فتح باب التقدم للعام الجامعى 2017 - 2018 للمدينه الجامعية
2017-07-15

فتح باب التقدم للعام الجامعى 2017 - 2018 للمدينه الجامعية :- 

يعلن مركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بالجامعة عن فتح باب التقدم للمدينة الجامعية عن طريق التسجيل الإلكتروني للطلاب القدامى والجدد 
1-سيتم فتح موقع التسجيل للطلاب القدامى وطلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة في الفترة من 15/7/2017 حتى 31/8/2017 وسوف يتم تنسيق القبول إلكترونياً وفقا للقواعد المبينة بالجداول التالية وسوف يعلن موعد القبول على الموقع الإلكتروني للجامعة. 
2-يتم التقديم للمدينة الجامعية إلكترونياً من خلال الرابط: http://alzahraa.mans.edu.eg/studentApplications علماً بأن التقديم الإلكتروني لا يعنى قبول الطالب بالمدينة الجامعية. 
3-يتم التنسيق إلكترونياً بعد الانتهاء من مرحلة التقديم ويتم الاستعلام عن القبول من خلال نفس الرابط السابق وفى حالة القبول يجب على الطالب طباعة طلب الإقامة عن طريق الموقع الإلكتروني السابق ذكره. 
4-يستوفى الطالب طلب الإقامة المطبوع من الكلية التابع لها ويتم تسليمه للموظف المختص بإدارة الإقامة (على أن يوقع موظف الإقامة على الطلب بعد التأكد من تسجيله بواسطة الطالب على الموقع الالكترونى ويستعلم عن ذلك بواسطة موظف الإقامة). 
5- سيتم فتح موقع التسجيل لطلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة في الفترة من 10/9/2017 وحتى 25/9/2017م وسوف يعلن موعد القبول على الموقع الإلكتروني للجامعة، ولا يجوز للطلاب القدامى التقدم في تلك المرحلة نهائياً. 
أولا: قواعد قبول الطــــــــــــــلاب والطالبات بالمدينة الجامعية للعام الجامعي 2017/2018م 
** الطلاب و الطالبات المستجدين :-
1 مواليد 1/7/1999 والأصغر سناً الذين لهم محل إقامة يبعد عن الجامعة 30كم فأكثر (بالنسبة للطلبة)
** الطلاب و الطالبات القدامى الساكنين العام السابق:-
* قبول جميع الطلاب القدامى الناجحين بتقدير عام (جيد)على الأقل المقيمين بالعام الدراسي السابق 

2 تقبل جميع الطالبات المستجدات اللاتي محل إقامتهن تبعد عن الجامعة 20 كم فأكثر 
* تقبل جميع الطالبات ما عدا (المنقولات بمواد -الراسبات-خارج المدينة- الموقع عليهم إحدى العقوبات المنصوص عليها بلائحة المدن الجامعية)

** الحالات المرضية:- 
قبول جميع المعاقين (شلل / بتر / عمى)عن طريق شهادة معتمدة من المراقبة الطبية 

ثانياً : السكن المميز بمصروفات تحددها إدارة الجامعة في العام الجامعي 2017/2018م 
الطلبة الطالبات 
* تم تخصيص مبنى ( أ ) سكن مميز شاملاً التغذية للطلاب.
* تم تخصيص سكن مميز بالمدينة الجامعية طالبات مبنى (هــ) شاملاً التغذية. 
مــلاحـظــــــــات هـــــــامـــــة 
1. يمنع تسكين الطلاب الموقع عليهم جزاءات سابقة من داخل المدينة الجامعية أو خارجها. 
2. الطالب الذي يتغيب فترة تزيد عن 50 % من إجمالي عدد الأيام من تاريخ الإقامة وحتى تاريخ الإخلاء (على ألا تقل أيام السكن عن شهر) لا يحق له السكن العام التالى. 
3. يمنع تسكين طلاب الانتساب – المحولين من جامعات أخرى -الحاصلين على شهادات معادلة والحاصلين على شهادات أخرى غير الثانوية العامة (المعاهد بمختلف أنواعها). 
4. يمكن النزول بالسن في حالة المسافات البعيدة وحسب الأماكن المتاحة وفقاً للقواعد التي تحددها إدارة الجامعة. 
5. يتم قبول الطلاب والطالبات القدامى الغير ساكنين بالمدن الجامعية العام السابق والحاصلين على تقدير (امتياز) أو (جيد جدا) حسب الأماكن المتاحة. 
6. يجوز قبول الطالبات المنقولات بمادة أو مادتين حسب الأماكن المتاحة مع الأخذ في الاعتبار المسافة بين محل الإقامة والجامعة بما تحدده إدارة الجامعة من مصروفات. 
7. على الطالب أن يراعي أثناء التقديم الإلكتروني أن يختار سكن بتغذية أو سكن بدون تغذية من بدء العام الجامعي 2017-2018م ولا يتم تغييرها نهائياً خلال العام الدراسي وأن يختار نوع السكن (عادي أو مميز) حيث أن السكن المميز بمصروفات تختلف عن السكن العادي. 
8. يسمح للطلاب والطالبات الذين تنطبق عليهم شروط التسكين ويرغبون في الإقامة بسكن مميز الإقامة بمصروفات تحددها إدارة الجامعة في ضوء الأماكن المتاحة. 
9. يسمح للطلاب والطالبات الذين لا تنطبق عليهم شروط التسكين ويرغبون في الإقامة بسكن مميز الإقامة بمصروفات تحددها إدارة الجامعة في ضوء الأماكن المتاحة. 
10. يعامل طلاب وطالبات الساعات المعتمدة على العام الدراسي الكامل (فصل أول – فصل ثاني – فصل صيفي (اختياري)) ويعتبر الطالب في حكم الطالب الراسب إذا كان عدد مقررات الرسوب أكثر من مقررين ويعامل معاملة الطالب والطالبة المتخلف بمادة أو مادتين في حالة رسوبه في مادة او مادتين خلال العام الكامل، كما يعامل الطالب الحاصل على تقدير (مقبول مشروط) أو ما يعادله معاملة الطالب الراسب. 

للاستعلام : 01007170147 - 01015555839 - 01093558833 - 0882423012 – داخلي 4405 و 2162 
ملحوظات :- 
** يجب الاحتفاظ بكلمة المرور لأهميتها فى تعديل بياناتك كما سيتم استخدامها لاحقا عند إقامتك بالمدينة 
** سوف يتم اعلان توضيح لقواعد التسكين الخاصه بالعام الجامعى 2017- 2018 لاحقاً 

- قواعد التسكين بالمدن الجامعية للعام الجامعى 2017/2018

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

        عدد الزوار   
Copyright © 2009,Assiut University Network                                                                    Web Page Statistics