عودة

 

الدكتور / محمود محمد إمام عامر
أستاذ مساعد بقسم علم النفس التربوى، كلية التربية، جامعة أسيوط
تفاصيل السيرة الذاتية

بيانات ال MIS

دخول الإعضاء

تواصل مع العضو نسخة للطباعة
العنوان الحالى شقة ١٠ - عمارة ٤ن-عمارات الشباب-سور جامعة الازهر
الموبايل 01098185125
البريد الالكترونى mahmoud.amer@edu.au.edu.eg
emam_2000_99@yahoo.com
google scholar link https://scholar.google.com.eg/citations?user=ofJsmIoAAAAJ&hl=ar

  • دكتوراه فى علم نفس الفئات الخاصة ( الأعاقات النمائية- اضطراب الذاتوية(التوحد) ) ، كلية التربية، جامعة مانشيستر- انجلترا ، 2009
  • ماجستير فى التنمية البشرية ( سياسات و إدارة التعلم مدى الحياة ) ، كلية التربية، جامعة لندن-انجلترا، 2006
  • ماجستير فى الصحة النفسية ( الارشاد النفسى ) ، كلية التربية، جامعة أسيوط، 2002
  • الدبلوم الخاص فى علم النفس التربوى ( علم النفس التربوى ) ، جامعة أسيوط، 1999
  • بكالوريوس فى تدريس اللغة الانجليزية ( تدريس اللغة الانجليزية ) ، كلية التربية، جامعة أسيوط، 1996
الدرجات العلمية :
  • أستاذ مساعد بقسم علم النفس التربوى، كلية التربية، جامعة أسيوط، 2015
  • مدرس بقسم علم النفس التربوى، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2009
  • مدرس مساعد بقسم علم النفس التربوى، كلية التربية، جامعة أسيوط، 2006
  • معيد بقسم علم النفس التربوى، كلية التربية، جامعة اسيوط، 1997

المجالات البحثية:
علم النفس التربوى

الابحاث :

1-د.عبدالله محمد عبدالظاهر الخولى د. محمود محمد إمام عامر , فاعلية برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال فى تحسين الاتجاه نحو الدمج والكفاءة الذاتية فى التعامل مع الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة , مجلة كلية التربية بالوادى الجديد - جامعة أسيوط المؤتمر الدولى فى الطفولة المبكرة ( تحدى ، أمال ، وتوجهات مستقبلية )فى الفترة من 16-18 فبراير 2014 - جامعة السلطان قابوس ، سلطنة عمان , كلية التربية بالوادى الجديد, العدد الثانى عشر ، الجزء الثانى ، , 147-229, مجلة كلية التربية بالوادى الجديد - المؤتمر الدولى فى الطفولة المبكرة ، جامعة السلطان قابوس ، سلطنةعمان , 2013
البحث كاملا
2-د . محمود محمد إمام عامر د . مصطفى عبد المحسن الحديبي , الدلالات الكلينيكية لاختبار تفهم الموضوع في تشخــيص اضــطراب ما بعد الصــــدمة لدى المعــوقين جـــسدياً " دراسة حالة لعمالة الأطفال غير المشروعة " , . مجلة كلية التربية ، جامعة الإسكندرية , . مجلة كلية التربية ، جامعة الإسكندرية , المجلد الثاني والعشرون ، العدد الثاني , 321 – 394, 2012
3-د.محمد شعبان فرغلي و د. محمود محمد إمام, العدوان الجسدي والعدوان المتصل بالعلاقات كمنبئات ببعض المتغيرات النفسية والأكاديمية, مجلة العلوم التربوية - جامعة القاهرة, معهد الدراسات التربوية - جامعة القاهرة, 2012
4-Emam, M., & Farrell, P., Tensions experienced by teachers and their views of support for pupils with ASD in mainstream schools, European Journal of Special Needs Education, 24(4), 407-422, 2009
5-Emam, M., Farrell, P. , Emotional and Social Understanding related conflicts of Pupils with Autism Spectrum Disorders in Mainstream School, The 30th. ISPA conference: School psychology in a changing society, Utricht, The Netherlands, 8-13 July. , 2008
6-Emam, M., Farrell, P., Sources of tension in the inclusion of pupils with ASD in mainstream schools and their relationship to theory of mind and executive functions, The 2nd international conference on special education, Marmaris, Turkey,18-21 June, 2008
7-Emam, M., Farrell, P., Connecting sociocultural theory to educational practice: Sources of tensions in the inclusion of pupils with autism spectrum disorder in mainstream schools., Paper presented at 2nd International conference on Socio-cultural Theory in Educational Research and Practice Conference, University of Manchester, 10-11 September. , 2007
8-Emam, M., Farrell, P., Emotional and social understanding among pupils with Asperger syndrome in inclusive settings: Do theory of mind abilities really help?, Paper presented at the Meeting of Minds 2 Conference, social cognition of children with ASD, Herning, Denmark, 8-10 February, 2007., 2007
9-Emam, M., Gaafar, D., The Strength-based counselling Model: Is it a fit model for counselling the MENA at-risk youth? An exploratory multiple case study., Third MENA conference “Youth in the Middle East and North Africa (MENA): Expanding Economic Prospects in Urban Areas - Highlighting Global Lessons, Creating Local Solutions”, 4-6 December, 2006, Rabat, Morocco., 2006
10-Elshereef,S. & Emam,M., Terminology directions in developmental disabilities., Paper presented in the 2nd Arabic conference on individuals with disabilities” “The Developmental Disabilities between Care and Avoidance”. Assiut University,14-15 December., 2004
11-Sayed, E. & Emam,M. , A multidimensional model for working with families of children with special needs., Paper presented in the 2nd Arabic conference on individuals with disabilities “The Developmental Disabilities between Care and Avoidance”. Assiut University, 14-15 December., 2004
الاشراف على رسائل الماجستير و الدكتوراه :
1- داليا احمد حامد عبيد الله سالم, فاعلية برنامج معرفى سلوكى فى خفض اعراض الشره العصابى واثره على كل من الرهاب الاجتماعى وتقدير الذات لدى طلاب الجامعة , ماجستير, 30-06-2014
المشرفون : عبد الرقيب احمد البحيرى، محمود محمد امام عامر
عدد المقرارات0 مقرر