خدمة RSS

 

جروب جامعة أسيوط على الفيس بوك

مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الباحث/احمد علي محمد قرين **** منح الباحث /هشام محمد متولي درجة الماجستير في التربية تخصص (مناهج وطرق تدريس تكنولوجيا التعليم **** قبول اعتذار الاستاذ الدكتور / علي سيد عبد الجليل عن تدريس المواد 1- تكنولوجيا التعليم 2-تدريب ميداني ****     
 
 

ترحيب من عميد الكلية
اعزائى الزوار
تُعد كلية التربية بجامعة أسيوط من الكليات الرائدة في مجال التربية والتعليم وتتمثل رؤية الكلية فى سعيها إلى اتخاذ موقع القيادة في ترقية المعرفة التربوية وتطبيقاتها لخدمة المجتمع ونظم التعليم ومن ثم فإنها تعمل على تطوير التعليم على كافة مستوياته بما يحقق تنمية بشرية مجتمعية شاملة ومستدامة للمجتمع المصري وتجعله في تواصل مع العالم العربي والأجنبي. بناء التصورات ، واتخاذ الإجراءات لتكوين الكوادر التربوية وتطوير التعليم على كافة المستويات ، بالتعاون مع كليات الجامعة ووزارة التربية والتعليم والمدارس العامة والخاصة ، والوزارات الأخرى المعنية بالتربية كالثقافة والإعلام والشباب وغيرها

 
 الرؤية

أن تصبح كلية التربية جامعة أسيوط الأكثر تميزاً على المستوى المحلي والاقليمي في إعداد المعلم، وتحقيق الريادة التربوية في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمي وتطبيقاته العلمية والتكنولوجية وخدمة المجتمع.

 
 الرسالة

إعداد معلم تربوي مهني مبدع مؤهل للمنافسة والتفاعل المتميز مع معطيات مجتمع المعرفة ومواكبة التطور التكنولوجي والاتجاهات الحديثة في التعليم والتعلم، وتشجيع البحث التربوي من خلال الارتقاء ببرامج الكلية ووحداتها المختلفة لإرساء مجتمع تعلم قائم على مستوى عال من الفاعلية، مع الاستجابة لتنوع احتياجات المجتمع ومشكلات الميدان التربوي بتوفير الخدمات والاستشارات الفنية المتخصصة لمؤسسات المجتمع المختلفة

 
 الأهداف

·   إعداد المعلم قبل الخدمة من خلال برامج ذات جودة عالية في جميع تخصصات التعليم العام من الروضة حتى نهاية التعليم الثانوي وفقاً للنظام التكاملي والنظام التتابعي

·   تدريب المعلم في أثناء الخدمة ، وبث اتجاهات التنمية المهنية الذاتية لدى الخريجين ، ودعم قيم التعليم المستمر مدى الحياة.

·   الإسهام الفعال في رسم سياسات التعليم في مصر وتنفيذها من خلال عضوية اللجان على المستوى القومي والمحلي ، والوحدات ذات الطابع الخاص ، وإعداد القيادات التعليمية وتأهيلها وتدريبها.

·   القيام بالبحوث التربوية التي تنتج معرفة تربوية ، وتعالج قضايا تربوية ومشكلات حقيقية يواجهها التعليم ، وتقديم حلول لها تصلح التعليم وتطوره.

·   تقديم الاستشارات والدراسات التي تسهم في تطوير التعليم وتحديثه ، عن طريق شراكة فعالة مع وزارة التربية والتعليم ومدارسها ، وحيث يشهد ذلك كافة مكونات النظام التعليمي، من إدارة ومناهج وطرق تعليم وتعلم ، وتقويم وغيرها.

·   تحديث نظم الدراسة وبرامجها بالكلية في ضوء الاتجاهات ، والاحتياجات المحلية ، بما يسمح برفع مستوى إدارة الكلية ، ويقدم نموذجاً للمؤسسات التعليمية الأخرى العالية وقبل الجامعية.

·        نشر الفكرة التربوية المتقدمة والممارسات التعليمية العصرية وفق آليات متطورة داخل البيئة والمجتمع التعليمي كله.

·   دمج التكنولوجيا في تكوين المعلم والبحوث التربوية ، وترقية استخداماتها في مجالات التعليم العالي والتعليم قبل الجامعي.

·   المشاركة في إعداد أعضاء هيئة التدريس في كافة التخصصات بالجامعة ومؤسسات التعليم العالي وتكوينهم ، تكويناً تربوياً مستمراً يمكنهم من أداء دورهم بفعالية وكفاءة.

 

 

تاريخ كلية التربية
في عام 1957 أنشأت وزارة التربية والتعليم كليتين إحداهما للمعلمين بمحافظة أسيوط والأخرى للمعلمات بمحافظة المنيا بهدف إعداد معلمين ومعلمات في مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية للمرحلتين الإعدادية والثانوية.
وفي عام 1961 ضمت الكليتان إلى وزارة التعليم العالي حتى عام 1966 ثم بعد ذلك ضمتا إلى جامعة أسيوط تحت مسمى كلية المعلمين بموجب القرار الجمهوري رقم 3123 الصادر في أغسطس عام 1966 وأصبحت كلية المعلمين بالمنيا فرعاً من كلية المعلمين جامعة أسيوط.
في عام 1970 قرر المجلس الأعلى للجامعات تغيير اسم كلية المعلمين بجامعة أسيوط إلى كلية التربية وكان مقرها بشارع الجمهورية (كلية الخدمة الاجتماعية حالياً).
خرجت الكلية أول دفعة في العام الدراسي 60/1961 وكان عدد الخريجين (6) خريجين ، وكانت تضم ثلاثة شعب في ذلك الوقت ، أما الآن فيوجد أربعة عشر شعبة.
انتقلت كلية التربية إلى مقرها الجديد في حضن جامعة أسيوط منذ عام 1992م.
تم التوسع في إنشاء شعب ومعامل وقاعات جديدة بالكلية ، ومن خلال مشروع تطوير كليات التربية والمشروعات التنافسية التي فازت بها الكلية تم إنشاء العديد من المراكز البحثية والخدمية بالكلية ، كما تم تحديث معامل وقاعات جديدة بالكلية .
عدد الطلاب الملتحقين بالكلية والخريجين منذ إنشائها:
عدد الطلاب الملتحقين بالكلية 12 طالب عام 1957م.
عدد خريجي أول دفعة تخرجت من كلية التربية هو (6) خريجين عام 1961.
 

الاتصال بنا
البريد الالكترونى
 
 
 
 
 
 

تواصل معنا

    
 
 
 
 
 
 
 

بحث فى الكلية


 
 
   

عدد الزوار

     Web Site Counters
   

Free counters!     

site stats
Statistics
Copyright © Assiut University Faculty of Education