Home >alumni unit

  التعريف بالوحدة

هي وحدة ذات طابع خاص بالكلية، أنشئت بقرار بمجلس الكلية رقم ( 320) بجلسته رقم (181)بتاريخ 19/12/2011م. وهى مكلفة بتأهيل خريجي الكلية لسوق العمل, وذلك بإعداد برامج متعددة من شأنها رفع مستوى الخريج. ونحن بصدد إنشاء جمعية طلاب وخريجي الكلية, حيث تم تخصيص غرفة بالدور الثاني من مبنى الكلية بجوار نادي تكنولوجيا المعلومات. ونظراً لأهمية الاستفادة من الموارد البشرية التي يتم تخريجها من كلية الآداب جامعة أسيوط، ومتابعة سوق العمل من خلالهم، ومعرفة مدى مناسبة البرامج الدراسية المتخصصة للواقع العملي من خلال مجال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فإن هذا يتطلب إنشاء وحدة لهذا العرض، وتتكون اللائحة من البنود الآتية :-

  رسالة الوحدة:-

أن يكون لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة دور فعال في متابعة خريجي الكلية بكافة الأقسام، وتوجيهم لسوق العمل، والتنسيق مع جهات عملهم بهدف التطوير المستمر في العملية التعليمية بالكلية لتحسين وضمان جودة الخريجين لتناسب متطلبات سوق العمل بما يحقق رسالة الكلية وأهدافها الإستراتيجية .

  رؤية الوحدة:-

 تعمل الوحدة على نشر فكر متابعة الخريجين لدى الطلاب بحيث يمكن متابعة نسبة تزيد عن 80% من خريجي الكلية في جميع التخصصات المختلفة, وكذلك العمل على مساعدة الخريج في الحصول على فرصة عمل مناسبة لهم, وكذلك الحرص على متابعة الخريجين في أعمالهم وتعديل البرامج الدراسية وفقاً لنقاط القوة والضعف لدى الخريجين من خلال سوق العمل ومتطلباته .

  الأهداف:-

• العمل على إحداث ترابط بين الكلية وخريجيها وعدم قطع تلك الصلة بمجرد التخرج .

• متابعة الخريجين متابعة علمية تهدف إلي تعزيز جوانب التفوق العلمي ومحاولة القضاء على جوانب الضعف لدى الخريجين, ومتابعة عملية تهدف إلي متابعتهم في أماكن عملهم سواء أكان العمل في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص, وتأتى المتابعة من خلال السؤال عن مدى كفاءتهم في مجال عملهم .

• إحداث نوع من الترابط بين خريجي الكلية من خلال عقد لقاءات دورية بينهم.

• محاولة إيجاد منافذ تتيح فرص عمل لخريجي الكلية في مجالي القطاع العام والخاص من خلال الاتصال بالمسئولين من خلال الكلية .

• العمل على تقديم تقرير للأقسام العلمية بالكلية مستنتج من الواقع حيث يتم من خلاله التعرف على كفاءة الخريجين في أماكن عملهم،والتي تهدف إلى إمعان النظر في المادة العلمية المقدمة لطلاب الكلية ومدى كفاءتها في سوق العمل وتتحرك إدارة الكلية في ضوء هذه التقارير لتوجيه الأقسام العلمية نحو الجودة التعليمية.

صفحة الكلية على فيسبوكfacebook facebook page
صفحة الكلية على تويترtwitter twitter page
صفحة الكلية على جوجل+ google+ page
صفحة الكلية على يوتيوبrss youtube channel
RSS rss channel