عودة

 

الدكتور / حنان أحمد عبدالحافظ محمود
أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة أسيوط
تفاصيل السيرة الذاتية

بيانات ال MIS

دخول الإعضاء

تواصل مع العضو نسخة للطباعة
العنوان الحالى كلية التربية قسم المناهج جامعة اسيوط
تليفون المكتب 064193
البريد الالكترونى hanan.mahmoud1@edu.au.edu.eg
fullauni@yahoo.com
google scholar link https://scholar.google.com.eg/citations?hl=ar&user=kD9LqRYAAAAJ&view_op=list_works

  • دكتوراه فى المناهج وطرق التدريس ( طرق تدريس اللغة الانجليزية ) ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2001
الدرجات العلمية :
  • أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة أسيوط، 2013
  • مدرس بقسم ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2001
  • مدرس مساعد بقسم ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 1994
  • معيد بقسم ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 1988

المجالات البحثية:
مناهج وطرق تدريس , المناهج وطرق التدريس , Teacher Education

الابحاث :

1-Dr Hanan A. Abdelhafez & Dr Mahmoud M. S. Abdallah (2015), Making It 'Authentic': Egyptian EFL Student Teachers' Awareness and Use of Online Authentic Language Materials and Their Learning Motivation, Journal of Research in Curriculum, Instruction and Educational Technology (JRCIET): An International Quarterly Refereed Educational Journal, Association of Arab Educators, Egypt, 1, 1, 1-45, http://jrciet.blogspot.com/, 2015
البحث كاملا
2-فردي, اثر برنامج قائم علي استراتيجية القراءة التشاركية في تنمية استخدام بعض استراتيجيات ومهارات القراءة وفي تحسين الميل نحو تعلم اللغة لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية, مجلة كلية التربية بأسيوط, 2013
3-فردي, التنبؤ بحجم المفردات اللغوية والفهم القرائي في ضوء بعض استراتيجيات تعلم المفردات اللغوية لدى طلاب المرحلة الثانوية, مجلة كلية التربية بأسيوط, المجلد الثامن والعشرون- العدد الثالث, 2012
4-الأستاذ الدكتور | عماد احمد حسن- أستاذ علم النفس التربوي, العلاقة بين القلق من تعلم اللغة الانجليزية والذكاء الوجداني وتاثيرهما علي التحصيل الاكاديمي للطلاب المصريين الغير متخصصين في اللغة الانجليزية, مجلة البحث في التربية وعلم النفس, المجلد الرابع والعشرون- العدد الثاني, 2011
5-الدكتور | عماد احمد حسن- أستاذ علم النفس التربوي , استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا كمتغيرات تنبؤية للتحصيل الاكاديمي والاداء التدريسي لدي طلاب كلية التربية شعبة اللغة الانجليزية, مجلة كلية التربية بأسيوط- المجلد السادس والعشرون- العدد الأول- جزء أول, يناير 2010 , المجلد السادس والعشرون- العدد الأول, 2010
6-د. حنان أحمد عبد الحافظ د. محمد رياض عمر عثمان, دور اللغة الأم فى تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية: مدركات الطلاب ومعتقدات المعلمين والممارسة الفعلية فى الفصل المدرسى, مؤتمر التحديات التكنولوجية التى تواجه التعليم-2009- جامعة الزقازيق, 2009
عدد المقرارات0 مقرر