الرئيسية > عن الكلية > رؤية ورسالة وأهداف الكلية

رؤية الكلية

أن تصبح كلية التربية جامعة أسيوط الأكثر تميزاً على المستوى المحلي والاقليمي في إعداد المعلم، وتحقيق الريادة التربوية في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمي وتطبيقاته العلمية والتكنولوجية وخدمة المجتمع.

رسالة الكلية

إعداد معلم تربوي مهني مبدع مؤهل للمنافسة والتفاعل المتميز مع معطيات مجتمع المعرفة ومواكبة التطور التكنولوجي والاتجاهات الحديثة في التعليم والتعلم، وتشجيع البحث التربوي من خلال الارتقاء ببرامج الكلية ووحداتها المختلفة لإرساء مجتمع تعلم قائم على مستوى عال من الفاعلية، مع الاستجابة لتنوع احتياجات المجتمع ومشكلات الميدان التربوي بتوفير الخدمات والاستشارات الفنية المتخصصة لمؤسسات المجتمع المختلفة

الغايات والأهداف الاستراتيجية

·   إعداد المعلم قبل الخدمة من خلال برامج ذات جودة عالية في جميع تخصصات التعليم العام من الروضة حتى نهاية التعليم الثانوي وفقاً للنظام التكاملي والنظام التتابعي

·   تدريب المعلم في أثناء الخدمة ، وبث اتجاهات التنمية المهنية الذاتية لدى الخريجين ، ودعم قيم التعليم المستمر مدى الحياة.

·   الإسهام الفعال في رسم سياسات التعليم في مصر وتنفيذها من خلال عضوية اللجان على المستوى القومي والمحلي ، والوحدات ذات الطابع الخاص ، وإعداد القيادات التعليمية وتأهيلها وتدريبها.

·   القيام بالبحوث التربوية التي تنتج معرفة تربوية ، وتعالج قضايا تربوية ومشكلات حقيقية يواجهها التعليم ، وتقديم حلول لها تصلح التعليم وتطوره.

·   تقديم الاستشارات والدراسات التي تسهم في تطوير التعليم وتحديثه ، عن طريق شراكة فعالة مع وزارة التربية والتعليم ومدارسها ، وحيث يشهد ذلك كافة مكونات النظام التعليمي، من إدارة ومناهج وطرق تعليم وتعلم ، وتقويم وغيرها.

·   تحديث نظم الدراسة وبرامجها بالكلية في ضوء الاتجاهات ، والاحتياجات المحلية ، بما يسمح برفع مستوى إدارة الكلية ، ويقدم نموذجاً للمؤسسات التعليمية الأخرى العالية وقبل الجامعية.

·        نشر الفكرة التربوية المتقدمة والممارسات التعليمية العصرية وفق آليات متطورة داخل البيئة والمجتمع التعليمي كله.

·   دمج التكنولوجيا في تكوين المعلم والبحوث التربوية ، وترقية استخداماتها في مجالات التعليم العالي والتعليم قبل الجامعي.

·   المشاركة في إعداد أعضاء هيئة التدريس في كافة التخصصات بالجامعة ومؤسسات التعليم العالي وتكوينهم ، تكويناً تربوياً مستمراً يمكنهم من أداء دورهم بفعالية وكفاءة.

صفحة الكلية على فيسبوك

Facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

Twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا