Home > news

فحص 200 حالة أورام ثدي مجانا وإحالة 7 للعلاج بمعهد الأورام بأسيوط
2018-12-11




أطلق المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط نيابة عن اللواء جمال نور الدين محافظة أسيوط والدكتور اسامه حجازي مدير عام الإدارة العامة للشئون الوقائية والرعاية الأساسية نيابة عن الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة صباح اليوم أولى ايام مبادرة " عشان حضنك بيت " والتي تهدف إلى فحص أورام الثدي تحت رعاية اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بالتنسيق بين مديرية الصحة بأسيوط ومعهد جنوب مصر للأورام، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني.

 

وبدأت أولى ايام المبادرة صباح اليوم بحضور نخبة متميزة من أساتذة الطب بمعهد جنوب مصر للأورام وحضور نخبة من أطباء مديرية الصحة بالمركز الصحي بالوليدية.

 

ومن جانبها قامت الدكتورة سمية عنتر مدير عام إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بعقد ندوة توعية للسيدات للتعرف على أهم الظواهر التي يجب أن بدأت على أي سيدة أو فتاه التوجه للفحص.

 

وتم فحص 200 متردد في أول أيام المبادرة بالمجان وتم عمل الفحوصات الطبية والتحاليل والأشعة مجانا.

 

وتم إحالة 7 حالات للعلاج بمعهد جنوب مصر للأورام للعلاج والجراحة .. و 7 حالات تعاني من التهابات للعلاج واستكمال باقي الفحوصات.

 

يذكر أن نور صابر حجازي أحد المواطنات قامت بإعداد فكرة المبادرة وقامت بعرضها على محافظ الإقليم وجاءت الاستجابة السريعه من اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بتبني المبادرة والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية لتجوب المبادرة والفحص كافة مراكز ومدن المحافظة ووافق معهد جنوب مصر للأورام ومديرية الصحة والسكان بأسيوط بعمل الفحوصات الطبية بالمجان على مدار 13 اسبوع لفحص كافة مراكز ومدن المحافظة وقراها.

 

وخلال تصريحاتها أكدت نور صابر مؤسس المبادرة أن مبادرة عشان حضنك بيت والتي تهدف إلى فحص أورام الثدي تأتي تضامناً مع توجهات القيادة السياسية والدولة لضرورة تضافر كافة الأجهزة والمجتمع المدني صفا واحدا ويدا بيد لخدمة المواطنين وتقديم خدمة مميزة لهم.

 

ونوهت أن المبادرة مجانية ولا يتم تحصيل اية رسوم مقابل الخدمات المقدمة وان الفكرة لاقت استجابة كبيرة من كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والصحة وجامعة أسيوط ومعهد جنوب مصر للأورام.

back


Faculty Page on Facebook

facebook

Click here

Faculty Page on Twitter

twitter

Click here

Faculty Page on Google+

google+

Click here

Faculty Page on Youtube

youtube

Click here