فى ظل التغييرات الحديثة التي طرأت على نظم ضمان الجودة وبيئته فى التعليم الجامعي وضعت جامعة أسيوط استراتيجية متكاملة لجميع عناصر العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع وفى النواحى المالية والبنية التحتية للجامعة ، كما وضعت خطط عمل وبرامج لكل هذه العناصر ، لقد كانت وما تزال جامعة أسيوط سباقة فى مجال تقويم الأداء وضمان الجودة حيث إن رسالة الجامعة وأهدافها تهتم بتقويم عناصر المنظومة الجامعية وأنشطتها فى ضوء معايير ضمان الجودة والاعتماد وذلك للارتقاء بمستوى الكفاءة والقدرة التنافسية لمخرجات التعليم الجامعى فى سوق العمل ، التى يتحقق معها التواجد للجامعة على خريطة الجامعات المتميزة سواء على المستوى المحلى أو العربى أو العالمى.
 


اكتمال مقومات نظم ضمان الجودة الداخلية بجميع كليات الجامعة ومعاهدها بحيث تكون قادرة على التطوير المستمر بما يؤهلها للحصول على الاعتماد المؤسسي لها والأكاديمي لبرامجها من الهيئات المحلية والإقليمية والعالمية ذات السمعة المتميزة.

تقويم الأداء الجامعي لكافة عناصر المنظومة التعليمية و أنشطتها في ضوء معايير الأداء المحلية والإقليمية والعالمية من أجل تحقيق الجودة الشاملة والتطوير المستمر لمنظومة التعليم الجامعي ، والارتقاء بمستوى الكفاءة والقدرة التنافسية لمخرجات التعليم الجامعي التي يتحقق معها التواجد لجامعة أسيوط على خريطة الجامعات المتميزة سواء على المستوى القومي أو العربي أو العالمي.

تقويم الأداء الجامعي لكافة عناصر المنظومة التعليمية و أنشطتها في ضوء معايير الأداء يهدف المركز ووحداته بكليات الجامعة ومعاهدها إلى تقويم الأداء الجامعي وتطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع وتنمية البيئة وكذلك مساعدة الكليات والمعاهد بالجامعة فى الحصول على الاعتماد المؤسسى والأكاديمى لبرامجها وذلك من خلال الأهداف الفرعية التالية:
1- تقويم العملية التعليمية من خلال قياس مؤشرات الأداء لمدخلات العملية التعليمية ومخارجاتها. (هيئة التدريس – العاملون – الطلاب – الخريجون …. ألخ).