عودة

 

الأستاذ الدكتور/ صفاء محمد على محمد أحمد
وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط
وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب- فرع الوادى الجديد، جامعة أسيوط
أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط
تفاصيل السيرة الذاتية
بيانات ال MIS دخول الإعضاء تواصل مع العضو نسخة للطباعة
العنوان الحالى أسيوط
تليفون المكتب 2032
الموبايل 01146890296
البريد الالكترونى safaa.mohamed@newvedu.au.edu.eg
msasasa74@yahoo.com
  • دكتوراه فى المناهج وطرق التدريس ( المناهج وطرق تدريس التاريخ ) ، كلية التربية بالوادي الجديد، جامعة أسيوط، 2004
  • ماجستير فى المناهج وطرق التدريس ( المناهج وطرق تدريس التاريخ ) ، كلية التربية بالوادي الجديد، جامعة أسيوط، 2002
  • دبلوم فى المناهج وطرق التدريس ( المناهج وطرق تدريس التاريخ ) ، كلية التربية ، جامعة أسيوط، 1999
  • بكالوريوس فى تاريخ ، كلية التربية، جامعة أسيوط، 1996
الدرجات العلمية :
  • أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط، 2015
  • أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط، 2009
  • مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة اسيوط، 2004
  • مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة اسيوط، 2002
  • معيد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة اسيوط، 1997
المناصب الادارية :
المنصب الحالى :
وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب- فرع الوادى الجديد، جامعة أسيوط, منذ 01-2019
وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط, منذ 01-2019
المناصب السابقة :
رئيس قسم ، المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط, في الفترة من (06-2009 إلى 10-2011 )
وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط, منذ 12-2015
وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط, منذ 09-2017

المجالات البحثية:
المناهج وطرق التدريس , مناهج وطرق تدريس التاريخ

الابحاث :

1-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , أثر استخدام استراتيجيات التعليم المتمايز في تدريس التاريخ على تنمية مهارات الاقتصاد المعرفي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي , مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ، مجلة عربية اقليمية محكمة تصدرها رابطة التربويين العرب , ع 49 - ج 2 - مايو 2014 م , May, 2014
2-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , تطوير منهج التاريخ في ضوء نظرية تريز وأثره على تنمية القدرات التحليلية والاستدلالية والإبداعية والتفكير الإيجابي لدى طلاب الصف الأول الثانوي . , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية ، كلية التربية ، جامعة عين شمس . , ع 58 - مارس 2014 م , March, 2014
3-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , أثر برنامج مقترح قائم على مدخل التعلم المستند إلى الدماغ فى تصحيح التصورات البديلة وتنمية عمليات العلم والدافعية للانجاز لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط ، , مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ، مجلة عربية إقليمية محكمة تصدرها رابطة التربويين العرب . , ع 33 - ج 2 - يناير 2013 م , January, 2013
4-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , دراسة التفاعل بين استخدام استراتيجية الاثراء الوسيلى والسعة العقلية وأثره على انتقال أثر التعلم وتنمية التفكير السابر والذكاء الوجداني لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ., مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية ، كلية التربية ، جامعة عين شمس0 , ع 46 - سبتمبر 2012 م , September, 2012
5-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , برنامج مقترح قائم على نظرية الذكاء الناجح وأثره على تنمية التحصيل المعرفى ومهارات التفكير المركب والاتجاه نحو الابداع لدى تلميذات الصف الثانى المتوسط 0, مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية 0 كلية التربية0جامعة عين شمس 0 , ع 40– مارس 2012 م, March, 2012
6-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية فى ضوء نموذج الفورمات وأثره على تحصيل المفاهيم وتنمية العادات العقلية والحس الوطنى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى " 0, مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية 0 كلية التربية 0 جامعة عين شمس0 , ع 35 – سبتمبر 2011 م, September, 2011
7-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , برنامج تدريبى قائم على نموذج مقترح للدرس المبحوث وأثره على تنمية مهارات التفاعل اللفظى والتفكير الجانبى والولاء المهنى لطلاب الدبلوم العامة شعبة الدراسات الاجتماعية بكلية التربية بالوادى الجديد " 0, مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية 0 كلية التربية 0 جامعة عين شمس 0 , ع 30 – ج 1 – ديسمبر 2010 م, December, 2010
8-د / صفاء محمد علي محمد أحمد, التعلم الخليط لمقرر طرق التدريس وأثره على التحصيل وتنمية التفكير الابتكارى والاتجاه نحو التعلم الذاتى لدى طلاب الفرقة الرابعة شعبة التاريخ بكلية التربية بالوادى الجديد "0 0 , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية 0 كلية التربية 0 جامعة عين شمس 0 , ع11 – مايو 2009 م, May, 2009
9- صفاء محمد علي محمد - د فايزة احمد احمد السيد استاذ مساعد , فاعلية وحدة مقترحة فى الدراسات الاجتماعية على ضوء المعايير القومية للتعليم فى رفع مستوى التحصيل واكتساب المفاهيم وبعض مهارات التفكير الناقد والميل نحو العمل الجماعى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى " 00 , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية 0 كلية التربية 0 جامعة عين شمس 0 , ع 14 – فبراير 2008 م, February, 2008
10-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , فاعلية أنموذج تأملي مقترح في تدريس التاريخ لتنمية الفهم القرائي ومهارات التفكير والوعي بما وراء المعرفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي 0 0 , دراسات في المناهج وطرق التدريس0 الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس كلية التربية 0 جامعة عين شمس 0 , ع 141 – ديسمبر 2008 م, December, 2008
11-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , فاعلية مقرر إلكتروني في تنمية التنور البيئي والتفكير المنظومى ومهارات التواصل الإلكتروني لدى بعض طلاب كلية التربية بالوادي الجديد . , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية 0 كلية التربية0جامعة عين شمس 0 , ع 12 – أغسطس 2007 , August, 2007
12-نجوى أحمد عبدالله واعر صفاء محمد على محمد أحمد, أثر استخدام الألعاب التعليمية في علاج صعوبات التعلم النمائية لدي أطفال الروضة, المؤتمر العلمي الأول لكلية التربية بالوادي الجديد, المجلة العلمية -كلية التربية بالوادي الجديد, العدد الأول, 537-573, March, 2006
13-د / صفاء محمد علي محمد أحمد, أثر استخدام بعض استراتيجيات التصور العقلي في تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل وتنمية الكفاءة الذاتية لدى ضعاف السمع من تلاميذ الصف الثامن الابتدائي , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية 0 كلية التربية 0 جامعة عين شمس , ع 9 - نوفمبر 2006 م , November, 2006
14-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , فاعلية استخدام خرائط شكل v ونموذج التعلم المتمركز حول المشكلة في تنمية التفكير المنطقي وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية ، كلية التربية ، جامعة عين شمس , ع٥-أغسطس ٢٠٠٥م, August, 2005
الاشراف على رسائل الماجستير و الدكتوراه :
1- أسماء برنس عبدالله , فاعلية برنامج مقترح لتدريس الأدب قائم على نظرية عمود الشعر فى تنمية مهارات التفكير الجمعى لطلاب قسم اللغة العربية بكلية التربية بالوادى الجديد " ، رسالة دكتوراة ، كلية التربية بالوادى الجديد – جامعة أسيوط ، 2014 م . , دكتوراة, 17-09-2014
المشرفون : أ.د/ أحمد محمد سيد إبراهيم د/ عثمان مصطفى د/ صفاء محمد علي محمد أحمد
2- القذافي خلف عبد الوهاب محمد , فاعلية برنامج إثرائى قائم على مفهوم الذات فى منهج علم النفس لتنمية مهارات اتخاذ القرار لطلاب المرحلة الثانوية " ، رسالة دكتوراة ، معهد الدراسات والبحوث التربوية بجامعــة القاهرة ، 2013 م , دكتوراة, 18-09-2013
المشرفون : د/ الهام عبد الحميد فرج د/ صفاء محمد علي محمد أحمد
عدد المقرارات0 مقرر