الرئيسية > القطاعات > شئون الدراسات العليا والبحث العلمي

مقدمة:

  • تقوم مجالس الأقسام العلمية بالكلية بوضع خطتها البحثية لخمس سنوات متزامنة مع خطة البعثات الخارجية ويجب أن ترتبط الخطة مع الصناعة والقطاعات الإنتاجية والخدمية للمناطق والمحافظات المحيطة بالجامعة ومع خطط التنمية الشاملة للدولة والمشاكل البيئية ومع سد احتياجات القسم من أعضاء هيئة التدريس وتعرض خطط الأقسام على مجلس الكلية لإقرارها.
  • تقوم مجالس الأقسام العلمية بتحديد ما يلزم لاستكمال البنية الأساسية للبحث العلمى بها وتشمل المعدات والأجهزة والأدوات وما يلزمها من عناصر فنية مدربة وتقوم الكلية والجامعة بتوفير التمويل اللازم فى حدود الميزانية المتاحة ويتابع مجلس القسم ومجلس الكلية تنفيذ هذه الخطط.
  • تكون موضوعات رسائل درجات الماجستير ودكتوراه الفلسفة من خطط الأقسام البحثية.
  • تتكون الخطة البحثية للكلية من الخطط البحثية للأقسام ويراعى محاولة التنسيق مع كليات الحاسبات والمعلومات الأخرى بما يخدم الصناعة وخطة التنمية.
  • ترتبط الخطط الدراسية لدبلومات الدراسات العليا ومقررات الماجستير ودكتوراه الفلسفة الموضوعة والمستحدثة بنوعيات الصناعة وخطط التنمية ومتطلبات البيئة والمناطق المحيطة بما يدعم الربط بين الكلية والمجتمع ويشجع العاملين بها على الالتحاق بالدراسات العليا بالكلية كذلك يفضل أن تشتمل مقررات الدبلوم على دراسات الحاسب الآلى واللغة الإنجليزية الفنية ومقررات الإدارة والمحاسبة وحلقات النقاش ومشروع تطبيقى وأن يتم وضع مقررات اختيارية والتوسع فيها.







صفحة الكلية على فيسبوك

Facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

Twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا

RSS

rss

إضغط هنا