عودة

 

الدكتور / هناء حسنى على إبراهيم
أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة أسيوط
تفاصيل السيرة الذاتية

بيانات ال MIS

دخول الإعضاء

تواصل مع العضو نسخة للطباعة
البريد الالكترونى hhali7@aun.edu.eg
google scholar link https://scholar.google.com.eg/citations?view_op=list_works&hl=ar&user=9Driow4AAAAJ

  • دكتوراه فى المناهج وطرق التدريس ( المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية/تاريخ ) ، كلية التربية، جامعة أسيوط، 2008
  • ماجستير فى مناهج وطرق تدريس ( شعبة الدراسات الاجتماعية / تاريخ ) ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2005
  • دبلوم فى الدبلومة الخاصة ( في التربية ) ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2002
  • ليسانس فى الأداب والتربية ( شعبة الدراسات الاجتماعية / تاريخ ) ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2000
الدرجات العلمية :
  • أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة أسيوط، 2014
  • مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2008
  • مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2005
  • معيد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة اسيوط، 2002

المجالات البحثية:
المناهج وطرق التدريس

الابحاث :

1-د.علي عبد المحسن الحديبي د. هناء حسني علي إبراهيم, تقويم أوراق الاختبارات بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة على ضوء معايير الجودة, مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية- كلية التربية - جامعة عين شمس, العدد 56, 145- 238, 2014
2-د.هناء حسني علي إبراهيم, تطوير مقرر الدراسات الاجتماعية بالصف الثالث الإعدادي على ضوء متطلبات مواجهة التحديات المعاصرة, مجلة القراءة والمعرفة , الجمعية المصرية للقراءة والمعرفة - كلية التربية - جامعة عين شمس, العدد 154 ، الجز 2, 2014
3-.هناء حسني علي إبراهيم, فاعلية إستراتيجية خرائط التفكير في تنمية المفاهيم التاريخية والاتجاه نحو التاريخ الإسلامي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى،, المجلة العلمية بكلية التربية بالوادي الجديد , كلية التربية بالوادي الجديد - جامعة أسيوط, العدد 11 ، الجزء 1, 1: 85, 2013
4-د.هناء حسني علي إبراهيم, أدوار معلم الدراسات الاجتماعية في تنمية الأمن الفكري لدى المتعلمين: دراسة ميدانية , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية- كلية التربية - جامعة عين شمس, 55, 141: 189, 2013
5-د.هناء حسني علي إبراهيم, فاعلية برنامج قائم على التفكير الجمعي في تنمية مهارات التدريس لذوي الاحتياجات الخاصة والوعي بحقوقهم لدى معلمي الدراسات الاجتماعية, المؤتمر العلمي الثاني للجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية: تعليم حقوق الإنسان ومناهج الدراسات الاجتماعية , الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية- كلية التربية - جامعة عين شمس, المجلد 3 , 197 - 258, 2009
عدد المقرارات0 مقرر