عودة

 

الأستاذ الدكتور/ محمد عبدالواحد على درويش
قائم بأعمال عميد الكلية ، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط
أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط
تفاصيل السيرة الذاتية

بيانات ال MIS

دخول الإعضاء

تواصل مع العضو نسخة للطباعة
العنوان الحالى الوادي الجديد – الخارجة – كلية التربية بالخارجة
تليفون المكتب 2006
الموبايل 01112541007
تليفون المنزل 0020862634155
الفاكس 0927925393
البريد الالكترونى mohaadarwish@edunv.au.edu.eg
mohaadarwish@yahoo.com
google scholar link http://scholar.google.com.eg/citations?hl=ar&user=iRaX9KYAAAAJ&view_op=list_works

  • دكتوراه فى الفلسفة في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية -، كلية التربية، جامعة المنيا، 1999
  • ماجستير فى الفلسفة في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية ، كلية التربية، جامعة اسيوط، 1990
  • الدبلوم الخاص في التربية ـ كلية التربية ـ جامعة أسيوط ، 1983
  • ليسانس، الآداب والتربية ـ كلية التربية، ـ جامعة أسيوط ، 1980
الدرجات العلمية :
  • أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط، 2012
  • أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة اسيوط، 2007
  • مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة اسيوط، 2000
المناصب الادارية :
المنصب الحالى :
قائم بأعمال عميد الكلية ، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط, منذ 12-2016
المناصب السابقة :
رئيس قسم ، المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط, منذ 10-2011
وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط, منذ 08-2014
عميد، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط, منذ 12-2016

المجالات البحثية:
وكيل كلية التربية بالوادي الجديد لشئون الدراسات العليا والبحوث

الابحاث :

1-أ.د. محمد عبد الواحد علي درويش, فعالية استخدام مدخل تدريبي قائم على الحوار التمثيلي في تنمية مهارات الكفاءة اللغوية والكتابة الإبداعية لدى طلاب الفرقة الأولي الثانوي , المجلة العلمية لكلية التربية بالوادي الجديد–جامعة أسيوط . , المجلة العلمية لكلية التربية بالوادي الجديد–جامعة أسيوط ., Vol.5, Pp. 41-97, February, 2012
2-Mohamed Abd El-Wahid Ali Darwish, The Effectiveness of Using a Dramatizable Dialogue–Based Approach on Improving Secondary School Students’ Language Proficiency and Creative Writing Skills, المجلة العلمية لكلية التربية بالوادي الجديد–جامعة أسيوط, المجلة العلمية لكلية التربية بالوادي الجديد–جامعة أسيوط ., Vol.5, Pp. 41-97, February, 2012
3-Mohamed Abd El-Wahid Ali Darwish, Using An Enrichment Reading-Based Program with Linguistically Gifted Students and Its Effects on Developing Their Language Proficiency and Analytical Thinking Skills, الجمعية المصرية للمناهج - كلية التربية – جامعة عين شمس- القاهرة, الجمعية المصرية للمناهج - كلية التربية – جامعة عين شمس- القاهرة, Vol.173, Pp. 47-83, August, 2011
4-Mohamed Abd El-Wahid Ali Darwish, The Effects of Teaching A Story-Based Program via The Discussion Method on Improving English Majors Reading Comprehension Skills and Their Attitudes Towards Learning English , المجلة التربوية كلية تربية سوهاج –جامعة سوهاج ., المجلة التربوية كلية تربية سوهاج –جامعة سوهاج ., No-30, Pp. 1-38, June, 2011
5-Mohamed Abd El-Wahid Ali Darwish, The Effects of Using Autonomous Learning on Improving Second-Year Faculty of Law Students Translation Skills and Attitudes towards Translation , مجلة البحث في التربية وعلم النفس - كلية التربية\جامعة المنيا , مجلة البحث في التربية وعلم النفس - كلية التربية\جامعة المنيا , Vol.2- No.24, Pp. 41-97, October, 2011
6-Mohamed Abd El-Wahid Ali Darwish, The Effects Of Using Proverb-Based Program Taught via Brainstorming on Improving Poor Achievers Writing Skills and Their English Language Proficiency , مجلة التربية كلية التربية–جامعة الأزهر ., مجلة التربية كلية التربية–جامعة الأزهر ., No-144, Pp.651-676., September, 2010
7-أ.د محمد عبدالواحد علي درويش, Using Culture-Oriented Activities On Improving Speaking And Listening Skills Among Third Year Basic Education English Majors, Journal of Reading and Knowledge. Faculty Of Education, Ain Shams University, April, 2005, No.44, Pp. 1-39, Journal of Reading and Knowledge. Faculty Of Education, Ain Shams University, April, 2005, No.44, Pp. 1-39, April, 2005
8-أ.م.د / محمد عبد الواحد على درويش, Using Culture-Oriented Activities On Improving Speaking And Listening Skills Among Third Year Basic Education English Majors تأثير استخدام أنشطة ذات توجه ثقافي محلي علي تحسين مهارات التحدث و الاستماع لدي طلاب الفرقة الثالثة أساسي لغة إنجليزية, Journal of Reading and Knowledge. Faculty Of Education, Ain Shams University, Journal of Reading and Knowledge. Faculty of Education, Ain Shams University, No.44, Pp. 1-39, April, 2005
9-Dr. Mohamed Abd –Elwahid Ali Darwish, The effects of using an extensive reading program taught through active learning strategies on improving primary stage pupils English language proficiency and their creative thinking , Faculty of Education Minia University , Vol.18 No.3, 35-82, January, 2005
10-Mohamed Abd El-Wahid Ali Darwish, The Effect Of Using An Extensive Reading Program Taught Through Active Learning Strategies On Improving Primary Stage Pupils English Language Proficiency And Their Creative Thinking, Journal of Research In Education and Psychology. Faculty of Education, Minia University, Journal of Research In Education and Psychology. Faculty of Education, Minia University, Vol.18- No.3, Pp. 35-82, January, 2005
11-أ.م.د/ محمد عبد الواحد على درويش, The Effects Of The Use Of The Direct vs. The Indirect Approach In Teaching Meaning Negotiation Strategies To New Valley, Faculty Of Education Fourth-Year English Majors On The Acquisition Of These Strategies, And Their Attitudes Towards EFL تأثير استخ, Journal of Research In Education and Psychology. Faculty of Education, Minia University , Journal of Research In Education and Psychology. Faculty of Education, Minia University, Vol.16-No.4, Pp.1-29, April, 2003
12-أ.د / محمد عبد الواحد على درويش, Using Previews With Difficult Short-Stories And The Effects On Developing Elementary, Low- Achievers’ Comprehension And Recall Of These Target Short-Stories أثر استخدام الملخصات القصصية المتقدمة في تدريس بعض القصص القصيرة الصعبة على تنمية الفهم والسرد ال, Journal of Reading and Knowledge. Faculty of Education, Ain Shams University , Journal of Reading and Knowledge. Faculty of Education, Ain Shams University, No.29, Pp.51-91, December, 2003
13-أ.م.د /محمد عبد الواحد على درويش, The Effect Of Using Instructional Computer Vs. Video-Tapes On Developing Basic Literacy And Numeracy Skills Of Pre-Schoolers أثر استخدام برنامج تعليمي باستخدام الحاسوب والفيديو التعليمي في تنمية المهارات الأساسية اللازمة لتعلم الحروف والأرقام والأصوات, Journal of Research in Education and Psychology. Faculty of Education, Minia University, Journal of Research in Education and Psychology. Faculty of Education, Minia University, Vol.16- No.3, Pp.1-33, January, 2003
الاشراف على رسائل الماجستير و الدكتوراه :
1- بثنية سيد محمود عبد الشهيد, فاعلية إستخدام السرد القصصي المصاحب للإستجابة الحركية الكلية في تنمية مهارات الإستماع بالفهم والتحدث لتلاميذ الصف الأول الأعدادي, ماجستير, 24-12-2006
المشرفون : كوثر إبراهيم محمد قطــب , محمد عبد الواحد علي درويش
2- محمد على محمد محمد قاسم, أثر استخدام برنامج قائم علي التدريس التبادلي في تنمية مهارات الفهم القرائي بين ضعاف القراءة بالفرقة الثانيـة شعبـة اللغـة الإنجليزية بكلية التربية بالوادي الجديد, ماجستير, 26-06-2005
المشرفون : عطـا طـه زيـدان , محمد صفوت حسـن , محمد عبد الواحد على
الجوائز :
1 - شهادة تقدير حاصل 6 شهادات تقدير من كلية التربية بالوادي الجديد عام 2011.
2 - شهادة تقدير 6. شهادة تقدير من كلية التربية بالوادي الجديد وذلك لمشاركته كمدر عام 2011.
3 - شهادة تقدير عام 2011.
4 - شهادة تقدير 6. شهادة تقدير من كلية التربية بالوادي الجديد وذلك لمشاركته كمدر عام 2011.
5 - الاولى 1. شهادة تقدير من كلية التربية بالوادي الجديد جامعة أسيوط وذلك ل عام 2000.

عدد المقرارات1 مقرر

مناهج وطرق تدريس اللغه الانجليزيه ----كلية التربية بالوادى الجديد قسم المناهج وطرق التدريس