الرئيسية > شئون الدراسات العليا والبحوث

كلمة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث

 


الأستاذ الدكتور/ حسن عبد الشفيق حسن جاد الله

        يسعدني أن أرحب بكم في الموقع الرسمي لكلية الآداب جامعة أسيوط. إن اعتقادنا بأن كلية الآداب هي إحدى الدعامات الرئيسية لتقدم المجتمع المصري هو الذي يشجعنا على خوض التحدي المتمثل في العمل على ترسيخ مستويات رفيعة من التدريس والبحث في مجالات العلوم الإنسانية، ونحن على ثقة من أننا نحرز تقدماً مطرداً في هذا الشأن. وفي جانب الدراسات العليا تمنح الكلية درجتي الماجستير والدكتوراه في ثلاثة عشر فرعاً من فروع العلوم الإنسانية، وهو ما يجعلها واحدة من أكبر المؤسسات الأكاديمية الوطنية من حيث الثراء والتنوع العلمي.

        إن كليتنا كلية معتمدة من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. ولقد كنا أول كلية تحظى بالاعتماد بين كليات قطاع الآداب العديدة في جمهورية مصر العربية، وهو ما لم يكن مفاجئاُ ولم يأت من فراغ، فالكلية مجهزة تجهيزاً جيداً بالوسائل اللازمة للبحث والتدريس وأيضا بالكوادر المؤهلة من أعضاء هيئة التدريس.

        ومنذ أن توليت وكالة الكلية للدراسات العليا هناك حرص دائم على التطوير المستمر، ومن مظاهر هذا التطوير إنشاء صفحة للتواصل بين إدارة الكلية وجميع طلاب الدراسات العليا على الفيسبوك على الرابط التالىالدراسات العليا بآداب أسيوط، حيث ينشر عليها القرارات الجديدة والتعليمات الموجهة إلى الطلاب من مكتب الوكيل أو من الأساتذة القائمين بالتدريس. وكذلك من أوجه التطوير عمل ترقيم دولي للمجلة العلمية للكلية ونشر أعدادها على موقع الكلية. ونحن الآن بصدد تعديل لائحة الدراسات العليا بالكلية لتكون جميع برامجها بنظام الساعات المعتمدة.

        إن أحد أهدافنا الرئيسية هو أن نواصل عملنا في خلق بيئة مرحبة بطلاب الدراسات العليا لمساعدتهم على التميز في الدراسة والبحث . ويمكنكم التصفح عبر موقعنا للحصول على مزيد من المعلومات، كما نرحب باتصالكم بنا في أي وقت .