الرئيسية > القطاعات > شؤون التعليم والطلاب > شروط القبول في الكلية

شروط الإلتحاق في الكلية

  1. تقبل كلية الحاسبات والمعلومات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة شعبة الرياضيات تخصص " فيزياء + رياضيات" ، والطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية علمي والشهادات المعادلة الأجنبية علمي وبشرط دراسة مادة رياضة في امتحانات السات 2 فى شهادة الدبلومة الأمريكية ومادة رياضة في المستوى المتقدم أو المستوى المتقدم التكميلي في شهادة الثانويه الإنجليزية ويتم القبول من خلال القواعد المنظمة لتنسيق القبول بالجامعات المصرية ، والتي يضعها المجلس الأعلى للجامعات ويطبقها مكتب تنسيق القبول بالجامعات ، على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية لها.
  2. تقبل كلية الحاسبات والمعلومات الطلاب المحولين لها من الشهادات سالفة الذكر ويتم ذلك بموافقة مجلسي الكليتين المحول منها الطالب وكليتنا ويتم عمل التحويل في الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب لاعتماده من السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة ( يراعى قواعد المجلس الأعلى للجامعات وقواعد مجلس الجامعة في هذا الشأن ) .
  3. يجوز أن تقبل كلية الحاسبات والمعلومات الطلاب الحاصلون على الثانوية العامة علمي علوم وذلك بالبرامج الخاصة ( برنامج نظم المعلومات الحيوية ) وبشرط الحصول على الحد الأدنى الذى قبلته الكلية ويتم ذلك عن طريق التحويل إلى الكلية.
  4. تقبل كلية الحاسبات والمعلومات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية عن طريق تحويلهم إلى البرامج الخاصة ( هندسة البرمجيات + نظم المعلومات الحيوية ) ويراعى الحد الأدنى للكلية لكل شهادة على حدة .


آلية القبول في البرامج الخاصة

شروط القبول في البرنامج

الحصول على شهادة الثانوية العامة المصرية أو مايعادلها وفقا لقانون تنظيم الجامعات للطلاب المتقدمين للإلتحاق بمرحلة البكالوريوس ، و يجوز أن يقبل الطلاب الحاصلون على الثانوية العامة علمي علوم على أن يدرس مقرر رياضة 2 بالكلية ويجب نجاحه به ولا يدخل هذا ضمن المعدل التراكمي.

يجوز التحوي إلى البرنامج بعد موافقة مجلس الكلية من كليات الحاسبات والمعلومات على أن يتم عمل مقاصة بين المقررات التي درسها الطالب والمقرارت التي ينبغي عليه دراستها والنجاح فيها ، و لإتمام عملية المقاصة يراعى الدرجات المكافئة للتقديرات المحددة في نظام الساعات المعتمدة إذا استلزم الأمر لذلك.


شروط قيد الطالب للحصول على البكالوريوس

  1. أن يكون حاصلاً على شهادة الدراسة الثانوية العامة علمي رياضة أو ما يعادلها ويكون القبول بترتيب درجات النجاح مع مراعاة التوزيع الجغرافي وفقا لما يقرره المجلس الأعلى للجامعات، وبعد أخذ رأي مجلس الجامعة ومجلس الكلية.
  2. أن يثبت الكشف الطبي خلو الطالب من الأمراض المعدية وصلاحيته لمتابعة الدراسة التي يتقدم لها وفقاً للقواعد التي يضعها مجلس الجامعة ومجلس الكلية.
  3. أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

ولا يجوز للطالب أن يقيد اسمه في أكثر من كلية في وقت واحد.

قيد الطلاب

يقيد الطالب بالكلية بناءً على طلب يقدمه قبل افتتاح الدراسة ( استمارة تسجيل ) ولا يجوز القيد بعد ذلك إلا بترخيص من مجلس الكلية في حدود القواعد التي يقررها مجلس الجامعة.
يتم قيد الطالب بالكلية بعد استيفاء أوراقه ( المستندات الاصلية ) وأداء الرسوم المقررة ويعد في الكلية ملف لكل طالب يحتوي على جميع الأوراق المتعلقة بالطالب، وعلى الأخص :
  1. الأوراق المقدمة لإجراء القيد وهى : -
    • الشهادة الأصلية الدالة على النجاح ومعتمدة بخاتم شعار الجمهورية.
    • شهادة الميلاد المميكنة ( كمبيوتر) حديثه مدون بها الرقم الثلاثي للطلاب الذكور .
    • عدد 8 صور شخصية حديثة .
    • نموذج 2 جند فارغ من منطقة التجنيد للطلاب الذكور فقط .
    • الطلاب الذكور الذي سنهم 19 عاما فأكثر عليهم إحضار بطاقة 6 جند من مندوب التجنيد في المركز أو القسم التابع له الطالب وأذا لم توجد بطاقة 6 جند فعليهم شراء نموذج 7 جند فارغ من أي منطقة تجنيد ثم تعبئته من مندوب التجنيد في المركز أو القسم التابع له من دفتر 18 .
    • الطلاب الذكور الذي تعدي سنهم 22 عاما لا يتم قيدهم بالكلية إلا بعد تقديم ما يفيد أدائهم الخدمة العسكرية أو إعفائهم منها .
  2. بيان أحوال الطالب الدراسية وتواريخها (القيد والإمتحانات ونتائجها وتقديراتها).
  3. بيان العقوبات التأديبية الموقعة عليه.
  4. بيان بالأعذارالمرضية و وقف القيد .

إجراءات التحويل ونقل القيد : -

التحويل ونقل القيد إلى الكلية

أولا التحويل المناظر : -

الطلاب المحولين إلى المستوى الأول

يتم تحويل ونقل قيد الطلاب فيما بين الكليات التابعة للجامعات الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 والتعديلات اللاحقة له وفق الأحكام المنصوص عليها فى ذلك القانون ونجملها فيما يلي :

  • إذا كان الطالب حاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذي وصل إليه القبول في الكلية وكانت إمكانيات الكلية تسمح بتحويله، ويتم التحويل بموافقة مجلسي الكليتين ويراعى التوزيع الجغرافي في هذا الشأن .
  • أما الطلاب المستجدين أوالباقون للإعادة الحاصلين على الشهادة المعادلة العربية أو الأجنبية فيتم تحويلهم عن طريق مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة وبشرط حصولهم على الحد الأدنى للكلية لكل شهادة منهم على حدة في سنة حصولهم عليها .

الطلاب المحولين إلى المستوى الأول البرامج الخاصة

  • الطلاب الحاصلون على الثانوية العامة علمي رياضة أو شهادات معادلة عربية أو أجنبية يجوز قبولهم بالبرامج الخاصة ( برنامج هندسة البرمجيات وبرنامج نظم المعلومات الحيوية ) بشرط الحصول على الحد الأدنى للكلية في سنة حصوله عليها لكل شهادة على حدة .
  • الطلاب الحاصلون على الثانوية العامة علمي علوم أو شهادات معادلة عربية أو أجنبية يجوز قبولهم ببرنامج نظم المعلومات الحيوية بشرط الحصول على الحد الأدنى للكلية في سنة حصوله عليها لكل شهادة على حدة .

الطلاب المحولون إلى المستوى الثاني أو الثالث

تقبل الكلية المحولين من كليات الحاسبات (جامعة المنيا – جامعة الأقصر - جامعة عين شمس – جامعة المنصورة) لتماثل اللوائح بين الكليات الأربعة وكلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط وذلك وفقاً للشروط التالية :

  1. ينبه على الراغبين في التحويل إلى الكلية من الكليات المشار إليها بأنه يتم عمل المقاصة اللازمة بعد وصول أوراق التحويل ويراعى عمل مقاصة بين المقررات التي درسها الطالب والمقررات التي ينبغي عليه دراستها والنجاح فيها، ولإتمام عملية المقاصة يراعى الدرجات المكافئة للتقديرات المحددة في نظام الساعات المعتمدة إذا استلزم الأمر ذلك .
  2. أن يكون الطالب ناجحاً ومنقولا إلى الفرقة الثانية.
  3. أن تكون الثانوية العامة الحاصل عليها الطالب من محافظة أسيوط أو أن يكون هناك نقل إداري لولي أمره ، أو أن يكون هناك عقد زواج للطالبات فقط والزوج محل إقامته وعمله محافظة أسيوط .
  4. يتم قبول الطلاب المحولين طبقاً للمعدل التراكمي الأعلى .
  5. نسبة قبول المحولين لا تتجاوز 10% من عدد الطلاب المقيدين بالفرقة الثانية.
  6. لا يجوز قبول طلب التحويل بعد بدء الدراسة.

ثانيا التحويل غير المناظر : -

• التحويل الغير مناظر يكون بإحدى الحالات الآتية : -

  • طلاب مستجدين ويتم تعديل ترشيحهم من كلية غير مناظرة إلى كليتنا بشرط الحصول على الحد الأدنى الذي قبلته الكلية هذا العام .
  • طلاب باقون للإعادة بكليات أخرى يتم نقل قيدهم من كليات غير مناظرة إلى كليتنا بشرط الحصول على الحد الأدنى في سنة الحصول على الثانوية العامة الذي قبلته الكلية .
  • أما الطلاب الباقون للإعادة بالمعاهد العليا والجامعات الخاصة يتم تحويلهم أو نقل قيدهم عن طريق مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة ثم الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالجامعة وبشرط الحصول على الحد الأدنى في سنة حصوله على الثانويه العامة أو الشهادة المعادلة واستيفاء المواد المؤهلة للقبول .

التحويل ونقل القيد من الكلية

  • يتقدم الطالب بطلب لتحويله إلى كلية مناظرة أو نقل قيده إلى كلية أخرى أو معهد آخر على حسب رغبته ، ويتم اعطاؤه بيان حالة بعد عمل تحويل بالإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب ويمكن إعطاؤه المحتوى العلمي والسجل الأكاديمي الذي يوضح المقررات التي درسها وتقديراتها .
  • عندما توافق الكلية أو المعهد المحول أو المنقول قيده إليها على قبول تحويله وترد إلينا الموافقة و إرسال الملف الخاص به يتم إرسال ملفه الموجود بالإدارة .





صفحة الكلية على فيسبوك

Facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

Twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا

RSS

rss

إضغط هنا