رسالة كلية الهندسة هي تخريج مهندسين فى تخصصات مختلفة تفى بالاحتياجات التقنية للمؤسسات الصناعية والمصالح الخدمية مع تزويدهم بأسس المعرفة والمهارات طبقا للمعايير الدولية ومتطلبات المشروعات الهندسية الكبرى فى مجال التخصص مع وعى كامل بمشكلات المجتمع والبيئة وأخلاقيات المهنة.  تمتد رسالة الكلية لتشمل رفع قدرات المهندسين من خلال دورات مكثفة وورش عمل وتقديم برامج  دبلومات الدراسات العليا ودرجات الماجستير والدكتوراه. علاوة على ذلك تساهم الكلية فى إثراء العلوم الهندسية من خلال بحوث أصيلة وخدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال الاستشارات المهنية.

تتمثل الرؤية فى تأكيد ريادة كلية الهندسة بجامعة أسيوط فى مجال التعليم الهندسى بمصر والعالم العربى كأحد الكليات التى تقدم تعليما هندسيا متميزاً.

الهندسة هي المهنة التي تطبق فيها المعرفة بالعلوم الأساسية بجانب المعرفة المكتسبة من خلال الدراسة الهندسية والخبرة والممارسة من أجل تطوير وابتكار الطرق والأساليب والآلات والأجهزة للاستخدام الأمثل لمواد وموارد وقوى الطبيعة لنفع المجتمع البشرى. لذلك تعمل الكلية من خلال أقسامها العلمية التي تغطى معظم التخصصات التي يحتاجها سوق العمل على تحقيق الأهداف الآتية :

عميد الكلية
عميد الكلية

كلمة العميد

أهلاً ومرحباً بحضراتكم زواراً ومشاركين معنا في موقع الكلية على شبكة المعلومات للتعرف على ما تقدمه كلية الهندسة بجامعة أسيوط . تلك الكلية التي أنشئت عام 1957 وهي أول كلية هندسة في جمهورية مصر العربية تحصل علي شهادة ضمان وجودة التعليم من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بتاريخ 14/6/2011م.

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا