عودة

 

الأستاذ الدكتور/ حسن محمد حويل خليفة
وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كلية التربية، جامعة أسيوط
أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة أسيوط
تفاصيل السيرة الذاتية
بيانات ال MIS دخول الإعضاء تواصل مع العضو نسخة للطباعة
العنوان الحالى كلية التربية- جامعة أسيوط- قسم المناهج وطرق التدريس
الموبايل 01005360524
البريد الالكترونى hewail@aun.edu.eg
hewail_2000@yahoo.com
google scholar link http://scholar.google.com.eg/citations?hl=en&user=6_xyW_IAAAAJ&view_op=list_works
  • دكتوراه، 2005
الدرجات العلمية :
  • أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة أسيوط، 2016
  • أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة أسيوط، 2011
  • مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2005
  • مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2001
  • معيد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة اسيوط، 1997
المناصب الادارية :
المنصب الحالى :
وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كلية التربية، جامعة أسيوط, منذ 12-2019

المجالات البحثية:
مناهج وطرق تدريس , تكنولوجيا التعليم - تعليم فني - طرق تدريس

الابحاث :

1-د. حسن محمد حويل, فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المهنية اللاصفية في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والاتجاه نحو التعليم المهني لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي , مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط – مجلد(32)، العدد (2), April, 2016
2-د. حسن محمد حويل, فاعلية برنامج قائم على إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً في تنمية مهارات الرسم الفني وفاعلية الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية , مقبول للنشر بمجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، رابطة التربويين العرب، العدد (79)، نوفمبر , November, 2016
3-د. حسن محمد حويل, فاعلية استخدام نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تدريس أساسيات الهندسة الكهربية في تنمية التحصيل وبعض عادات العقل لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية, مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط – مجلد (31)، العدد (3)، الجزء الثاني, April, 2015
4-د. حسن محمد حويل, فاعلية استخدام إستراتيجية التدريس التبادلي في تنمية التحصيل والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية, مجلة كلية التربية بالسويس- جامعة قناة السويس – مجلد (8)، العدد (4, October, 2015
5-د. حسن محمد حويل, فاعلية استخدام نظام فورمات (4MAT) في تنمية التحصيل الأكاديمي في إدارة شبكات الحاسوب والدافعية للتعلم لدى طلاب التعليم الفني., مجلة كلية التربية بالسويس- جامعة قناة السويس – مجلد (7)، العدد (3), June, 2014
6-د. حسن محمد حويل, فاعلية برنامج معد في ضوء نظرية تريز في تطبيقات الحاسوب في تنمية التحصيل والتفكير الإبداعي لدى طلاب التعليم الفني., مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط – مجلد (30)، العدد (4), October, 2014
7-د. حسن محمد حويل, فاعلية برنامج تدريبي في تنمية الكفايات التدريسية لدي معلمي التعليم المهني وفقاً لاحتياجاتهم التدريبية , المجلة التربوية، مجلس النشر العلمي، جامعة الكويت، مجلد (26)، عدد (103)،الجزء الثاني, June, 2012
8-د. حسن محمد حويل, ثقافة الحاسوب لدى معلمي التعليم الثانوي الصناعي واتجاهاتهم نحو استخدامه في التدريس, مجلة العلوم التربوية والنفسية، كلية التربية – جامعة البحرين ، مجلد(12)، عدد(3)، , September, 2011
9-د. حسن محمد حويل, أثر استخدام إستراتيجية المتشابهات في تدريس تكنولوجيا الكهرباء على التحصيل والاتجاه نحو المادة لدى طلاب التعليم المهني, مجلة كلية التربية بالسويس- جامعة قناة السويس , January, 2011
10-د. علي سيد محمد د. حسن محمد حويل,  فاعلية استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تدريس الميكانيكا التطبيقية في التحصيل وتنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية, مجلة كلية التربية ، جامعة أسيوط , January, 2008
11-د. علي سيد محمد د. حسن محمد حويل,  فاعلية برنامج قائم على أنشطة الذكاءات المتعددة في تنمية مهارات الرسم الفني والقدرة المكانية والتفكير الرياضي , مجلة كلية التربية ، جامعة أسيوط, October, 2007
12-د. حسن محمد حويل,  أثر استخدام نموذج التعلم البنائى فى تدريس تكنولوجيا الكهرباء على التحصيل وبقاء أثر التعلم وتنمية التفكير الاستدلالى, المؤتمر العلمي الأول " التعليم والتنمية في المجتمعات الحديثة " في الفترة من 15 إلى 16/3/2006 بكلية التربية بالوادي الجديد . , March, 2006
عدد المقرارات0 مقرر