عودة

 

الأستاذ الدكتور/ حسن محمد حويل خليفة
أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة أسيوط
تفاصيل السيرة الذاتية

بيانات ال MIS

دخول الإعضاء

تواصل مع العضو نسخة للطباعة
العنوان الحالى كلية التربية- جامعة أسيوط- قسم المناهج وطرق التدريس
الموبايل 01005360524
البريد الالكترونى hewail@aun.edu.eg
hewail_2000@yahoo.com
google scholar link http://scholar.google.com.eg/citations?hl=en&user=6_xyW_IAAAAJ&view_op=list_works

  • دكتوراه، 2005
الدرجات العلمية :
  • أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة أسيوط، 2016
  • أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة أسيوط، 2011
  • مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2005
  • مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2001
  • معيد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة اسيوط، 1997

المجالات البحثية:
مناهج وطرق تدريس , تكنولوجيا التعليم - تعليم فني - طرق تدريس

الابحاث :

1-د. حسن محمد حويل, فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المهنية اللاصفية في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والاتجاه نحو التعليم المهني لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي , مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط – مجلد(32)، العدد (2), 2016
2-د. حسن محمد حويل, فاعلية برنامج قائم على إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً في تنمية مهارات الرسم الفني وفاعلية الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية , مقبول للنشر بمجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، رابطة التربويين العرب، العدد (79)، نوفمبر , 2016
3-د. حسن محمد حويل, فاعلية استخدام نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تدريس أساسيات الهندسة الكهربية في تنمية التحصيل وبعض عادات العقل لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية, مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط – مجلد (31)، العدد (3)، الجزء الثاني, 2015
4-د. حسن محمد حويل, فاعلية استخدام إستراتيجية التدريس التبادلي في تنمية التحصيل والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية, مجلة كلية التربية بالسويس- جامعة قناة السويس – مجلد (8)، العدد (4, 2015
5-د. حسن محمد حويل, فاعلية استخدام نظام فورمات (4MAT) في تنمية التحصيل الأكاديمي في إدارة شبكات الحاسوب والدافعية للتعلم لدى طلاب التعليم الفني., مجلة كلية التربية بالسويس- جامعة قناة السويس – مجلد (7)، العدد (3), 2014
6-د. حسن محمد حويل, فاعلية برنامج معد في ضوء نظرية تريز في تطبيقات الحاسوب في تنمية التحصيل والتفكير الإبداعي لدى طلاب التعليم الفني., مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط – مجلد (30)، العدد (4), 2014
7-د. حسن محمد حويل, فاعلية برنامج تدريبي في تنمية الكفايات التدريسية لدي معلمي التعليم المهني وفقاً لاحتياجاتهم التدريبية , المجلة التربوية، مجلس النشر العلمي، جامعة الكويت، مجلد (26)، عدد (103)،الجزء الثاني, 2012
8-د. حسن محمد حويل, أثر استخدام إستراتيجية المتشابهات في تدريس تكنولوجيا الكهرباء على التحصيل والاتجاه نحو المادة لدى طلاب التعليم المهني, مجلة كلية التربية بالسويس- جامعة قناة السويس , 2011
9-د. حسن محمد حويل, ثقافة الحاسوب لدى معلمي التعليم الثانوي الصناعي واتجاهاتهم نحو استخدامه في التدريس, مجلة العلوم التربوية والنفسية، كلية التربية – جامعة البحرين ، مجلد(12)، عدد(3)، , 2011
10-د. علي سيد محمد د. حسن محمد حويل,  فاعلية استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تدريس الميكانيكا التطبيقية في التحصيل وتنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية, مجلة كلية التربية ، جامعة أسيوط , 2008
11-د. علي سيد محمد د. حسن محمد حويل,  فاعلية برنامج قائم على أنشطة الذكاءات المتعددة في تنمية مهارات الرسم الفني والقدرة المكانية والتفكير الرياضي , مجلة كلية التربية ، جامعة أسيوط, 2007
12-د. حسن محمد حويل,  أثر استخدام نموذج التعلم البنائى فى تدريس تكنولوجيا الكهرباء على التحصيل وبقاء أثر التعلم وتنمية التفكير الاستدلالى, المؤتمر العلمي الأول " التعليم والتنمية في المجتمعات الحديثة " في الفترة من 15 إلى 16/3/2006 بكلية التربية بالوادي الجديد . , 2006
عدد المقرارات0 مقرر