الرئيسية > الوحدات و المراكز الخاصة > مركز الدراسات و الاستشارات الهندسية

إيمانا بالدور الرائد لجامعة أسيوط بإمكانياتها العلمية والتكنولوجية في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته المتزايدة جاءت فكرة إنشاء مركز الدراسات والاستشارات الهندسية فيما يتلائم مع احتياجات المجتمع ومتطلباته. وقد وافق المجلس الأعلى للجامعات بقرار رقم (12) لسنة 1994 على إنشاء مركز الدراسات والاستشارات الهندسية كوحدة ذات طابع خاص بكلية الهندسة لها استقلالها الفني والمالي والإداري، والمركز خاضع لإشراف ورقابة وزارة المالية وله حساب ضمن حسابات الخزانة الموحد تحت رقم (5/88751/450/9).

رؤية المركز

وإنطلاقاً مما سبق فقد كان لزاماً علىيتطلع مركز الدراسات والاستشارات الهندسية أن يكون بيت الخبرة المتكامل في جميع المجالات الهندسية ويكون صرحاً يوظف إمكانيات كلية الهندسة من الخبرة العلمية والعملية النادرة لأعضاء هيئة التدريس في كافة التخصصات الهندسية وكذلك الاستفادة من معامل الكلية المجهزة بأحدث التقنيات في تقديم خدماته الاستشارية لجميع المشروعات والمؤسسات والشركات على المستوى المحلي والإقليمي والقومي.

رسالة المركز

تقديم خدمات استشارية متميزة في كافة المجالات الهندسية ذات جودة عالية المستوى وطبقاً للمواصفات القياسية المصرية والعالمية للمشروعات والأنشطة بهدف الارتقاء بالمجتمع والبيئة المحيطة.  

أهداف المركز

يقدم المركز الخدمة الاستشارية المتميزة في شتى المجالات الهندسة طبقاً للمواصفات القياسية المصرية.
إتاحة الفرصة للسادة أعضاء هيئة التدريس بتقديم خبراتهم العلمية والعملية بما يفيد المجتمع واكتساب الخبرة وبما ينعكس بالإيجاب على العملية التعليمية.
المساهمة في الإشراف على تنفيذ المشروعات وكتابة المواصفات الفنية وإعداد المقايسات والبت في العطاءات والعروض.
توظيف إمكانيات المعامل المختلفة بالكلية في عمل الاختبارات والفحوص اللازمة على المواد المستخدمة في كافة الأعمال الهندسية والدراسات التي تخدم المشروعات المختلفة.

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا