شروط النشر



تصدر المجلة العلمية بكلية التجارة ، جامعة أسيوط عددين في العام (يونيو وديسمبر)

· تقبل المجلة البحوث المقدمة في المجالات الخاصة بالمحاسبة وإدارة الأعمال والاقتصاد والعلوم السياسية والتأمين والإحصاء، باللغة العربية أو الأجنبية .

· تكتب البحوث على الحاسب الآلى بنوع خط Traditional Arabic ،Time New Roman ، حجم 18 عريض للعنوان الرئيس و 16 عريض للعناوين الفرعية و 14 للعرض ، على أن يترك مسافة ونصف بين الأسطر . ويقدم الباحث ثلاث نسخ ورقية من البحث ونسخة على القرص المدمج CD .

· يرفق بكل بحث ملخص باللغة الإنجليزية إذا كان البحث مقدما باللغة العربية، وملخص باللغة العربية إذا كان البحث مقدما بلغة أجنبية ، على أن يكون الملخص فى حدود نصف صفحة ويشمل مشكلة البحث والمنهجية وأبرز النتائج والتوصيات .

· تكتب المراجع فى قائمة منفصلة فى نهاية البحث بخط 14 مع التمييز بين المراجع العربية والمراجع الأجنبية ، ويراعى البدء بكتابة اسم العائلة أو الجد ثم الأسماء الأولى للمؤلف وسنة النشر بين قوسين . وإذا كان المرجع بحثاً منشوراً فى دورية يكتب اسم الدورية بخط 14 عريض (Bold) أما عنوان البحث فيكتب بخط 14 عادى ويذكر رقم المجلد إن وجد ورقم الدورية والعدد والصفحات التى تم الرجوع إليها . وإذا كان المرجع كتاباً فيكتب عنوان الكتاب بخط 14 عريض (Bold) ثم الناشر ومكان النشر .

· يراعى عند ذكر المراجع فى المتن أن يكتفى باسم العائلة للمؤلف وسنة النشر والصفحات المستخدمة .

· تكتب الهوامش فى نهاية كل صفحة حسب تسلسل ورودها .

· تخضع البحوث للتحكيم من قبل أثنين من المحكمين المتخصصين وفى سرية تامة . وفى حالة اختلاف المحكمين حول صلاحية البحث للنشر ، يرسل البحث لمحكم ثالث ويكون رأيه مرحجاً .

· يقر المؤلف بعدم تقديم ونشر البحث في أية وسيلة نشر أخرى، داخل جمهورية مصر العربية .