استمارة التسجيل
 

محاور المؤتمر

المحور الأول: مناهج وبرامج  تعليم الطفل:

  • مناهج وطرق تعليم الطفل في الالفية الثالثة.

  • إعداد برامج ومناهج لتنمية التفكير للطفل.

  • منهج حقي ألعب وأتعلم وأبتكر بين التقويم والتطوير.

  • مناهج وطرق تعليم الأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة.

  • تصميم برامج التنمية الشاملة في ضوء جودة التعليم

  •  برامج لإعداد الوالدين للتعامل مع الأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء مستحدثات العصر

  • 7معايير جديدة لتطبيق سياسة الدمج بمنظومة رياض الأطفال وتقبل الأخر.
    المحور الثانى :علم النفس الإيجابي للطفولة:

  • علم النفس الإيجابي لطفل الروضة والمعلمة والوالدين.

  • الصمود النفسي لطفل الروضة وقلق المستقيل لمتغيرات العصر.

  • علم النفس الإيجابي في مواجهة ظاهرة التحرش الجنسي وحماية الأطفال.

  • برامج إثرائية في علم النفس الإيجابي وجودة الحياة لحماية طفل الروضة.

  • البرامج الإرشادية لطفل الروضة في ظل المتغيرات المعاصرة.

  •  مواجهة ظاهرة العنف للطفولة المبكرة.

  • تفعيل دور الأخصائي النفسي لطفل الروضة

المحور الثالث: أصول تربية الطفل:

  • التربية الوالدية والوجدانية والأخلاقية والجمالية للطفل.

  • ثقافة الطفل في عصر العولمة.

  • تربية الطفل بين الأسرة والروضة والمدرسة.

  • الرضا الوظيفى لمعلمات رياض الأطفال في ظل المتغيرات المعاصرة.

  • المناخ التنظيمى لمؤسسات رياض الأطفال.

  • التربية وحقوق الطفل بين النظرية والتطبيق.

  • مستقبل تربية الطفل في ضوء تحديات المهنة.

  • اتجاهات معاصرة في تربية الطفل.

المحور الرابع: العلوم الأساسية وطفل الروضة:

  • فنون الأداء لطفل الروضة "الاكتشاف والتنمية".

  • دراما ومسرح الطفل في قضايا تعدد الثقافات وتقبل الأخر.

  • رؤى مستقبلية في اعلام الطفل.

  • صحة الأم والطفل في ظل المتغيرات المعاصرة.

  • متاحف ومعارض الأطفال في ظل المتغيرات المعاصرة.

  • برامج قائمة على استخدام تكنولوجيا التعليم لطفل الروضة وذوي الاحتياجات الخاصة.

  • إعداد الكتب الالكترونية للطفل في ضوء الاتجاهات العالمية الحديثة.

  • تحديات ومخاطر استخدام المستحدثات التكنولوجية في الطفولة المبكرة.

المحور الخامس: الجودة الاعتماد الأكاديمى في رياض الأطفال:

  • الجودة فى رياض الأطفال.

  • التخطيط الاستراتيجى فى رياض الأطفال.

  • معايير الجودة فى العملية التعليمية لرياض الأطفال.

  • معايير التدريب في رياض الأطفال.

  • معايير الجودة في مؤسسات رياض الأطفال بين التقويم والتطوير