كلمة العميد

أعزائي زوار موقع كلية الهندسة

 أهلاً ومرحباً بحضراتكم زواراً ومشاركين معنا في موقع الكلية على شبكة المعلومات للتعرف على ما تقدمه كلية الهندسة بجامعة أسيوط . تلك الكلية التي أنشئت عام 1957 وهي أول كلية هندسة في جمهورية مصر العربية  تحصل علي شهادة ضمان وجودة التعليم من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بتاريخ 14/6/2011م.

وتحظى كلية الهندسة بجامعة أسيوط بمكانة متميزة في صعيد مصر لما تقوم به من خدمات وتواصل مع المجتمع والبيئة المحيطة. كما أن الكلية لها قدرة فائقة على تقديم تعليم جيد يميز خريجيها في أسواق العمل المختلفة. حيث تقوم بتزويد المؤسسات الإنتاجية والصناعية والخدمية بمهندسين لديهم مهارت وقدرات على العمل والتفكير المنظم وحسن الأداء في المجالات الهندسية المدنية والميكانيكية والكهربائية وهندسة التعدين والفلزات والهندسة المعمارية.

 المزيد


رسالة كلية الهندسة

رسالة كلية الهندسة هي تخريج مهندسين فى تخصصات مختلفة تفى بالاحتياجات التقنية للمؤسسات الصناعية والمصالح الخدمية مع تزويدهم بأسس المعرفة والمهارات طبقا للمعايير الدولية ومتطلبات المشروعات الهندسية الكبرى فى مجال التخصص مع وعى كامل بمشكلات المجتمع والبيئة وأخلاقيات المهنة.  تمتد رسالة الكلية لتشمل رفع قدرات المهندسين من خلال دورات مكثفة وورش عمل وتقديم برامج  دبلومات الدراسات العليا ودرجات الماجستير والدكتوراه. علاوة على ذلك تساهم الكلية فى إثراء العلوم الهندسية من خلال بحوث أصيلة وخدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال الاستشارات المهنية.


رؤية كلية الهندسة

تتمثل الرؤية فى تأكيد ريادة كلية الهندسة بجامعة أسيوط فى مجال التعليم الهندسى بمصر والعالم العربى كأحد الكليات التى تقدم تعليما هندسيا متميزاً.


أهداف كلية الهندسة

الهندسة هي المهنة التي تطبق فيها المعرفة بالعلوم الأساسية بجانب المعرفة المكتسبة من خلال الدراسة الهندسية والخبرة والممارسة من أجل تطوير وابتكار الطرق والأساليب والآلات والأجهزة للاستخدام الأمثل لمواد وموارد وقوى الطبيعة لنفع المجتمع البشرى.

لذلك تعمل الكلية من خلال أقسامها العلمية التي تغطى معظم التخصصات التي يحتاجها سوق العمل على تحقيق الأهداف الآتية :

إعداد خريج قادر على تطبيق العلوم الهندسية وأساليبها في الحياة العملية، قادر على اتخاذ القرار والتعامل مع الأزمات، ملم بوسائل التكنولوجيا الحديثة وكيفية التعامل معها، وقادر على المنافسة في سوق العمل في ظل الظروف الجديدة والمتغيرة للمجتمع الدولي.
المساهمة في إعداد الكوادر الفنية المتخصصة في مختلف المجالات التي تقابل احتياجات المجتمع وتتطلبها مجالات التنمية الشاملة وتوفير المؤهلين في التخصصات الجديدة والمستحدثة التي يتطلبها سوق العمل.
توفير تعليم متميز يسهم في إعداد العلماء والمفكرين والمبدعين الذين يمثلون الثروة الحقيقية لتقدم المجتمع.
التطوير المستمر للبرامج الدراسية وبرامج الدراسات العليا لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي.
إجراء البحوث والدراسات العلمية والتطبيقية التي ترتبط بمشكلات المجتمع وبرامج التنمية في صعيد مصر.
تقديم الخبرات الاستشارية للهيئات والمؤسسات الإنتاجية وقطاع الخدمات من أجل خدمة البيئة وتنمية المجتمع.
دعم وتوثيق الروابط الثقافية والعلمية مع المؤسسات العلمية وكليات الهندسة بالجامعات العربية والعالمية.
التأكيد على القيم الإنسانية النبيلة وتعميق قيمة الولاء الوطني والمحافظة على المبادئ الأصيلة للمجتمع.

Faculty Of Engineering Assiut University google plus     صفحة أخبار كلية الهندسة على فيس بوك   تابع أخبار كلية الهندسة على موقع تويتر    تابع القناة الخاصة بكلية الهندسة على موقع يوتيوب

 


 روابط هامة

نتائج الامتحانات

 وحدة الخدمات الإلكترونية بالكلية

 مركز صيانة الأجهزة العلمية
دليل الأجهزة العلمية بمعامل الكلية

نشرة مركز المعلومات بمحافظة أسيوط

الملتقى العلمى الثانى 2010

وحدة ضمان الجودة

حلقة الاتصال بالخريجين

نقابة المهندسين المصرية

آرائــــك تـهـمنــــا

HP Mobile Technology

معلومات الاتصال

عدد الزوار منذ 01/01/2013