عودة

 

الأستاذ الدكتور/ ا.د./ على أحمد سيد مصطفى
أستاذ متفرغ بقسم علم النفس التربوى، كلية التربية، جامعة أسيوط
تفاصيل السيرة الذاتية

بيانات ال MIS

دخول الإعضاء

تواصل مع العضو نسخة للطباعة
العنوان الحالى قسم علم النفس - كلية التربية - جامعة أسيوط
تليفون المكتب 2423499
الموبايل 0100194648
تليفون المنزل -
البريد الالكترونى ali.mostafa1@edu.au.edu.eg
aly_mstf@yahoo.com
google scholar link https://scholar.google.com.eg/citations?hl=ar&user=VoN_n_sAAAAJ&view_op=list_works

  • دكتوراه فى علم نفس ( علم نفس تربوى ) ، كلية التربية، جامعة أسيوط، 1996
الدرجات العلمية :
  • أستاذ متفرغ بقسم علم النفس التربوى، كلية التربية، جامعة أسيوط، 2010
  • أستاذ بقسم ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2007
  • أستاذ مساعد بقسم ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2002
  • مدرس بقسم ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 1996
  • مدرس مساعد بقسم ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 1994

المجالات البحثية:
علم النفس التربوى , Meta-cogitive therapy

الابحاث :

1-الأستاذ الدكتور علي أحمد سيد أستاذ علم النفس التربوى كلية التربية - جامعة أسيوط الأستاذ الدكتور عماد أحمد حسن علي أستاذ علم النفس التربوي ورئيس قسم علم النفس التربوي كلية التربية - جامعة أسيوط , واقع استخدام أساليب المقارنات المتعددة البعدية في بعض الرسائل العلمية بالأقسام التربوية بكلية التربية بجامعة أسيوط, مجلة كلية التربية جامعة اسيوط, كلية التربية جامعة اسيوط, مجلد 31 عدد 3 ابريل 2015, 148-169, 2015
2- محمد رياض أحمد وعلي أحمد سيد وعلاء صادق , أثر مستوى ذكاء التلاميذ ذوي الصعوبات الذهنية بمدارس التربية الفكرية في توافق تقاريرهم الذاتية مع أولياء الأمور والمعلمين حول مشكلاتهم السلوكية. , مجلة دراسات في التعليم العالي ، مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط , العدد السادس, 2014
3- بحث فردى أ.د./ على أحمد , " فاعلية زمن الكمون " , مجلة كلية التربية بجامعة الملك سـعود, والثانى نشر فى مجلة رسالة الخليج , مركز دراسات الخليـــج العربى 2006, العدد (101) الرياض ., مجلة رسالة الخليج , مركز دراسات الخليـــج العربى, العدد (101), 2006
4- أ.د. / على أحمد سيد أ.د. / أحمد محمد سالم , " فاعلية برنامــــــج تعليمى مقترح فى تنمية مهــــــارات التقويم التربــوى لدى طلاب شعبة اللغة الفرنســـية بكليـــــة التربيــــة فى ضوء معايير جودة المعلم . , منشور وتم إلقاؤه " فى اللقاء السـنوى الثالث عشر - الجمعية الســــعودية جستن - فى 21/22 محرم 1427 بالرياض, الجمعية الســــعودية جستن - فى 21/22 محرم 1427, 2005
5- بحث فردى أ.د. / على أحمد, " مدى كفــــاءة إســـتخدام قياسـات القلق الســـــيكومترى والفســـــــــــــيولوجى المـــدار بالكمــــبيوتر فى قيــــــاس قلق الإخــــــــتبار التحصيلى" , مجلة كلية تربية بنها, يوليو/ 2004, المجلد الرابع عشر (العدد58) جامعة الزقازيق ., مجلة كلية تربية بنها, العدد 58 , 2004
6- أ.د. / على أحمد, ســيكولوجية إدارة المدرسة والفصل وما يدركه الطالب وعلاقتهما بالتحصيل الفعلى , مؤتمر قضايا الإدارة التربوية فى الدول العربية وإصلاحها , 7-9 ديسمبر 2000 , الهيئة اللبنانية للعلوم التربوية, مجلة المؤتمر – بيروت ., مجلة مؤتمر الادارة التربوية – بيروت , مجلة مؤتمر الإدارة التربوية فى الدول العربية, عام 2000, بيروت / لبنان, 2000
الاشراف على رسائل الماجستير و الدكتوراه :
1- عادل سمير محمد حمدان, علاقة حجم العينة بالقيم الحرجة لأساليب المقارنات المتعددة البعدية في ضوء عدد المجموعات ومستوى الدلالة, ماجستير, 03-06-2015
المشرفون : الأستاذ الدكتور علي أحمد سيد أستاذ علم النفس التربوى كلية التربية - جامعة أسيوط الأستاذ الدكتور عماد أحمد حسن علي أستاذ علم النفس التربوي ورئيس قسم علم النفس التربوي كلية التربية - جامعة أسيوط
2- عادل سمير محمد حمدان, علاقة حجم العينة بالقيم الحرجة لأساليب المقارنات المتعددة البعدية في ضوء عدد المجموعات ومستوى الدلالة , ماجستير, 03-06-2015
المشرفون : الأستاذ الدكتور علي أحمد سيد أستاذ علم النفس التربوى كلية التربية - جامعة أسيوط الأستاذ الدكتور عماد أحمد حسن علي أستاذ علم النفس التربوي ورئيس قسم علم النفس التربوي كلية التربية - جامعة أسيوط
3- ولاء حمدى عبد الكريم مشالى, أسلوب حل المشكلات وحلقة التفكير وفقاً لنموذج ” ستيرنبرج ” وعلاقتهما بالتحصيل الأكاديمى والتعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب كلية التربية , ماجستير, 30-06-2014
المشرفون : على أحمد سيد، خضر مخيمر أبوزيد
4- منصور عبدالله محسن القياطى, أثر التفاعل بين أسلوب التعلم ونوع ومستوى المعلومات فى التذكر لدى طلاب كلية التربية فى اليمن – دراسة فى ضوء النموذج المعرفى المعلوماتى, دكتوراة, 30-11-2003
المشرفون : أ0د0 صلاح الدين حسين الشريف أ0د0 عماد أحمد حسن أ0د0 على أحمد سيد
5- محمد شعبان فرغلى احمد , استخدام استراتيجيات ماوراء المعرفية فى تشخيص وعلاج الاطفال ذوى صعوبات التعلم, ماجستير, 20-09-2001
المشرفون : امام مصطفى سيد ، صلاح الدين حسين الشريف ، على احمد سيد مصطفى
6- انعام سيد خضر, تشخيص بعض الاضطرابات النفسية التى يعانى منها الطلاب فى المرحلة المتوسطة بدولة الكويت والناتجة عن الغزو العراقى, ماجستير, 25-02-2001
المشرفون : أ.د/ عبد العزيز الغنام
7- انعام سيد خضر, تشخيص بعض الاضطرابات النفسية التى يعانى منها الطلاب فى المرحلة المتوسطة بدولة الكويت والناتجة عن الغزو العراقى, ماجستير, 03-02-2001
المشرفون : ابو العزايم عبد المنعم الجمال ، عبد العزيز الغانم ، عماد احمد حسن على ، على احمد سيد مصطفى
عدد المقرارات0 مقرر