الرئيسية > الأخبار

إفتتاح أول وحدة في صعيد مصر لجراحة عظام الأطفال بمستشفيات أسيوط
2015-05-19

أعلن أ.د. طارق الجمال، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، عن افتتاح أول وحدة متخصصة في جراحة عظام الأطفال بمستشفى الأطفال بجامعة أسيوط وذلك تحت رعاية د.محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة.
وأضاف الجمال، أن تلك الوحدة تُعد هي الأولى من نوعها في صعيد مصر والثانية على مستوى محافظات الجمهورية والتي يعمل بها نخبة متميزة من أطباء قسم جراحة العظام بالكلية والتي من المقرر لها علاج الأطفال المصابين بمختلف أنواع تشوهات العظام الخلقية وبالمجان .
ومن جانبه أوضح د.كمال الجعفرى رئيس القسم، أن الوحدة تقدم خدمة صحية متميزة وذلك في مجال علاج التشوهات الخلقية بالعظام والتي قد تشمل حالات القدم المخلبية والخلع الخلقي لمفصل العظام وحالات تطويل العظام بالإضافة إلى علاج التشوهات الناجمة من الشلل الدماغي وكسور الأطفال ، مضيفاً أن الوحدة مزودة بأحدث الأجهزة الطبية المتميزة في هذا المجال وتبلغ طاقتها الاستيعابية 8 أسرة والتي من المقرر أن يتم بها إجراء عمليات اليوم الواحد .
ومن جانبه أوضح د.محمد خالد المدرس بقسم جراحة العظام وأحد المتخصصين في الوحدة أنه قد تم العمل الفعلي بالوحدة من خلال نجاح أول عمليتين جراحيتين لطفلين لا يتعدى عمرهما خمسة شهور والذين يعانون من تشوه القدم المخلبية وهو أكثر التشوهات انتشارا في مصر حيث تبلغ معدل الإصابة به واحد في الألف والتي كانت يتم علاجها سابقاً بإجراء جراحات معقدة والتي ينتج عنها بعض المضاعفات التي قد تصل إلى ارتجاع للتشوه أما حالياً فمن المقرر أن يتم داخل الوحدة باستخدام جبس متكرر ثم يعقبها عملية جراحية وهو ما يصل بنسبة النجاح في علاج التشوه من 98 إلى 100%،.
وذكر أن ذلك يأتي بأيدي فريق متميز من شباب الأطباء يضم أحمد خشبة ، ناريمان أبو العيون، أحمد إكرام والذين تلقوا تدريبات مكثفة في عدد من الدول المتقدمة في هذا المجال والتي تشمل إيطاليا ، وألمانيا ، والولايات المتحدة الأمريكية.

عودة


صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا