عودة

 

الدكتور / طاهر محمود محمد محمد
أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط
تفاصيل السيرة الذاتية
بيانات ال MIS دخول الإعضاء تواصل مع العضو نسخة للطباعة
العنوان الحالى أسيوط - موشا – شارع النهضة الحديثة .
تليفون المكتب 2040
الموبايل 01004736014
تليفون المنزل 0882230813 – 08
البريد الالكترونى TH3346@Yahoo.com
TH3346@Yahoo.com
  • دكتوراه فى المناهج وطرق تدريس ( التاريخ ) ، 2011
  • ماجستير فى المناهج وطرق تدريس ( التاريخ ) ، 2008
  • ليسانس فى الاداب والتربية ( التاريخ ) ، 2003
الدرجات العلمية :
  • أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط، 2016
  • مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط، 2011
  • مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط، 2009

المجالات البحثية:
مناهج وطرق تدريس التاريخ

الابحاث :

1-الدكتور أحمد زارع - الدكتور طاهر محمود الحنان, برنامج مقترح قائم على أبعاد التكامل الاقتصادي العربي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية أبعاد العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية المستدامة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي, المؤتمر العلمي السابع "التعليم والأمن القومي العربي- رؤي وافاق مستقبلية" في الفترة من 26-29 اكتوبر 2018، بفندق موفنبيك بالغردقة. , 2018
2-الدكتور أحمد زارع أحمد الدكتور طاهر محمود محمد, التعلم القائم على أبعاد المدخل الوظيفي في تدريس الدراسات الاجتماعية وأثره على تنمية مهارة إدارة الأزمات والوعي بالأمن القومي الشامل لدى طلاب شعبة الدراسات الاجتماعية, مجلة العلوم التربوية والنفسية- جامعة البحرين , Vol.17,No.2, June, 2016
3-طاهر محمود محمد, أثر استخدام إستراتيجية التعلم المقلوب لتدريس التاريخ فى تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيا والوعى الأثري لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام, المجلة العلمية - كلية التربية بالوادى الجديد- جامعة أسيوط ، العدد التاسع عشر – أغسطس 2015 الصفحات من (71 :152), May, 2016
4-طاهر محمود محمد , التكاملية بين مناهج اللغة العربية والتاريخ كمدخل لتنمية أبعاد الحوار الحضاري العالمي والهوية الثقافية , الاشتراك بورقة عمل فى المؤتمر العلمى الخامس رؤى تربوية لتطوير منظومة التعليم قبل الجامعى الذى عقدته كلية التربية -جامعة أسيوط بفندق ماريتم جولى فيل بشرم الشيخ خلال الفترة من 12 مارس إلى 15 مارس 2016 الصفحات من (391 :423), March, 2016
5-طاهر محمود محمد, برنامج مقترح قائم على الكتابة الوجدانية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التعاطف التاريخي لدى طلاب شعبة الدراسات الاجتماعية تعليم أساسي بكلية التربية بالوادى الجديد , المجلة التربوية للدراسات الاجتماعية - كلية التربية – جامعة عين شمس ، العدد السادس والسبعون – يناير 2016 م الصفحات من (125 :180), January, 2016
6-طاهر محمود محمد, أثر استخدام إستراتيجية خرائط التفكير لتدريس التاريخ فى تنمية مهارات التفكير التحليلي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام , المجلة العلمية - كلية التربية بالوادى الجديد- جامعة أسيوط ، العدد التاسع عشر , 152, August, 2015
7-د طاهر محمود محمد, تصور مقترح لتطوير كفايات معلمى اللغة العربية والتاريخ فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة والوقوف على اتجاهاتهم نحو تطبيقها, المؤتمر الدولي بدبي اللغة العربية في خطر , May, 2014
8-د طاهر محمود محمد د محمد سعد الدين , فاعلية برنامج في اللغة العربية والتاريخ قائم على التعلم المدمج في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية, مجلة كلية التربية جامعة أسيوط, April, 2014
9-د.طاهر , تطوير منهج التاريخ للصف الثالث الاعدادى فى ضوء متغيرات ثورة 25 يناير 2011م لتنمية قيم التسامح ومهارات التعايش مع الآخر , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية - كلية التربية – جامعة عين شمس ، العدد الحادي والخمسون – مايو 2013 م الصفحات من (90 :127), المجلة التربوية للدراسات الاجتماعية - كلية التربية – جامعة عين شمس ، العدد الحادى والخمسون – مايو 2013 م , May, 2013
10-د.طاهر , وحدة مقترحة لتدريس التاريخ باستخدام إستراتيجيات التفكير المتشعب فى تنمية مهارات اتخاذ القرار والوعى التاريخى بتاريخ القدس لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية - كلية التربية – جامعة عين شمس ، العدد الثامن والأربعون – يناير 2013 م الصفحات من (14 :75 ), كلية التربية – جامعة عين شمس ،, كلية التربية – جامعة عين شمس ،, January, 2013
البحث كاملا
11-د.طاهر, تصور مقترح لتطوير كفايات معلمى اللغة العربية والتاريخ فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة والوقوف على اتجاهاتهم نحو تطبيقه , المؤتمر الدولى الثاني للغة العربية " اللغة العربية فى خطر : الجميع شركاء فى حمايتها " فى الفترة من ( 7-10 مايو 2013 بدبى ), 2013
12-د / عقيلى محمد محمد, برنامج مقترح قائم على مهارات التفكير اللغوى والتاريخى وأثره على زيادة الوعى ببعض القضايا المحلية والعالمية لدى طلاب المرحلة الثانوية, المجلة العلمية - كلية التربية بالوادى الجديد- جامعة أسيوط ، العدد السابع – أغسطس 2012م, المجلة العلمية - كلية التربية بالوادى الجديد- جامعة أسيوط , ، العدد السابع – أغسطس 2012م, August, 2012
13-مشترك مع الدكتور طاهر محمود محمد, برنامج مقترح قائم على مهارات التفكير اللغوى والتاريخى وأثره على زيادة الوعى ببعض القضايا المحلية والعالمية لدى طلاب المرحلة الثانوية, مجلة كلية التربية بالوادي الجديد جامعة أسيوط, العدد 107, October, 2012
عدد المقرارات0 مقرر