الرئيسية > الوحدات و المراكز الخاصة > وحدة ضمان الجودة

منذ نشأتها فى عام ١٩٥٧ وتسعى كلية الهندسة إلى التطوير المستمر والارتقاء بأدائها لتحقيق رسالتها التى أنشئت من أجلها، وقد بدأت أنشطة ضمان الجودة رسمياً بالكلية من خلال التقييمات الطلابية للمقررات والتجهيزات، والتى كانت تتم من خلال وحدة تقويم الأداء الجامعى بجامعة أسيوط منذ عام ١٩٩٧. وفى عام ٢٠٠١ وبالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية، قامت الكلية بإعداد أول دراسة تقويم ذاتى حصلت خلالها الكلية على تقييم إيجابى فى سبتمبر ٢٠٠٢، وفى الفترة من ديسمبر ٢٠٠٢ وحتى يونيو ٢٠٠٣، فقد حصلت الكلية على تمويل من خلال مشروع ممول من مؤسسة فورد لإجراء دراسة ذاتية استطلاعية.

وقد تم اختيار الكلية كأحد الكليات الريادية الستة من ثلاثة جامعات التى تبدأ فى إدخال النظام الداخلى لضمان الجودة ضمن مشروع QAAP تحت إشراف ومتابعة اللجنة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
وقد تم إنشاء النظام الداخلى للجودة بالكلية، ويؤدى دوره فى ضمان جودة التعليم بالكلية منذ إنشائه وحتى الآن.

كما اشتركت الكلية ضمن مجموعة من دول البحر الأبيض المتوسط بالتعاون مع الإتحاد الأوربى فى دراسة عن تقويم التعليم الهندسى.

وفى يناير ٢٠٠٨ حصلت الكلية على تمويل من صندوق تطوير التعليم قدره ٧٫٢ مليون جنيهاً لتطوير الكلية وتحديث معاملها وآليات الجودة بها لتأهيلها للاعتماد، ويتم تنفيذ المشروع طبقاً للجدول الزمنى لخطة تطوير الكلية.

وقد بدأت الكلية خلال ٢٠٠٩ فى إعداد الدراسة الذاتية لها وفق معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد كأحد متطلبات التقدم للاعتماد، وتسعى الكلية جاهدة للتقدم للاعتماد مع بداية عام ٢٠١٠.

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا