اخبار الجامعة

جامعة أسيوط تُعلن عن تعاونها فى دعم كليتى الطب والحقوق الوليدتين بجامعة البيضاء اليمنية
2019-11-03

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على استعداد الجامعة الكامل لدعم كليتى الطب والحقوق الوليدتين بجامعة البيضاء اليمنية الجاري إنشائهم والتجهيز لإطلاق الدراسة بهم فى الفترة الوجيزة المقبلة .
جاء ذلك خلال استقباله للدكتور جبر محمد الكولى رئيس جامعة البيضاء بجمهورية اليمن الشقيقة على رأس وفد ممثلاُ عن الجامعة يضم عدد من أعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات وذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد بدارى عميد كلية الفنون الجميلة .
وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى أن استعداد الجامعة لدعم كليتي الطب والحقوق بالجامعة اليمنية يأتي فى إطار حرص الجامعة على تسخير كافة إمكانياتها العلمية والبشرية من أجل دعم الحركة التعليمية والتنموية في مختلف الدول العربية الشقيقة بصفة عامة والدول التي تواجه تحديات وأزمات سياسية بوجه خاص .
ومن جانبه صرح الدكتور جابر الكولى إلى أن سعى جامعة البيضاء إلى الاستفادة من إمكانيات وخبرات جامعة أسيوط تأتى تقديراً لما تتميز به جامعة أسيوط من إمكانيات متقدمة فى مختلف مناحي العلوم الإنسانية والعملية بصفة عامة وفى القطاع الطبي بصفة خاصة الذي يُعد أحد مجالات الريادة والتميز لجامعة أسيوط ، وكذلك ما تضمه من أساتذة أجلاء فى مجال القانون على مختلف أقسامه.
وكشف الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث أن اللقاء الثنائي بين رئيسى جامعتي أسيوط والبيضاء تضمن توقيع بروتوكول تعاون مشترك يتم بموجبه تنظيم أوجه تعاون جامعة أسيوط مع الجانب اليمنى والذي يهدف فى مجمله إلى إقامة علاقات علمية وأكاديمية وثيقة قائمة على تبادل أعضاء هيئة التدريس والمطبوعات ، ووضع الخطط والبرامج العلمية .
كما يتم بموجب الاتفاق تقديرات تيسيرات للباحثين اليمنيين الراغبين فى الدراسة بجامعة أسيوط والتي تتضمن تقديم الدعم والرعاية الصحية والاجتماعية اللازمة لهم خلال فترة دراستهم بجامعة أسيوط والتي تصل في بعضها إلى مساواتهم بزملائهم من المصريين .

http://www.aun.edu.eg/img/21474906703_1.JPG


http://www.aun.edu.eg/img/21474906703_2.JPG


http://www.aun.edu.eg/img/21474906703_3.JPG