صفحة  الجامعة

English

 
 
       

  أحدث الاخبار

 

مقدمة:

يعتبر مكتب العلاقات الدولية أحد ركائز العمل الأساسية بجامعه أسيوط إيمانا من رسالة الجامعة أنه كل   ما ازداد انتشارها في العالم، كلما تسارع تقدمها، وتحسنت مكانتها على الصعيد المحلى والدولي ولذلك يهدف المكتب الى تنشيط دور الجامعة العلمي والميداني وتطوير الروابط الدولية التي تعزز مستوى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين ودعم النهوض بالمعرفة والبحوث المبتكرة لدخول بجامعه أسيوط الى نطاق عمل جامعات الجيل الثالث والذي يهدف الى تطوير البرنامج التعليمي والوظيفي والأدائي للجامعة. كما تسعى الجامعة الى اكتساب سمعة دولية متميزة من خلال الشراكات واتفاقيات التعاون مع عدد من الجامعات والمؤسسات عالية الجودة في جميع أنحاء العالم. وقد وُضعت هذه الشراكات بوصفها سمة رئيسية من سمات استراتيجية العمل في الجامعة لتعزيز مكانتها كجامعة متصلة عالميا. 

يضع المكتب أهم أولوياته في توثيق أواصر التعاون والاخاء وإقامة علاقات مباشرة مع المؤسسات الدولية داخل وخارج مصر.

الرؤية:

  أن تتصدر جامعة أسيوط قائمة الجامعات المتميزة محليا وعالميا للوصول بجامعتنا الى صدارة جامعات الجيل الثالث وتقديم مستوى عمل جامعي متميز يلائم متطلبات العصر.

الرسالة:

تعزيز مسارات التعاون الدولي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والثقافي بين جامعة أسيوط والجامعات المحلية والعربية والدولية بما يخدم أهداف الجامعة لذلك يعتبر المكتب يمثل حلقة وصل بين الجامعة والمجتمع المحلى والدولي لتحقيق منظومة متجانسة ومتكاملة للعمل الجامعي سواء من داخل الجامعة (طلاب وأعضاء هيئة التدريس ولموظفين) أو من خارجها عن طريق الشركات مع الجهات الصناعية والجامعات العالمية لتحقيق اداء متميز.

 
     

مذكرة تفاهم للتعاون العلمى والثقافى بين جامعة أسيوط وجامعة الزيتونة الليبية
-------------------
مذكرة تفاهم للتعاون العلمى والثقافى بين جامعة أسيوط وجامعة الزعيم الأزهرى بالخرطوم
-------------------
دراسة مذكرة التعاون بين جامعةأسيوط و الجامعات النيجيرية
-------------------
يتم حاليا التجهيز لعقد المؤتمر الدولى الأول عن النانوتكنولوجى وتطبيقاته المختلفة فى الطب و دعوة الأساتذة الأجانب للمشاركة وبمشاركة مركز النانوتكنولوجى بالجامعة

 

إحصائية عن المشروعات التى فازت بها كليات الجامعة خلال العام الدراسى الحالى 2014

 

جميع الحقوق © محفوظة لمركز شبكة المعلومات - جامعة أسيوط