اخبار الجامعة

رئيس جامعة أسيوط يُعلن الانتهاء من وضع التصميم الهندسي لمستشفى 2020 الجامعي الجديد لعلاج الأورام وفق المواصفات العالمية
2020-07-19

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن الانتهاء من وضع التصميم الهندسي لمستشفى 2020 الجامعي الجديد لعلاج الأورام والذي تم وضعه من قبل إحدى الشركات المتخصصة وذلك وفق المواصفات العالمية ، والمقرر أن يتم البدء في تنفيذ التصميم وانطلاق عملية الإنشاء فور اعتماد التصميم .
جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع مجلس معهد جنوب مصر للأورام وذلك برئاسة الدكتور سامي عبد الرحمن عميد المعهد وبحضور أعضاء المجلس من وكلاء المعهد لمختلف القطاعات وأساتذته ورؤساء مختلف الأقسام .
وقال رئيس جامعة أسيوط خلال الاجتماع أن مستشفى 2020 الجامعي لعلاج الأورام من المقرر أن تحدث طفرة في مستوى الخدمة الصحية المقدمة لمرضى الأورام من شتى الأعمار فى مختلف محافظات الصعيد ، والتي سوف تضم أحدث الأجهزة والمعدات الطبية إلى جانب مركز بحثي لإجراء الدراسات والأبحاث المتخصصة في مجال أمراض الأورام إلى جانب دار ضيافة لخدمة أهالي المرضى ومرافقهم وذلك بتكلفة إجمالية من المتوقع أن تصل إلى اثنين ونصف مليار جنيه .
موجهاً بضرورة العمل وفق إستراتيجية مستقبلية تهدف إلى تعظيم الاستفادة من إمكانيات الجامعة وتكاتف الجهود المشتركة وتوحيد الهدف من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لملايين المرضى من مختلف محافظات الصعيد ، والعمل وفق نظام متكامل وواحد للمظلة الطبية لجامعة أسيوط والذى يجمع بين كافة التخصصات الطبية والمستشفيات المتخصصة ومستشفى الأورام وكذلك مستشفى الأسنان ومستشفى الطلبة .
ومن جانبه أستعرض عميد المعهد أهم الإنجازات الطبية التى شهدها خلال السنوات الأخيرة والتى تتضمن تشغيل المعجل الخطى وميكنة المعهد ومستشفى الأورام وإنشاء معمل العيادات والانتهاء من تطوير قسم العمليات الجراحية وتشغيله بنظام الكبسولات .
وأشار الدكتور سامي عبد الرحمن أن الجلسة تضمنت اختيار أعضاء اللجنة المنوط بهم تقييم المرشحين لعمادة المعهد خلال الأشهر المقبلة والتي من المقرر أن تتضمن الدكتور محمد أحمد شلبى الأستاذ المتفرغ بقسم المسالك البولية ونائب رئيس الجامعة الأسبق ، وعميدي المعهد السابقين الدكتور عاطف عبد العزيز ، والدكتور محمود مصطفى .

http://www.aun.edu.eg/img/21474911887_1.JPG


http://www.aun.edu.eg/img/21474911887_2.JPG