الرئيسية > كلمة العميد
عميد الكلية
عميد الكلية

يسعدني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لكلية الهندسة بجامعة أسيوط. وهى أول كلية هندسة تحصل على شهادة ضمان جودة التعليم من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في 14/6/2011م. ومنذ أن أنشئت الكلية عام 1957م، وهى تحظى بتاريخ عريق وسمعة متميزة بين كليات الهندسة علي المستويين المحلي والإقليمي.

 

تحتوي كلية الهندسة على خمسة أقسام أكاديمية هي الهندسة المدنية والميكانيكية والكهربائية وهندسة التعدين والفلزات والهندسة المعمارية. بجانب ذلك تحتوي الكلية على ثلاثة برامج تعليمية في تخصصات متميزة هي برنامج هندسة الميكاترونيات والروبوتات، وبرنامج العمارة الداخلية، وبرنامج هندسة التشييد وإدارة المشروعات.

 

وتحقق الأقسام الأكاديمية والبرامج المتخصصة رسالة الكلية في تخريج مهندسين مؤهلين لسوق العمل وبما يتلاءم مع المستجدات الحديثة في التخصصات الهندسية المختلفة.

 

كما تعد كلية الهندسة بيت خبرة متميز في خدمة المجتمع وتنمية البيئة بما يتوفر لديها من خبرات عالية في مجال البحث العلمي والممارسة المهنية، وبما لديها من مراكز متخصصة في مجالات الاستشارات الهندسية والدراسات والبحوث والورش الهندسية وصيانة الأجهزة العلمية وغيرها، في إطار أهداف الكلية من أجل التواصل مع المؤسسات المدنية والمجتمعية والقطاعين العام والخاص.

 

إن الإمكانيات والخبرات المتاحة في كلية الهندسة، ومع تميزها الواضح، إن ظلت بلا تطوير مستمر أو تنمية مستدامة .. أو إصلاح شامل لأي خلل يطرأ على منظومتها، فإن ذلك يقلل من فرص السبق والريادة لها ويجعلها في تأخر وانحسار بدلاً من أن تكون في تطور وازدهار.. في زمن لا مكان فيه إلا للمتفوق والمبدع وصاحب الإنجازات.

 

واختتم هذه المقدمة بالإشارة إلى أننا بصدد خطة طموحة من أجل تطوير الكلية وتنميتها في كافة الأوجه من خلال عمل مؤسسي جاد، يتحدى كل الصعوبات ويقف ضد التحديات..

 فلا عقبات مع الإصرار ولا صعوبات مع التحدي.. فأن الجهد البشرى لا حدود له، ولا يعرف المستحيل.

 

أ.د/ نوبى محمد حسن عبدالرحيم
     عميد الكلية

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا