الحياه الطلابية > الأنشطة الطلابية > الأهداف العامة للأنشطة


عن الأنشطة:

تعد الأنشطة الطلابية الميدان الرحب الذي يمارس فيه الطلاب هواياتهم، وهى مجموعة من البرامج الإيجابية - الثقافية والاجتماعية والفنية - التي تتفاعل صوب أهداف محددة بغية تحقيقها لتنمي شخصية الطالب وتصعد قدرته وتشغل أوقات فراغه ، فالطالب هو محورها وهدفها، فتحقيق الإيجابية في حياته أمر هام ومقصود إلى جانب دراسته الأكاديمي.


الرؤية:

أن يكون النشاط الطلابي المتنفس الأول للطلاب لإبراز مواهبهم وتنمية مهاراتهم المختلفة .

الرسالة:

تقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والتقنية والرياضية بطريقة تتناسب مع جميع الطلاب وتعمل على اكتشاف مواهبهم وتنمي مهاراتهم وتكسبهم المعارف المختلفة التي تبني شخصياتهم وتقيهم من المخاطر التي قد تواجههم وذلك في بيئة آمنه تتيح لهم التكيف والتوافق مع الحياة الجامعية والمجتمع


الأهداف العامة للأنشطة
  • 1. تعريف الطلاب بخصائص المجتمع ودعم دور الشباب الجامعى فى تحقيق المثل العليا لمجتمعه ووطنه.
  • 2. صقل شخصية الطالب من خلال تنمية القيم الفكرية والأخلاقية والإجتماعية بممارسة الأنشطة المختلفة وزيادة الوعى الوطنى والقومى لإيجاد مواطن مسلح بالعلم والوعى.
  • 3. العمل على رفع مستوى قدرة الطالب على القراءة والاستيعاب، كى لا تقف ثقافته عند الكتاب الجامعى، وذلك عن طريق فتح آفاق جديده للمعرفه تتمثل فى المحاضرات والندوات والأمسيات والأبحاث والمسابقات والمسرح الجامعى وغيرها من المعطيات الثقافية المختلفة.
  • 4. العمل على خلق روح التعاون والعمل الجماعى لدى الطلاب مما يعزز من قدرتهم على إقامة علاقات طيبة فيما بينهم وكذلك تقوية روح التألف والترابط بينهم وبين القائمين بالتدريس والعاملين بالكلية
  • 5. اكتشاف مواهب الطلاب وقدراتهم وصقلها وكذلك إشباع رغباتهم وميولهم عن طريق الممارسة الموجهة علمياً وتربوياً.
  • 6. العمل على تنمية المهارات القيادية وتحمل المسئولية لدى الطلاب لخلق جيل من قادة المستقبل وذلك من خلال الإلتحاق بالمعسكرات المختلفة والرحلات.
  • 7. المساهمة فى بناء شخصية الطالب الجامعى المتكاملة والعمل على إعداده لتحمل المسئولية والتعاون والإقدام والقيادة والثقة بالنفس وتعزيز الأنتماء للمجتمع والوطن.









صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا