الصفحة الرئيسية >مشاريع >مشروع التطوير المستمر والتأهيل الاعتماد

خلفية المشروع

نشر ثقافة الجودة والتطوير فى نظام  ضمان الجودة والإمتحانات بين طالبات الكلية وأعضاء هيئة التدريس و المعاونين وكذلك الجهاز الإدارى كمدخل لإصلاح وتحسين المنظومة التعليمية وذلك للنهوض بمستوى الخريجات علمياً ومهارياً لرفع جودة أدائهن حتى يرقى للمستويات العالمية، والعمل على زيادة قدرتهن على الفهم والتفكير والإبتكار واتخاذ القرار مما يدعم قدرتهن على المنافسة فى سوق العمل وكذلك قدرتهن على خدمة المجتمع والنهوض به وحل مشكلاته الصحية ، عن طريق تحسين آداء الخدمة التمريضية للمستفدين فى جميع مواقع الخدمات الصحية سواءً بالمستشفيات الجامعية أو فى مواقع الخدامات الصحية التابعة لوزارة الصحة وكذلك التابعة لهيئة التأمين الصحى بقرى ومدن محافظة أسيوط التى يتم دعمها فى مجال التمريض بخريجات الكلية وذلك للوصول إلى مستوى الجودة المطلوب فى الآداء حتى يتم الإرتقاء بالمستوى الصحى للمجتمع ككل وللبيئة بأسرها.

الأهداف العامة:

  1. نشر ثقافة  الجودة  كمدخل لإصلاح وتحسين المنظومة التعليمية ، وذلك بتقييم النظم الحالية والتعرف على نقاط الضعف ومواطن القوة بها، ووضع الإستراتيجية اللازمة للتغلب على نقاط الضعف ودعم مواطن القوة للوصول إلى نظام  ضمان الجودة  يرتقى بالمنظومة التعليمية ويضمن جودتها.
  2. تحديث اللوائح والقوانين الخاصة بالجودة  فى ضوء المتطلبات اللازمة لوضع سياسة واضحة لتطوير عملية التقويم مع وضع ميثاق أخلاقى بالكلية يلتزم به القائمون بجودة الطلاب.
  3. وضع إسترتيجية واضحة ومقننة لإدارة عملية الجودة تشمل معايير إختيار المسئولين عن التنفيذ وتحديد مسئولياتهم وتدريبهم لإستيفاء متطلبات عملية الجودة ، وتحديد أساليب معلنة لجودة آدائهم وقواعد محاسبتهم ، وإعلام أعضاء الإدارة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطالبات بهذه الأستراتيجية المنظمة لللكلية.
  4. صياغة معايير ومواصفات تقييم الطلاب فى البرامج الأكاديمية المختلفة وإعداد الأدلة اللازمة لذلك إستناداً إلى المعايير الأكاديمية المرجعية القومية ( NARS) التى تتبناها الكلية.
  5. إنشاء البنية التحتية لتطوير إدارة نظم الجودة لضمان السرعة والدقة والشفافية وإستمرار الجودة .
  6. إعلان نتائج الجودة ودراستها ووضع إستراتيجية بناءً على نتائج الدراسة لتحسين العملية التعليميمة.
  7. تكوين بنوك أسئلة فى ضوء الأهداف والمعايير الموضوعية لكل تخصص من تخصصات التمريض وإدارجها ضمن قاعدة البيانات الخاصة بالكلية.
  8. تبنى نظم تقييم وإختبارات إلكترونية فى التخصصات المختلفة.
  9. تشجيع طالبات السنوات النهائية على المشاركة فى إمتحانات الإنجاز للجامعة الدولية كأحد ضمانات جودة المخرجات التعليمية وقدرتها على المنافسة الدولية.

 


صفحة الكلية على فيسبوكfacebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويترtwitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوبyoutube

إضغط هنا