الرئيسية > أخبار الكلية

بعض قرارات مجلس الكلية رقم (1066) لشهر فبراير2018 الخاصة بالدراسات العليا

2018-03-28

- عرض على المجلس موافقة لجنة الدراسات العليا على المذكرة المقدمة من السيد أ.د/القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث بشأن اعتماد نتيجة الامتحان الشامل(دكتوراه) لقسم الهندسة المدنية والميكانيكية والمعمارية الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2017/2018م.

القرار: وافق المجلس على إعتماد النتيجة.

 

6-عرض على المجلس نتيجة الدراسات العليا (ماجستير- دبلوم) للفصل الدراسى الأول (دور يناير) للعام الجامعى 2017/2018م.

القرار: وافق المجلس على إعتماد النتيجة.

 

7- عرض على المجلس إحاطة مجلس قسم الهندسة المعمارية ولجنة الدراسات العليا بشأن تطبيق قرار مجلس الدراسات العليا المنعقد فى 16/1/2018م والذى ينص على أن يكون الحد الأقصى لمد القيد للإنتهاء من مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراة (6 سنوات ماجستير 8 سنوات للدكتوراه) ولا يجوز المد بعدها إلا بعد تشكيل لجنة لحكم المناقشة وذلك لمدة لا تزيد عن 6 أشهر أو ميعاد المناقشة أيهما أقرب. (لذا يرى مجلس قسم الهندسة المعمارية تأجيل هذا القرار لمدة عام حتى 1/9/2019م لتوفيق الأوضاع).

القرار: وافق المجلس على أن لأئحة الدراسات العليا بكلية الهندسة لا تنص على المدة الأقصى للبقاء بالدرجة العلمية (ماجستير- دكتوراه) وحيث أن قانون تنظيم الجامعات يرجع شأن المدة الأقصى إلى لائحة الكلية ولذلك تم الموافقة على أتخاذ الاجراءات بالكلية لتعديل لائحة دراسات العليا لنفس المدد التى قررها نائب رئيس الجامعة وتفعيلها بعد إقرار اللائحة المعدلة للدراسات العليا.



صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا