الرئيسية > الأقسام العلمية > البرامج الخاصة > برنامج نظم المعلومات الحيوية

برنامج نظم المعلومات الحيوية


رسالة البرنامج

إعداد خريج متميز قادر علي المنافسة في سوق العمل بما لديه من قدرات ومهارات عالية في مجالات نظم المعلومات الحيوية وتحديثها بما يتماشى مع التقدم العلمى واحتياجات سوق العمل.


رؤية البرنامج

تسعى كلية الحاسبات والمعلومات في تطوير العملية التعليمية في جامعة اسيوط من خلال تقديم نموذج لبرنامج متميز ومتخصص في مجالات نظم المعلومات الحيوية يهدف الى تحقيق التميز والابتكار في مجالات التعليم والبحث العلمى و ربط الصناعة مع الأوساط الأكاديمية و خدمة المجتمع على المستوى المحلي والإقليمي و التعاون الدولي.


أهداف البرنامج

* برنامج نظم المعلومات الحيوية يشمل المجالات التالية: ادارة قواعد البيانات الحيوية – تحليل البيانات الحيوية – البيانات الحيوية الهيكلية .

ويهدف الى :-
  • إعداد كوادر متخصصة في تقنية نظم المعلومات الحيوية لديهم قدرات ومهارات علمية وعملية عالية الجودة في برمجيات تقنية المعلومات الحديثة وعلوم الحاسب وتطويعهم لحل المشكلات الحيوية حيث تفتقر الأعمال التخصصية المرتبطة بمجالات التقنية الحيوية إلى وجود خريجين متخصصين في البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات ولديهم أيضا المعرفة العلمية والعملية في مجال المعلومات الحيوية
  • تلبية احتياجات سوق العمل المحلى والدولي بتوفير خريجين لديهم القدرة على إنتاج البرمجيات التي تخدم المجالات البيولوجية وأيضا التخصصات المختلفة التي يحتاجها المجتمع
  • تعميق الوعي العلمي والبحث التطبيقي في مجال نظم المعلومات الحيوية



  للإتصال والمراسلة


Email البريـــد الإلكترونـى :
- bio_fci@aun.edu.eg

 

موقع برنامج نظم المعلومات الحيوية

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

Twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا

RSS

rss

إضغط هنا