Department:
Email:
mahahefny77@gmail.com
MIS Email
maha.hefny@edu.aun.edu.eg
Mobile
01005686469-01121270309
Google Scholar
- Ph.D in Curriculums and Methods of Teaching (Geography) , Faculty of Education - Assuit University , 2009 .
- Master degree in Curriculums and Teaching Methods of Geography , Faculty of Education - Assiut University , 2004 .
- Educational diploma , Faculty of Education - Assiut University , 2000 .
- Bachelor of Arts and Education , Geography Division , 1998 .
Professor from 26/11/2024
Associate Professor , Faculty of Education, Assiut University , 2019
Lecturer Faculty of Education, Assiut University , 2009
Assistant Lecturer Faculty of Education, Assiut University , 2004
Demonstrator Faculty of Education, Assiut University , 1998
- نور الهدى أحمد محمد (2013) . برنامج قائم على نظرية ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبة تاريخ ، رسالة ماجستير 2013 ... إشراف : د/ مها كمال حفني .
- شيماء مكى محمد احمد (2014) . فاعلية وحدة مقترحة في مقرر التاريخ في ضوء أبعاد ثورة 25 يناير 2011 م لتنمية المشاركة السياسية والانتماء الوطني لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي . رسالة ماجستير .. إشراف : د/ مها كمال حفني .
- نانسي رفعت محمد محفوظ (2015) . أثر استخدام القبعات الست في تدريس التاريخ على تنمية مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي . رسالة دكتوراه . إشراف : د/ مها كمال حفني .
- دعاء نور الدين على مصطفي (2016) . فاعلية استراتيجيات التعلم الخدمي في تدريس الدراسات الاجتماعية واثره على تنمية المفاهيم الاقتصادية والمهارات السلوكية لدى التلاميذ المعاقين سمعيا القابلين للتعلم بالمرحلة الإعدادية . رسالة ماجستير . إشراف ....د/ مها كمال حفني .
- نجاة عفيفي حامد (2016) . أثر استخدام استراتيجية المنظمات البيانية في تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل وبعض عمليات العلم الأساسية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي . رسالة ماجستير ، إشراف .....د/ مها كمال حفني .
- شيماء مكى محمد احمد (2019) . برنامج مقترح في مقرر التاريخ قائم علي أبعاد المواطنة العالمية الرقمية لتنمية قيم التنوع الثقافي لدي طلاب الصف الأول الثانوي . رسالة دكتوراه ... إشراف :د/ مها كمال حفني .
- محمد ممدوح حسين عبد الباسط (2019) . استخدام استراتيجية السقالات التعليمية في تدريس التاريخ لتنمية بعض مهارات التفكير التاريخي ومفاهيم الوعي الانتخابي لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي . رسالة ماجستير ، إشراف : أد.م/ مها كمال حفني .
- أمل عبد النعيم عبد العال (2020) . وحدة مطورة في التاريخ قائمة علي العصف الذهني باستخدام الخرائط التاريخية لتنمية المفاهيم التاريخية وبعض مهارات التخيل التاريخي لدي طلاب المرحلة الثانوية . رسالة ماجستير . 2020 . إشراف : أ.د.م/ مها كمال حفني .
- سومه مازن عبد الحفيظ (2020) . استخدام مدخل مونتيسوري لإكساب بعض المفاهيم التاريخية لمرحلة رياض الأطفال . رسالة ماجستير ، إشراف : أ.م.د/ مها كمال حفني .
- ناصر عماره بخيت حليم (2023) . استخدام المدخل المسرحى فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض المفاهيم التاريخية وبعض القيم الأخلاقية لدى طلاب المرحلة الاعدادية . رسالة ماجستير . إشراف : أ..د.م / مها كمال حفني
- عزه محمود عبد الرحيم مرسي (2023). إستخدام التعلم القائم علي القصص المصورة (الكوميكس) في تدريس الجغرافيا لتنمية المفاهيم الجغرافية ومهارات التفكير التخيلي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية .رسالة ماجستير .إشراف :أ.د.م/مها كمال حفني.
- وائل وجيه جرجس (2025). إستخدام الإنفوجرافيك التفاعلي في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية الثقافة البصرية وبعض مهارات التصور البصري الجغرافي لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي .رسالة دكتوراه .إشراف أ.د/مها كمال حفني
- إيمان هشام محمد (2025). برنامج مقترح في الجغرافيا الرقمية لتنمية أبعاد الوعي العالمي الجغرافي والمهارات الرقمية لدي طلاب المرحلة الثانوية.رسالة ماجستير.إشراف.أ.د/مها كمال حفني