Home > news

رئيس جامعة أسيوط يتفقد معهد جنوب مصر للأورام
2019-03-28
نقلا عنموقع جامعة أسيوط بتاريخ 28/3/2019
أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، ضرورة الإسراع في استكمال التجهيزات اللازمة، للبدء في تشغيل جهاز المعجل الخطي بمعهد جنوب مصر للأورام، والعمل على تنسيق الجهود وتكثيف العمل من أجل تطوير الخدمات العلاجية والتشخيصية المقدمة لمرضى الأورام، والذين يتجاوز عددهم أكثر من 40 ألف مريض سنويًا.
جاء ذلك، خلال زيارة رئيس جامعة أسيوط، لمعهد جنوب مصر للأورام، بحضور الدكتور سامي عبدالرحمن، عميد المعهد، ولفيف من وكلاء المعهد، ورؤساء أقسامه، وعدد من أعضاء هيئة التدريس به.
وأضاف الجمال أن زيارته للمعهد تضمنت جولة تفقدية داخل المبنى الجديد للمعجل الخطي، لمعرفة أسباب التأخر في بدء تشغيله، والذي يرجع لعدم استكمال تجهيز المبنى، وأيضًا تأخر استلام جهاز مقياس الجرعات من الجهة الموردة له، وهي الخطوات التي يلزم الانتهاء منها جميعًا، للبدء في تشغيل الجهاز في غضون الثلاثة أشهر المقبلة كحد أقصى، وذلك بعد انتهاء فترة تدريب المختصين على استخدامه.
وأعقب ذلك توجه رئيس الجامعة إلى مكان جهاز المعجل الخطى القديم للوقوف على أسباب عطله وإمكانية إعادة تشغيله، ومن أجل سرعة الانتهاء من رفع كفاءة البنية التحتية لغرف العمليات وتطوير إمكانياتها فقد وجه رئيس جامعة أسيوط بتوفير ما يلزم لإنهاء تركيب الكابلات الخاصة بالغرف من ميزانية الجامعة لحين استطاعة المعهد توفير التمويل اللازم لإعادة العمل بها على نحو أفضل.
back


Faculty Page on Facebook

facebook

Click here

Faculty Page on Twitter

twitter

Click here

Faculty Page on Google+

google+

Click here

Faculty Page on Youtube

youtube

Click here