عودة

 

الدكتور / زكريا جابر حناوى بشاى
أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة أسيوط
تفاصيل السيرة الذاتية

بيانات ال MIS

دخول الإعضاء

تواصل مع العضو نسخة للطباعة
البريد الالكترونى zakaria.beshai@edu.au.edu.eg
google scholar link http://scholar.google.com.eg/citations?hl=ar&user=HAbts_8AAAAJ

  • دكتوراه فى مناهج وطرق التدريس ( مناهج وطرق تدريس الرياضيات ) ، كلية التربية، جامعة أسيوط، 2008
الدرجات العلمية :
  • أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة أسيوط، 2014
  • مدرس بقسم ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2009
  • مدرس مساعد بقسم ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2004
  • معيد بقسم ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 1998

المجالات البحثية:
المناهج وطرق التدريس

الابحاث :

1-زكريا جابر حناوي، ماريان ميلاد منصور, أثر استخدام كتاب إلكتروني متعدد الوسائط تفاعلي على تنمية التحصيل وأداء المهارات الهندسية والاتجاه نحو استخدامه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية , المؤتمر الدولي الرابع للتعلم الألكتروني لمركز زين بالمنامة، دولة البحرين, 2013
2-زكريا جابر حناوي بشاي, أثر استخدام خرائط التفكير في تدريس الهندسة على تنمية مهارات التفكير المتشعب واتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية, المجلة العلمية لكلية التربية بالوادي الجديد, Vol. 10, No. 1, 2013
3-زكريا جابر حناوي, فاعلية استخدام الأنشطة الاثرائية في تنمية أبعاد القوة الرياضية لدى التلاميذ المتفوقين في الرياضيات بالمرحلة الابتدائية, مجلة تربويات الرياضيات, Vol. 14, 2011
4- زكريا جابر حناوى, فاعلية استخدام المدخل البصري المكاني في تنمية المفاهيم الهندسية والحس المكاني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية, مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط, Vol. 27, No. 1, 2011
5-عماد شوقى ملقى سيفين، زكريا جابر حناوي, تقويم محتوى برنامج إعداد معلم الرياضيات فى ضوء العولمة كأحد التحديات المصاحبة لتكنولوجيا المعلومات, مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط, Vol. 26, 2010
6-زكريا جابر حناوي, فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية الذكاء المنطقي الرياضي والذكاء البصري المكاني والتحصيل لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات بالمرحلة الإعدادية, مجلة تربويات الرياضيات, Vol. 12, 2009
عدد المقرارات0 مقرر