الرئيسية > القطاعات > شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة > الهيكل التنظيمي

الهيكل التنظيمي لقطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لكلية الحاسبات والمعلومات

اختصاصات الوحدات داخل القطاع (ملف)


مهام وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

اسم الوظيفة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
الاختصاص الإهتمام بشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و يكون بحكم وظيفته عضواً في مجلس خدمة المجتمع و تنمية البيئة.
الواجبات
  • المشاركة في إدارة الأزمات وحل المشكلات التي يعاني منها المجتمع المحيط.
  • المساهمة في السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل وحماية الأرواح والممتلكات.
  • المشاركة في زيادة مصادر دخل الكلية ومواردها المالية من خلال تنمية الخدمات المقدمة من الوحدات ذات الطابع الخاص وتطويرها.
  • المشاركة في تنظيم الدورات التدريبية (إعداد وحدات للتدريب).
  • دعم الإتصال مع كافة الأطراف المجتمعية.
  • قياس رضا منظمات سوق العمل والمجتمع المدني عن أداء الكلية ومستوى خريجيهاوتقييم ذلك.
المؤهلات
  • يكون من بين الأساتذة أو الأساتذة المساعدين العاملين بالكلية.
  • أن يكون لديه القدرة على الإشراف والقيادة.


مكتب الوكيل "قسم"‏

اسم الوظيفة رئيس قسم شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة
الاختصاص الإشراف علي الشئون العلمية والإدارية في القسم في حدود السياسات التي يرسمها مجلس الكلية ومجلس القسم وفقاً لأحكام القوانين و القرارات المعمول بها ويتولى بصفة خاصة المهام التالية..
الواجبات
  • اقتراح توزيع المحاضرات والدروس والأعمال الجامعية الأخرى على أعضاء هيئة التدريس القائمين بالتدريس في القسم وذلك للعرض على مجلس القسم.
  • اقتراح خطة الدراسة العليا والبحوث بالقسم للعرض على مجلس القسم.
  • متابعة تنفيذ قرارات مجلس القسم والكلية وسياستهما وذلك فيما يخصه.
  • حفظ النظام داخل القسم وٕابلاغ عميد الكلية بكل ما من شأنه المساس بحسن سيرالعمل بالقسم.
  • الإشراف على العاملين في القسم ومراقبة أعمالهم.
  • إعداد تقرير في نهاية كل عام جامعي عن شئون القسم العلمية والتعليمية والإدارية والمالية، ويتضمن هذا التقرير عرضا لأوجه النشاط في القسم ومستوى أداء العمل به وشئون الدراسة والإمتحانات ونتائجها وبيان العقبات التي اعترضت التنفيذ، وعرض المقترحات بالحلول الملائمة ويعرض هذا التقرير على مجلس القسم توطئة لعرضه على مجلس الكلية.
  • يبين رئيس مجلس القسم لمجلس الكلية وجهة نظر مجلس القسم عند نظر المسائل المعروضة بشأنه على مجلس الكلية.
  • إعداد مقترحات الندب للتدريس من خارج الكلية بالنسبة للقسم للعرض على مجلس القسم.
المؤهلات
  • مؤهل عال مناسب مع الحصول على دورة تدريبية متخصصة في مجال المكتبات والوثائق.
  • قضاء مدة بينية قدرها ثماني سنوات على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة
  • اجتياز التدريب اللازم لشغل هذه الوظيفة.


إدارة خدمات أعضاء هيئة التدريس

اسم الوظيفة مراجع حسابات
الاختصاص يختص شاغل هذه الوظيفة بشئون أعضاء هيئة التدريس.
الواجبات
  • الإشتراك مع إدارة التنظيم وطرق العمل وإدارة التدريب وإدارة الترتيب وتخطيط القوى العاملة في إعداد مشروع ميزانية الوظائف واتخاذ إجراءات تنفيذ ميزانية الوظائف وحصر الخلوات في مختلف الدرجات
  • إجراء الإعلان عن الوظائف الشاغرة طبقاً لبيان ميزانية الوظائف وتخطيط القوى العاملة واستيفاء إجراءات ترشيح العاملين لشغل الوظائف واستصدار قرارات التعيين
  • إعداد كشوف المستحقين للعلاوات الدورية والتشجيعية وكشوف المستحقين للترقية وتنفيذ قراراتها طبقاً لمحضر شئون العاملين وإجراء تسويات العاملين طبقاً للقوانين والقرارات والأحكام القضائية.
  • استصدار قرارات الجزاءات وتنفيذ الأحكام التأديبية على العاملين وإخطار الجهات المختصة بالترقيات والعلاوات والاستحقاقات لاتخاذ الإجراءات الخاصة بها.
  • تسجيل التقارير السنوية الموضوعة عن العاملين بالسجل الخاص بذلك وعرضها على لجنة شئون العاملين في الموعد القانوني واتخاذ الإجراءات التنفيذية المترتبة على ذلك .
  • إعداد وتنفيذ قرارات النقل والندب والإعارة والبعثات والتجديد والاجازات الدراسية طبقاً للقواعد والتعليمات المتعلقة بها.
  • تحرير ومراجعة كشوف الماهيات والأجور الإضافية والمكافآت التشجيعية وإمساك سجلاتها .
  • تنفيذ القرارات المتعلقة باستحقاقات العاملين نتيجة التسويات أو تنفيذ أحكام قضائية نهائية .
  • إجراء الخصم من المرتبات وفقاً للقوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن وتحويل الماهيات لطالبيها إلى البنوك ومتابعة حركتها .
  • حفظ ملفات الخدمة وترتيبها وحفظها في الأماكن المخصصة لها وإرفاق الأوراق والقرارات والبيانات المتعلقة بشئون العاملين بملفاتهم الشخصية .
  • استكمال صحائف الأحوال من البطاقات الخاصة بذلك على نحو تكون فيه الصحيفة مطابقة للحالة من واقع ملف الخدمة واثبات التغيرات التي قد تطرأ .
  • إمساك سجل الأعمار وتحديد الكشوف الخاصة بالذين بلغوا السن القانوني وابلاغها لإدارة شئون أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم قبل الموعد بوقت كاف .
  • تحديد وتسليم المستخرجات التي تطلب من ملفات خدمة العاملين طبقاً للتعليمات.
المؤهلات
  • مؤهل عال مناسب لطبيعة العمل.
  • إجادة الحاسب الآلي.

صفحة الكلية على فيسبوك

Facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

Twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا