Skip to main content
رقم الفاكس
24243706
البريد الإلكتروني:
mriad2003@yahoo.com
البريد الالكتروني MIS
mriad@edu.aun.edu.eg
رقم الموبايل
01004611728
رقم المكتب
- 064162
رابط الباحث العلمي لجوجل


دكتوراه ﻒﻳ علم النفس التربوي (علم النفس التربوي) , كلية التربية جامعة أسيوط , 1997

ماجستير ﻒﻳ علم النفس التربوي (علم النفس التربوي) , كلية التربية جامعة أسيوط , 1991

دبلوم ﻒﻳ دبلوم خاص في التربية (علم نفس تعليمي) , كلية التربية جامعة أسيوط , 1989

ليسانس ﻒﻳ أداب وتربية (لغة عربية ودراسات إسلامية ) , كلية التربية جامعة أسيوط , 1985

أستاذ كلية التربية , جامعة أسيوط , 2010


عميد - كلية التربية, جامعة أسيوط , منذ 2014-11-01

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - كلية التربية, جامعة أسيوط , منذ 2013-11-07 حتي 2016-11-09

مدير مركز الارشاد النفسى والتربوى - كلية التربية, جامعة أسيوط , منذ 2013-05-01

رئيس قسم - كلية التربية, جامعة أسيوط , منذ 2010-10-16

م عنوان البحث
1 تقييم الأساليب الإحصائية المستخدمة في معالجة الفروض في بعض الرسائل العلمية بالأقسام التربوية بكلية التربية - جامعة أسيوط
2 ). تحسين مهارة التعرف وأثره على الفهم القرائي لدى التلاميذ منخفضي التحصيل في القراءة
3 التنبؤ بالنمو المعرفي في ضوء التفاعل الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
4 أثر مستوى ذكاء التلاميذ ذوي الصعوبات الذهنية بمدارس التربية الفكرية في توافق تقاريرهم الذاتية مع أولياء الأمور والمعلمين حول مشكلاتهم السلوكية.
5 الممارسات الاحصائية الخاطئة في حساب صدق وثبات الأدوات بالرسائل العلمية
6 التدخل لتحسين المعتقدات والمعرفة حول الموهبة لدى معلمي المرحلة الابتدائية وأثره فى ترشيحاتهم للتلاميذ الموهوبين
7 الفروق بين طلاب ومعلمي اللغة العربية التربويين وغير التربويين في الأداء على المفاهيم النحوية والإعراب

8 ستخدام استراتيجية القراءة المتكررة لزيادة الطلاقة وأثره فى التعرف والفهم ودافعية القراءة لدى التلاميذ ذوى صعوبات القراءة بالصف الثالث الابتدائى

1 - محمود صلاح عمر سليمان , أثر برنامج تدريبى لتنمية مهارات الإدراك الحس حركى فى تحسين مفهوم الذات وخفض السلوك الإنسحابى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم غير اللفظية ,2018-10-15
المشرفون: ا.د/ محمد رياض احمد عبدالحليم ا.د/ عفاف محمد احمد جعيص

2 - علي صلاح عبد المحسن حسن , تقييم الأساليب الإحصائية المستخدمة في حساب كفاءة الأدوات ومعالجة الفروض في بعض الرسائل العلمية بالأقسام التربوية بكلية التربية بجامعة أسيوط ,2012-11-22
المشرفون: أ.د / عماد أحمد حسن علي أ.د / محمد رياض أحمد عبد الحليم

3 - على صلاح عبد المحسن , تقييم الأساليب الإحصائية المستخدمة في حساب كفاءة الأدوات ومعالجة الفروض في بعض الرسائل العلمية بالأقسام التربوية بكلية التربية بجامعة أسيوط. ,2012-11-22
المشرفون: أ.د / عماد أحمد حسن 2- أ.د / محمد رياض أحمد

4 - شيماء سيد احمد , بعض بروفيلات التفكير و مهارات القراءة لدى التلاميذ العاديين و ذوي صعوبات الفهم القرائي ,2015-05-02
المشرفون: د.منتصر صلاح عمر د.محمد رياض احمد

5 - ثناء احمد محمد يوسف , فاعلية برنامج تدريبى مبنى على نظرية الذكاء الوجدانى لتنمية الادراك الحسى الفائق واثره فى التفكير الابداعى لدى التلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات ,2014-06-30
المشرفون: امام مصطفى سيد، محمد رياض احمد

6 - على صلاح عبد المحسن حسن , تقييم الأساليب الإحصائية المستخدمة في حساب كفاءة الأدوات ومعالجة الفروض في بعض الرسائل العلمية بالأقسام التربوية بكلية التربية بجامعة أسيوط ,2009-09-23
المشرفون: أ0د/ عماد أحمد حسن أ.د/ محمد رياض أحمد

7 - يسري أحمد سيد عيسي , فعالية برنامج تدريبي مقترح في ما وراء المعرفة لتنمية بعض مهارات الفهم القرائى ودافعية الإنجاز لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي ذوي صعوبات التعلم ,2005-12-25
المشرفون: صلاح الدين حسين الشريف , محمد رياض أحمد عبد الحليم