الرئيسية> القطاعات > شئون التعليم والطلاب > النواحي الأكاديمية > آلية التظلم من النتائج

نظام تقدم طلاب البكالوريوس والدراسات العليا بتظلمات لفحص كراسات الإجابة الخاصة بهم

أولاً :

بعد إعلان النتيجة للطلاب يتقدم بعض طلاب ( البكالوريوس الدراسات العليا ) الذين لهم رغبة فى فحص كراسة الإجابة الخاصة بهم بطلب إلى إدارة شئون الطلاب و إدارة الدراسات العليا فى موعد غايته خمسة عشر يوماً من تاريخ ظهور النتيجة وسداد الرسوم المقررة.

ثانيا :

تجمع الطلبات وترسل إلى مكتب السيد أ.د. وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و السيد أ.د. وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث – ومن ثم يتم فحص تلك الشكاوى وتوزيع صور منها على رؤساء لجان الرصد بأقسام الكلية كل على حسب التخصص.

ثالثا :

يقوم كل رئيس لجنة رصد بتصوير كراسات الإجابة لهؤلاء الطلاب وتسليمها إلى السيد أ.د. وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والسيد أ.د. وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا.

رابعا :

يقوم كلاً من السيد أ.د. وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب - والسيد أ.د. وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا – بدعوة اللجنة المشكلة طبقاً لقرار مجلس الجامعة برقم ( ٥٦١ ) و بتاريخ ٢٤/١٢/٢٠٠٦ لفحص كراسات الإجابة وتحديد ما إذا كان الطالب يستحق درجات من عدمه ( تغيير نتيجة الطالب من عدمه ).

خامسا :

يقوم السيد أ.د. وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب – والسيد أ.د. وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا - بدعوة الطلاب للحضور إلى مكتبه لإطلاعهم على صورة من كراسات إجابتهم ومناقشة أستاذ المادة إذا طلب الطالب حضوره.

سادسا :

يتم عمل مذكرة تشمل جميع نتائج فحص التظلمات ويتم عرضها على لجنة شئون التعليم والطلاب – ولجنة الدراسات العليا – وأخذ القرار اللازم تمهيداً لعرضها على مجلس الكلية لإعتمادها وإطلاع السيد أ.د. نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بما تم فى هذا الشأن.

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا

RSS

rss

إضغط هنا