Background
   
 
 

الصفحة الرئيسية  > السيرة الذاتية

عودة

 

الأستاذ الدكتور/ عماد أحمد حسن على عيسى
أستاذ، كلية التربية، جامعة اسيوط
تفاصيل السيرة الذاتية

دخول الإعضاء

تواصل مع العضو نسخة للطباعة
العنوان الحالى جامعة أسيوط - كلية التربية - مكتب وكيل الكلية لشئون البيئة
تليفون المكتب 3550
الموبايل 01007866460
تليفون المنزل 088/2305495
البريد الالكترونى Emad3765@Yahoo.com

  • دكتوراه فى علم النفس ( علم النفس التربوي ) ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2008
  • فى استاذ بقسم علم النفس ( علم نفس تربوي (قياس نفسي) ) ، كلية التربية، جامعة أسيوط، 2008
  • فى استاذ مساعد بقسم علم النفس ( علم نفس تربوي ) ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2001
  • ماجستير فى علم النفس ( علم النفس التربوي ) ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 1993
  • بكالوريوس فى العلوم والتربية ( رياضيات ) ، كلية التربية، جامعة أسيوط، 1987
الدرجات العلمية :
  • أستاذ بقسم ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2008
  • أستاذ مساعد بقسم ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2003
  • مدرس بقسم ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 1996
  • مدرس مساعد بقسم ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 1993
  • معيد بقسم ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 1988
المناصب الادارية :
المناصب السابقة :
وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كلية التربية، علم النفس التربوى، جامعة أسيوط, منذ 10-2010

الابحاث :

1-فردي, الأخطاء الشائعة في حساب ثبات وصدق الأدوات باستخدام بعض الأساليب الإحصائية, مجلة كلية التربية جامعة اسيوط, كلية التربية جامعة اسيوط, 2013
2-فردي, العلاقة بين القلق من تعلم اللغة الانجليزية والذكاء الوجداني وتأثيرهما على التحصيل الاكاديمي للطلاب المصريين الغير متخصصين في اللغةة الانجليزية ., كلية التربية بالمنيا, كلية التربية بالمنيا, 2012
3-فردي, المكونات العاملية لاستراتيجيات التعلم للذكاءات المتعددة وعلاقتها بالتحصيل الأكاديمى لدى طلاب الدبلوم العامة بكلية التربية بأسيوط, مجلة كلية التربية باسيوط, مجلة كلية التربية باسيوط, الاول, 2011
4-singls, Self – regulated Learning Strategies as Predicting Variables for Academic Achievement and Teaching Performance of Faculty of Education English Majors, مجلة كلية التربية باسيوط, مجلة كلية التربية باسيوط, الاول, 2010
5-فردي, اكتشاف الموهوبين بناءً على أنشطة الذكاءات المتعددة وفعاليتها لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بسلطنة عماد (بحث منفرد)., مجلة كلية التربية بأسيوط , مجلة كلية التربية بأسيوط , الاول, 2007
6-فردي, مدى فعالية برنامج تدريبي في خفض الضغوط النفسية لدى طلاب الجامعة ، وأثره في مهارات الاستذكار والتحصيل الأكاديمي (بحث منفرد), مجلة كلية التربية بأسيوط , مجلة كلية التربية بأسيوط , الاول, 2006
7-فردي, مدى فعالية أنشطة الذكاءات المتعددة فى اكتشاف التلاميذ الموهوبين بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى فى كل من مصر وسلطنة عمان (بحث مشترك), مجلة كلية التربية بالمنوفية – جامعة المنوفية , مجلة كلية التربية بالمنوفية – جامعة المنوفية , الثاني, 2006
8-فردي, فعالية برنامج تدريبي مبنى على ما وراء المعرفة واستراتيجيات التذكر ؛ في التحصيل الأكاديمي ومفهوم الذات لدى طلاب كلية التربية العاديين وذوى التحصيل المنخفض (بحث منفرد)., مجلة كلية التربية بالمنيا – جامعة المنيا, مجلة كلية التربية بالمنيا – جامعة المنيا, الثاني, 2005
9-فردى, استخدام بعض أساليب التفاوت في تحديد صعوبات التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية (بحث منفرد)., مجلة كلية التربية بأسيوط , كلية التربية بأسيوط , الاول, 2004
10-فردى, ما وراء المعرفة واستراتيجيات التذكر والدافعية للتعلم ؛ كمتغيرات تنبؤية للتحصيل الأكاديمي لدى طلاب التعليم الثانوي العام (بحث مشترك)., مجلة كلية التربية , كلية التربية , الثاني, 2004
11-فردي, فعالية برنامج تدريبي مقترح قائم على استراتيجيات التعلم ذاتي التنظيم في التحصيل الأكاديمي والأداء التدريسي والاتجاه نحو الاستراتيجيات المستخدمة لدى طلاب كلية التربية شعبة الرياضيات (بحث مشترك), مجلة البحوث النفسية والتربوية – كلية التربية – جامعة المنوفية, مجلة البحوث النفسية والتربوية – كلية التربية – جامعة المنوفية, الثاني, 2004
12-فردى, التنبؤ بالأداء الأكاديمى فى ضوء بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلاب المرحلة الثانوية., مجلة كلية التربية بأسيوط, كلية التربية بأسيوط, الاول, 2003
13-فردى, أثـر المثيـرات اللفظيـة وغيـر اللفظيـة فـي الاستدعاء الفوري والمـرجأ لدى التلاميـذ العاديين وذوي صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي (بحث مشترك)., مجلة الدراسات التربوية والاجتماعية, مجلة الدراسات التربوية والاجتماعية بحلوان, الثالث, 2003
14-فردى, الكفاءة الشخصية وعلاقتها بالذكاء الشخص, بحث مرجعي, كلية التربية, الاول, 2001
15-فردى, فعالية برنامج تدريبى مبنى على المعالجة المعرفية المتتابعة والمعالجة المعرفية والمتزامنة فى علاج بعض العمليات الحسابية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى الأزهرى ذوى صعوبات التعلم., مجلة كلية التربية بأسيوط , كلية التربية بأسيوط , السادس, 2000
16-فردي, التنبؤ بالنمو المعرفى فى ضوء التفاعل الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية., مجلة كلية التربية , مجلة كلية التربية , 1999
17-فردي , الأبستموتوجيا المعرفية البنائية "الاكتساب والمراجعة" والتغذية الراجعة وعلاقتهما بإتقان النظام الأساسى لتشغيل الكمبيوتر " دوس Dos., مجلة كلية التربية بأسيوط , كلية التربية , الرابع , 1998
18-فردي , الذكاء وعلاقته بزمن الرجع البسيط – الصوتى والضوئى – والاختيارى والتمييزى وعتبة السمع الدنيا, مجلة كلية التربية بأسيوط , مجلة كلية التربية بأسيوط , 1998
19-Singles, Addiction and life Satisfaction , كلية الطب – جامعة أسيوط , 1997
20-فردي, توقع التحصيل والضغوط الدراسية وعلاقتهما بالتحصيل الفعلى لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة, مجلة كلية التربية ببنها , كلية التربية ببنها , 1997
الاشراف على رسائل الماجستير و الدكتوراه :
1- احمد حسن خالد فرحان, فاعلية برنامج علاجى عقلانى انفعالى سلوكى فى تخفيف اعراض الاكتئاب لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مدينة تعز, دكتوراة, 24-07-2011
المشرفون : ا.د/حمدى شاكر محمود أ.د/ عماد احمد حسن على د/ نور الهدى عمر محمد
2- على صلاح عبد المحسن حسن, تقييم الأساليب الإحصائية المستخدمة في حساب كفاءة الأدوات ومعالجة الفروض في بعض الرسائل العلمية بالأقسام التربوية بكلية التربية بجامعة أسيوط , ماجستير, 23-09-2009
المشرفون : أ0د/ عماد أحمد حسن أ.د/ محمد رياض أحمد
3- سعيد على محمد فهيد, استخدام أنشطة الذكاءات المتعددة فى اكتشاف الأطفال الموهوبين بمرحلة التعليم الاساسى باليمن, دكتوراة, 24-07-2008
المشرفون : أ0د0 صلاح الدين حسين الشريف أ0د0 عماد أحمد حسن د0 خضر مخيمر أبوزيد
4- منصور عبدالله محسن القياطى, أثر التفاعل بين أسلوب التعلم ونوع ومستوى المعلومات فى التذكر لدى طلاب كلية التربية فى اليمن – دراسة فى ضوء النموذج المعرفى المعلوماتى, دكتوراة, 30-11-2003
المشرفون : أ0د0 صلاح الدين حسين الشريف أ0د0 عماد أحمد حسن أ0د0 على أحمد سيد
5- انعام سيد خضر, تشخيص بعض الاضطرابات النفسية التى يعانى منها الطلاب فى المرحلة المتوسطة بدولة الكويت والناتجة عن الغزو العراقى, ماجستير, 25-02-2001
المشرفون : أ.د/ عبد العزيز الغنام
6- انعام سيد خضر, تشخيص بعض الاضطرابات النفسية التى يعانى منها الطلاب فى المرحلة المتوسطة بدولة الكويت والناتجة عن الغزو العراقى, ماجستير, 03-02-2001
المشرفون : ابو العزايم عبد المنعم الجمال ، عبد العزيز الغانم ، عماد احمد حسن على ، على احمد سيد مصطفى
7- نجوى أحمد عبد الله واعر , اللغة اللفظية والصورة على التذكر قصير وطويل المدى لدى التلاميذ العاديين وذوى صعوبات التعلم, ماجستير, 24-12-2000
المشرفون : أ0د0 إمام مصطفى سيد أ0د0 صلاح الدين حسين الشريف أ0د0 عماد أحمد حسن
الجوائز :
1 - ميدالية الجامعة الذهبية التميز البيئي عام 2012.
2 - ميدالية الجامعة الذهبية التميز البيئي عام 2011.

عدد المقرارات17 مقرر

الفروق الفردية والقياس النفسي ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

سيكلوجية التعلم ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

الإرشاد النفسي المدرسي ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

تدريب ميداني ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

مشكلات الأطفال والمراهقين وإرشادهم ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

التعرف والتشخيص لذوي الاحتياجات الخاصة ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

قاعة بحث ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

سيكولوجية الموهبة والتفوق ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

الصحة النفسية والإرشاد النفسي ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

الإحصاء الاستدلالي وتطبيقاته في علم النفس ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

تاريخ علم النفس ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

علم النفس البيئي ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

بناء أدوات القياس فى التخصص ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

الإحصاء وتحليل البيانات ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

إحصاء متقدم ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

الفروق الفردية ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

سيكولوجية الإبداع في الموسيقى ----كلية التربية قسم علم النفس التربوى

 
 

Copyright © 2012,Assiut University

الرئيسية    الكليات   المؤتمرات    الأخبار    الأبحاث   المراكز   المشروعات    الأرشيف  معرض الصور

   العنوان :

جامعة اسيوط ,
 أسيوط 71515 جمهورية مصر العربية .
ت : 37484536 - 2 - 0020 ، 23577007 - 88 - 0020
فاكس : 2354130 - 088 ، 37487704- 02

Statistics

aun counters