برنامج الدبلوم المهنية لإعداد معلم مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)

(برنامج جديد بمصروفات)

--------

1- الدبلوم المهنية لإعداد معلم مدارس المتفوقين  STEM

2- الدبلوم المهنية لإعداد القيادات التربوية لمدارس المتفوقين STEM

 

شروط القبول والقيد : قم بقراءة هذه الشروط والارشادات جيدا قبل البدء في تسجيل بياناتك

1- يتم فتح باب القيد من يوم 1/1/2020م حتى يوم 31/1/2020 م ويتم غلق باب التقدم تلقائياً.
2- يقبل برنامج الدبلوم المهنيه لاعداد القيادات التربيويه لمدارس المتفوقين (STEM)  الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الليسانس من كليات التربية أو ما يعادلها في تخصصات : الرياضيات - الكيمياء - الفيزياء – البيولوجي - الجيولوجيا – اللغة العربية – اللغة الانجليزية – اللغة الفرنسية – التاريخ – الجغرافيا – علم النفس – الفلسفة والاجتماع ، أو الحاصلين على الدبلوم العام في التربية في ذات التخصصات بتقدير عام جيد على الأقل .

3-يقبل برنامج الدبلوم المهنيه لاعداد معلم مدارس المتفوقين (STEM) الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الليسانس من كليات التربية أو ما يعادلها في تخصصات : الرياضيات - الكيمياء - الفيزياء – البيولوجي - الجيولوجيا  أو الحاصلين على الدبلوم العام في التربية في ذات التخصصات بتقدير عام جيد على الأقل .
4- يتم طباعة استمارة القيد والاقرارات ويرفق بها المستندات المطلوبة ( اصل شهادة ميلاد كمبيوتر – اصل شهادة المؤهل الدراسي – صورة بطاقة الرقم القومي مع الاصل للاطلاع عليه – عدد 4 صور شخصية حديثة للطالب-شهادة حسن سير وسلوك -موقف التجنيد للذكور- دوسيه بلاستيك ) وتقديمها شخصياً وعدم توكيل الغير في الفترة من يوم 1 /1 /2020 م حتى 31 /1 /2020 .
5- يسدد الطالب مبلغ 100 جنيه عن كل ساعة يقوم بتسجيلها في كل فصل دراسي وبإجمالي عدد ساعات 33 ساعة على الثلاثه  فصول دراسية ويتم سداد الرسوم بخزينة الكلية من خلال فيزا بنك مصر او البنك الأهلي او الدفع نقداُ.
6- اجتياز اختبار اللغة الانجليزية الذي تجريه الكلية بدرجة لا تقل عن 60%، ويجوز إعفاؤه في حالة الحصول على شهادة الـ TOEFL أو الـ IELTS.
7- اجتياز ما تجريه الكلية من اختبارات أو مقابلات.
8- تسير الدراسة في البرنامج بنظام الساعات المعتمدة.
9- متطلبات التخرج لنيل درجة الدبلوم المهنية لإعداد المعلم مدارس المتفوقين (STEM) والدبلوم المهنيه لاعداد القيادات التربويه لمدارس المتفوقين (STEM) عدد ساعات كل دبلوم 33 ساعه.
10- مدة الدراسة بالبرنامج عام دراسي مكون من فصلين دراسيين ، بالإضافة لفصل دراسي ثالث (صيفي) مدته ثمانية أسابيع لاستكمال متطلبات التخرج.
 

قرأت الشروط والارشادات جيداً وأوافق عليها

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة معلومات جامعة أسيوط