• إدارة أمانة مجلس الجامعة هي أحد الإدارات المرتبطة ارتباطاَ مباشرًا بمعالي السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة. وتتولى هذه الإدارة تقديم كافة خدمات الإدارة والسكرتارية لكل من مجلس الجامعة، واللجنة الاستشارية العليا للجامعة ، بمـا يتوافق مع نظام المجلس، ومع كافة التعليمات التي تصدر من الإدارة العليا.

• وهي الجهة التي تتولى مباشرة الأعمال التحضيرية والإجرائية لانعقاد مجلس الجامعة

النشـــــأة: تزامن إنشاء أمانة مجلس الجامعة مع تشكيل مجلس الجامعة عام 1960م. وتعاقبت مسمياتها من مكتب اللجان بالجامعة إلى مكتب أمانة مجالس الجامعة إلى أن استقرت حتى وقتنا الحالي على مسمى (أمانة مجلس الجامعة).  


1. العمل بروح الفريق الواحد المتميز بالموضوعية والمصداقية والأمانة.
2. السرعة في الإنجاز، وأداء المهام بجودة واتقان وصمت.
3. تطبيق المساواة والعدل، والاهتمام بكافة المستفيدين من الخدمات المقدمة بحيادية تامة، دون تمييز أو تحيز.
4. ربط المصلحة العامة للجامعة بكل خدمة تقدم من هذا المكتب.

إدارة أمانة مجلس الجامعة هي أحد "مكونات" المنظومة الإدارية لجامعة أسيوط ، وتعمل هذه الإدارة مع كافة الإدارات والمكاتب والوحدات الجامعية الأخرى لاسيما المرتبطة بمعالي رئيس الجامعة بالإسهام في تحقيق الأهداف الجامعية التي أُنشئت من أجلها جامعة أسيوط بما هو متاح لها من مهام وأدوار وصلاحيات إجرائية تنفيذية ؛ لذلك فإن الأهداف الخاصة لإدارة أمانة مجلس الجامعة تعمل بشكل مستمر وبصمت بصحبة أهداف كافة الأجهزة الإدارية الأخرى داخل المنظومة الإدارية بجامعة أسيوط نحو خدمة وتحقيق الأهداف العامة للجامعة.
فكل ما يبذل داخل هذه الإدارة من جهود، وما يمارس من أدوار إدارية تنفيذية بمختلف الإجراءات والاتجاهات يصب في مسار سعي الجامعة الدءوب نحو تحقيق تلك الأهداف الاستراتيجية.