ارشادات مهمة  

للبرنامج الخاص للدراسات العليا في التربية الخاصة

(الدبلوم الخاصة والماجستير والدكتوراه)

بنظام الساعات المعتمــــــدة

-------

  1. يتم فتح باب التقدم للقيد للدراسات العليا في التربية الخاصة " الدبلوم الخاصة – الماجستير – الدكتوراه " بنظام الساعات المعتمدة والصادر بها القرار الوزاري رقم 4193 بتاريخ 15/9/2014م  وذلك  بدا من يوم  الثلاثاء  الموافق 1 /8 / 2017م حتى الاحد الموافق 20 / 8 /2017م .

  2. يرجى قراءة شروط القيد بعناية وتسجيل البيانات بدقه وفى حالة أي خطأ في البيانات سيتم الغاء استمارة القيد دون الرجوع للطالب او اخطاره .

  3.  يتم طباعة استمارة القيد والاقرارات ومرفق بها المستندات المطلوبة ( شهادة التخرج الاصلية مختومة بصورة الطالب – شهادة تأدية الخدمة العسكرية او الاعفاء النهائي منها – اصل شهادة ميلاد كمبيوتر - بطاقة الرقم القومي اصل وصورة ساريه - 4 صور شخصية – دوسيه بلاستك - الإقرارات و اذن التوريد يطبع من الموقع بعد التسجيل ) وتقديمها شخصيا وعدم توكيل الغير .

  4. يتم تقديم الاوراق المطلوبة بعد تحميها من الموقع واستيفائها من الجهات المختصة  وسداد الرسوم الدراسية بدأ من يوم الاحد الموافق6 / 8 /2017 م حتى 20 / 8 /2017 م على ان يتم سداد الرسوم بخزينة كلية التربية ثم يتم تسليم الاوراق وايصال السداد الى ادارة الدراسات العليا .

  5. يقبل ببرنامج الدبلوم الخاصة الطلاب الحاصلين على بكالوريوس العلوم والتربية أو ليسانس الآداب في التربية أو الحاصلين على الدبلوم العامة في التربية أو ما يعادلها من الجامعات المصرية والخارجية دون التقيد بشرط التقدير في درجة البكالوريوس او الليسانس   .

  6. مقررات الدبلوم الخاصة في التربية الخاصة - المستوي الأول بفصليه الأول والثاني هي مقررات اعداد عام تمهد للدارس اختيار التخصص الذي يرغب فيه في المستوي الثاني (التخصصي).

  7. مقررات الدبلوم الخاصة في التربية الخاصة - المستوي الثاني بفصليه الأول والثاني هي مقررات تخصصية، ويتم اختيار أحد التخصصات التالية : (الإعاقة البصرية - الإعاقة السمعية - الإعاقة العقلية - التفوق والموهبة – التوحد - صعوبات التعلم – التخاطب )

  8. علي كل طالب متقدم للقيد عدم الجمع بين دراستين في نفس الوقت سواء أكانت درجة مماثلة (لا يكون مقيداً في أي كلية أو معهد أو جامعة أخري) مختلفة داخل جمهورية مصر العربية

  9. في حالة التقدم للبرنامج الخاص للدراسات العليا في التربية الخاصة للمتفرغين  يطبع الطالب المتقدم اقرار عدم الجمع بين دراستين  .

  10. في حالة التقدم للبرنامج الخاص للدراسات العليا في التربية الخاصة للعاملين( الموظفين)  يطبع الطالب المتقدم موافقة جهة العمل  واقرار عدم الجمع بين دراستين  مختومان بشعار الجمهورية من المصلحة التابع لها الموظف .
                                                                                                                               

 

 

قرأت الشروط والارشادات جيداً وأوافق عليها

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة معلومات جامعة أسيوط