اخبار الجامعة

الجمال والشرقاوي يوقعان برتوكول تعاون بين مستشفيات أسيوط الجامعية ومؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام
2017-06-01

أعلن الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والبحوث ورئيس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع الدكتور مصطفى الشرقاوي عميد معهد جنوب مصر للأورام ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أصدقاء المعهد والذي يهدف إلى إيجاد موارد جديدة للدعم وتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية الداعمة لمستشفيات جامعة أسيوط.

حيث أوضح الدكتور طارق الجمال أن بروتوكول التعاون يمثل الخطوة الثانية والذي سبقته خطوة إطلاق مبادرة " زكاتنا ... لمستشفياتنا " وذلك تحت رعاية وبحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ، والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة والتي تهدف إلى توجيه أموال الزكاة والصدقات لصالح دعم مستشفيات أسيوط الجامعية ومعهد الأورام ، معلناً عن خطوات جادة وقادمة فى ذلك الاتجاه والتي تهدف جميعاً تطوير الخدمة الصحية المقدمة داخل جامعة أسيوط مع رفع العبء عن كاهل الدولة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن .

ومن جانبه أضاف الدكتور مصطفى الشرقاوي أن برتوكول التعاون يتضمن التعاون فى المجالين الطبي والأكاديمي إلى جانب عمل مشترك قائم لأعضاء هيئة التدريس على الجانبين وتعظيم الاستفادة من المعامل والوحدات الموجودة بالفعل لمنع التكرار وتوفير النفقات ، وهو ما يقدم مثل ونموذج لتكاتف الجهود داخل الجهات المتعددة بجامعة أسيوط واستثمار الإمكانيات المتاحة على النحو الأكمل .

وقد أوضح الشرقاوي أن برتوكول التعاون يشمل كذلك إلى تنفيذ البرامج الهادفة إلى تنمية الموارد الذاتية وتبادل الخبرات فى مجالات التمويل والعلاقات العامة والتدريب المشترك للعاملين، ووضع وتنفيذ برامج تمويلية تضمن استدامة تدفق السيولة النقدية اللازمة لعمليات تطوير وتلبية احتياجات مستشفيات الجامعة .

وقد أضاف ياسين ثابت أمين عام المؤسسة أن بنود البرتوكول تنص كذلك تنظيم على حملات تعريفية موجهة إلى كافة أطراف المجتمع للتعريف بالدور الحيوي والرائد التي تقوم به مستشفيات جامعة أسيوط وإجراء قياسات دورية لمؤشرات الرأي العام حول الخدمة المقدمة وتكوين إتحاد نوعى من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني الداعمة للمستشفيات أسيوط الجامعية .

وأوضح الدكتور على عبد العليم رئيس الإدارة المركزية لمستشفيات أسيوط الجامعية أن البرتوكول ساري لمدة عام من تاريخه على أن يجدد تلقائياً مع عقد برتوكولات تعاون مع الجهات المستهدف تقديمها الدعم لضمان استمرارية تقديمه .