الرئيسية > القطاعات > شئون التعليم والطلاب > الخدمات > المجموعات الدراسية

أولا ً: القرارات المنظمة للمجموعات الدراسية :

قرر مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة بتاريخ ٢٢/١/٢٠٠٨م الموافقة على استمرار العمل بالمجموعات الدراسية وذلك على ضوء قرارات مجلس الجامعة في ١٢/٣/١٩٧٨م، و١١/٤/١٩٨٢م، و٧/٦/١٩٩٢م لتصبح على النحو التالي :

يسمح بنظام المجموعات الدراسية تحت إشراف السيد الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية أو وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والسادة الأساتذة رؤساء الأقسام.
يتولى القيام بهذه الدروس السادة المدرسون المساعدون والمعيدون وذلك بعد موافقة أستاذ المقرر والأستاذ الدكتور رئيس مجلس القسم العلمي المختص.
يتم تنظيم المجموعات الدراسية بواسطة الجامعة وفي داخلها.
تتكون المجموعات الدراسية من عدد لا يقل عن (٤) أربع طلاب ولا يزيد عن (١٠) عشرة طلاب.
يكون الرسم المقرر لكل مادة علمية (٤٠٠) أربعمائة جنيها عن ثمان ساعات تقسم على الطلاب المشتركين في كل مجموعة تدفع مقدمًا إلى جهاز خاص بإدارة شئون الطلاب بالكلية يتم توزيعها طبقًا لما يلي :

٧٥٪ للمدرس المساعد أو المعيد القائم بالتدريس
٥٪ إشراف ومتابعة (٢٪ رئيس القسم ـ ٣٪ خدمات للقسم)
١٠٪ إدارة شئون الطلاب
٥٪ دعم لصندوق الطلاب  
٥٪ صندوق إحلال وتجديد بالكلية تصرف بمعرفة عميد الكلية

تكون مهمة رئيس القسم التنظيم والإشراف ومتابعة سير كافة المجموعات من متابعة للمادة العلمية التي تدرس في المجموعات الدراسية والاطلاع على الموضوعات التي تخص المادة العلمية قبل توزيعها لطلاب المجموعة.
تكون مهمة شئون الطلاب الإعلان عن بدء المجموعة وتوقيتها ومكانها واسم القائم بالتدريس مع تحصيل الرسوم مع توزيع المبالغ المحصلة من كل المجموعات على مستحقيها.

ثانيًا: إجراءات عمل المجموعات الدراسية :

يتقدم الطلاب الراغبين في الحصول على مجموعة دراسية في مقررٍ ما إلى إدارة شئون التعليم والطلاب ومعهم المبلغ المحدد من قِبل مجلس الجامعة .
يقوم المختص بإدارة شئون التعليم والطلاب بتحصيل المبلغ وإعطاء الطلاب خطاب موجه إلى السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس القسم المختص بالمادة العلمية لتحديد القائم بالتدريس بعد موافقة أستاذ المادة وكذلك تحديد مكان وموعد المجموعة..
يقوم الطلاب برد الخطاب بعد تحديد اسم القائم بالتدريس وموافقة أستاذ المادة والسيد الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس القسم والسيد الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية إلى إدارة شئون التعليم والطلاب.
يقوم المختص بإدارة شئون التعليم والطلاب بمنح الطلاب خطاب موجه إلى القائم بالتدريس المحدد بالفقرة السابقة لإخطاره بالبدء بالمجموعة ومكانها وموعدها.
يقوم الطلاب بتسليم الخطاب الحاصلين عليه من إدارة شئون التعليم والطلاب إلى القائم بالتدريس والاحتفاظ به حتى نهاية المجموعة وذلك لإظهاره عند أي مرور بالقسم أثناء إعطاء المجموعة.
يتقدم القائم بالتدريس إلى إدارة شئون التعليم والطلاب بعد الانتهاء من إعطاء المجموعة ومعه الخطاب الموضح بالفقرة السابقة وذلك للحصول على النسبة المقررة له.
يقوم المختص بإدارة شئون التعليم والطلاب بعد الانتهاء من كافة المجموعات الدراسية وتسليم المبالغ الخاصة للقائمين بالتدريس بإعداد مذكرة تفصيلية بكافة المجموعات الدراسية واعتمادها من السيد الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية لتوزيع باقي المبلغ حسب التوزيع المحدد من قِبل مجلس الجامعة.

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا