الرئيسية > كلمة العميد
عميد الكلية
قائم بأعمال عميد الكلية

السادة الأفاضل/ زوار موقع كلية الهندسة – جامعة أسيوط 

 أهلاً ومرحباً بحضراتكم زواراً ومشاركين معنا في موقع الكلية على شبكة المعلومات للتعرف على كلية الهندسة بجامعة أسيوط . تلك الكلية التي أنشئت عام 1957م، وهي أول كلية هندسة في جمهورية مصر العربية  تحصل علي شهادة ضمان وجودة التعليم من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بتاريخ 14/6/2011م، تحظى الكلية بتاريخ عريق وسمعة متميزة بين كليات الهندسة على المستوى المحلى والإقليمى. وتأتى ريادتها على المستوى المحلى من كونها الكلية الأم للعديد من كليات الهندسة بصعيد مصر. كما أنها متميزة بما تقدمه من خدمات وتواصل مع المجتمع والبيئة المحيطة. حيث تقوم بتزويد المؤسسات الإنتاجية والصناعية والخدمية بمهندسين لديهم مهارت وقدرات على العمل والتفكير المنظم وحسن الأداء في مجالات الهندسة المدنية والميكانيكية والكهربائية وهندسة التعدين والفلزات والهندسة المعمارية.

وبناء على دراسات دقيقة أنشات الكلية برامج تعليمية فى تخصصات متميزة منها برنامج هندسة الميكاترونيات والروبوتات، وبرنامج العمارة الداخلية، وكذلك برنامج هنسة التشييد وإدارة المشروعات لتفي باحتياجات سوق العمل من التخصصات الدقيقة في تطوير المنظومة الصناعية وتحسين جودة الحياة بتصميمات داخلية لخدمة المعمار والعمران والقدرة على إدارة مشروعات التشييد على المسوى المحلى والإقليمى.

 

أعزائي السيدات والسادة ..

إلي جانب ذلك، تعد كلية الهندسة بيت خبرة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة لما تقوم به مراكزها العلمية والبحثية من تقديم الخدمات الاستشارية والتصميمات الهندسية في المجالات المختلفة. ولا تدخر الكلية جهداً في التواصل مع المؤسسات التنفيذية للمشاركة في حلول القضايا التي تخدم الوطن والمواطن للنهوض بمجتمعنا ووطننا والعمل على إرتقائه ووضعه في المكانة التي تليق به شعباً عريقاً ذو تاريخ وحضارة يستفيد منها الجميع. 

ولذا فإنه من الواجب على جميع المنتمين اليها أن تتكاتف جهودهم للعمل على تعظيم دورها وريادتها فى تقديم تعليم متميز وأبحاث عالية القيمة وخدمة مجتمعية متطورة لإستمرار ريادتها فى دعم مسيرة التقدم بمصرنا الحبية.

 

أ.د/ جمال أبوزيد عبد الرحيم
قائم بأعمال عميد الكلية

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا