الرئيسية> القطاعات > شئون التعليم والطلاب > النواحي الأكاديمية > آليات التحويل من و إلى كلية الهندسة

أولا ً: التحويل من الكلية إلى كليات أخرى

تعديل الترشيح (الطلاب الجدد) :

بعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة للقبول بالكليات والمعاهد يقوم مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة بإرسال كشوف أسماء الطلاب المرشحين للقبول بكلية الهندسة جامعة أسيوط.
وبقرار السيد الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالي يُمنح الطلاب فترة يتم فيها تعديل ترشيحهم بين الكليات عن طريق الإنترنت وذلك لتقليل الاغتراب.
هناك حالات خاصة يتم فيها تعديل الترشيح بين الكليات المتناظرة والغير متناظرة وذلك بتقديم طلبات ورقية مثال: (نقل ولي الأمر من محافظة حصول الطالب على الثانوية العامة إلى محافظة أخرى أمثال العسكريين وأعضاء النيابة والقضاة ورجال الشرطة وغيرهم من الموظفين الدائمي التنقل) ويقوم ولي أمر الطالب في هذه الحالة بتقديم ما يفيد النقل إلى المحافظة التي يرغب نقل نجله إليها.
وردت كشوف بأسماء الطلاب المرشحين في العام الجامعي ٢٠٠٨/٢٠٠٩م من مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة عدد (١٢٥٥) طالب وطالبة موزعين ("مرحلة أولى عدد (١٠١٧) طالب وطالبة ومرحلة ثانية عدد (٢٣٨) طالب وطالبة وتم تعديل ترشيح عدد (١٠٧) طالب وطالبة من المرحلتين بنسبة (٨٫٥٪) تقريبًا.

التحويل (فرق عليا) :

 يتم إنشاء مكاتب مركزية بكل جامعة لتلقي طلبات التحويل وذلك بقرار المجلس الأعلى للجامعات.
 يتقدم طالب التحويل من كليتنا إلى كلية أخرى مناظرة أو غير مناظرة بطلب إلى مكتب التحويل المركزي (شئون الطلاب المركزية).
يقوم مكتب التحويل المركزي بتجميع الطلبات وعرضها على السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة للتفضل بالموافقة عليها.
 بعد موافقة السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة على طلبات التحويل المقدمة من الطلاب الراغبين في التحويل يقوم مكتب التحويل المركزي (شئون الطلاب المركزية) بإرسال كشوف بأسماء الطلاب الراغبين في التحويل ومرفق بها طلباتهم وصورة من موافقة السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة عليها إلى إدارة شئون التعليم والطلاب بالكلية.
  تقوم إدارة شئون التعليم والطلاب بالكلية بعمل بيان بحالة الطلاب الراغبين في التحويل وإرسالها إلى الكلية الراغبين في التحويل إليها كل طالب على حدة.
  تقوم الكلية الراغب في التحويل إليها الطالب بإرسال ما يفيد موافقتهم على التحويل.
  تقوم إدارة شئون التعليم والطلاب بكليتنا بإخطار الطالب بالحضور إليها وذلك لإخطاره بموافقة الكلية الراغب في التحويل إليها وعمل إخلاءات الطرف اللازمة حتى يتسنى للإدارة إرسال ملف أوراق الطالب للكلية الراغب في التحويل إليها.
  يتم إرسال ملف أوراق الطالب للكلية الراغب في التحويل إليها.
  يتم رفع اسم الطالب المحول من قوائم الكلية وانتهاء علاقته بالكلية.

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا

RSS

rss

إضغط هنا