الرئيسية > مقتنيات المكتبة

مقتنيات المكتبة

في سبيل تنمية وتطوير مقتنيات المكتبة فقد تم تخصيص ميزانية قدرها 48000 جنيه لشراء الكتب والمراجع الحديثة من معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام بالإضافة إلى تخصيص مبلغ 30000 جنيه لقسم الترجمة لشراء الكتب والمراجع الخاصة بالقسم لتكون متاحة لجميع الطلاب وجميع الكتب المشتراة ترد تباعا إلى المكتبة ويتم إعدادها فنياً لتكون في متناول المستفيدين فور وصولها إلى مكتبة الكلية. بالإضافة إلى وصول مجموعة كبيرة من الكتب المهداة إلى مكتبة الكلية منها مكتبة المرحوم أ.د / حسين نصار أستاذ وعميد كلية الآداب جامعة القاهرة ومكتبة المرحوم أ.د/ عبادة كحيلة أستاذ التاريخ الإسلامي بجامعة القاهرة وكذلك مكتبة د/ احمد الزيات والدكتور/ احمد زايد مما أثرى مكتبة الكلية بمجموعة كبيرة من الكتب النادرة الأمر الذي وفر مبالغ كبيرة على الكلية كانت ستنفق في حالة الشراء.

المواد غير المطبوعة:

1- اسطوانات الليزر (731) C.D .

2- عدد بكرات (أفلام) الميكروفيلم (731).

3- رصيد المكتبة من الرسائل العلمية حتى 30/6/2018م (1429).

4- رصيد المكتبة من الكتب حتى 30/6/2018م.


البيان المشتراه المهداه الإجمالي
الكتب العربية 17853 10216 28069
الكتب الأجنبية 2828 4067 6895
الإجمالي 20681 14283 34964

- عنوان المكتبة على الشبكة www.library.ldse.gov.eg.

المكتبة الإعلامية المتخصصة

توجت انجازات قسم الإعلام بافتتاح المكتبة الإعلامية المتخصصة التي افتتحها أ.د/ صفي الدين خربوش رئيس المجلس القومي للشباب برفقة أ.د /عزت عبد الله رئيس الجامعة في 19 فبراير 2008، وسط مجموعة من الإعلاميين منهم د. درية شرف الدين رئيس قطاع الفضائيات والإعلامية القديرة أ. هالة أبو علم مقدمة نشرات الأخبار بالتلفزيون المصري، والإعلامي الكبير أ/جمال الشاعر رئيس القناة الثقافية المتخصصة. وتضم المكتبة أحدث الإصدارات الإعلامية العربية والأجنبية في مجال الصحافة والعلاقات العامة والإعلام الدولي والإذاعة والتلفزيون، وبلغ عدد الكتب حوالي 1612 كتاب عربي وأجنبي، وتقدم المكتبة خدماتها لجميع طلاب الإعلام في مرحلة الليسانس والدراسات العليا. فضلا عن طلاب جامعة داغستان والذين يدرسون اللغة العربية بجامعة أسيوط.

والجدير بالذكر أن المكتبة الإعلامية بقسم الإعلام أصبحت مزارا بكلية الآداب يتردد عليها ضيوف الجامعة من صحفيين وإعلاميين في المجال الإذاعي والتلفزيوني وأساتذة أكاديميين ووفود جامعة أسيوط من الطلاب الذين يدرسون بها طلاب جامعة داغستان والذين يدرسون اللغة العربية، والطلاب اليمنيين والسوريين، فضلا عن طلاب أقسام الإعلام من مختلف الجامعات المصرية.

الهدف من إنشاء المكتبة الإعلامية المتخصصة:

• توفير المادة الإعلامية للطلاب من كتب ومجلات علمية ودوريات عربية وأجنبية مما يوفر عليهم عناء السفر إلى مكتبات الإعلام بالقاهرة مما سيوفر عليهم الوقت والجهد.

• توفير المضمون الإعلامي لكل من الوحدة الصحفية واستديو الاذاعة والتليفزيون.

• تمكين الطلاب من إجراء البحوث العلمية الخاصة بمقرراتهم وجمع المادة العلمية حول موضوعاتهم الدراسية.