الرئيسية > الأبحاث العلمية >دراسة تحليلية لتدريس الحاسب الآلي في العمارة- تجربة قسم العمارة بكلية هندسة أسيوط كمثال تطبيقي
دراسة تحليلية لتدريس الحاسب الآلي في العمارة- تجربة قسم العمارة بكلية هندسة أسيوط كمثال تطبيقي
ملخص البحث:
يعتبر التدريب علي استخدام الحاسب الآلي في جميع المجالات من أهم الوسائل نظرا لتقدم العلم في كافة المجالات بخطى حثيثة وينبغي أن يجاريه التعليم ليواكب التغير السريع في أساليب وتقنيات تعليمه ولإعداد كوادر علمية وعملية مناسبة لاحتياجات المجتمع المعاصر وفي المستقبل. يهدف البحث إلي دراسة وتحليل تجربة تعليم الحاسب الآلي في قسم العمارة بجامعة أسيوط وتحديد معوقات التجربة ووضع تصور لكيفية تطوير المناهج وطرق التدريس ومسايرة التقدم العلمي. لتحقيق الهدف المنشود يتبع البحث منهجا نظريا: لدراسة مقررات الحاسب الآلي وامكانيات تدريسه بقسم العمارة-كلية الهندسة بجامعة أسيوط. ثم منهجا استطلاعيا: باستبيان لآراء طلاب العمارة في مراحل مختلفة بقسم العمارة والقائمين علي تدريس مادة الحاسب الآلي ومعاونيهم بالقسم- في امكانيات ومعوقات التجربة والمنهج الدراسي وأساليب تدريسه وطرق التطويرالممكنة. يلي ذلك منهج تحليلي : لتحليل نتائج الإستبيان والوقوف علي مشاكل وصعوبات تدريس المادة والوصول إلي كيفية تطويرها لتوائم مطالب المجتمع.

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا