الصفحة الرئيسية >مشاريع >مشروع التطوير المستمر والتأهيل الاعتماد

مخرجات / عوائد المشروع

1- وجود دراسة لقياس مستوى جودة مخرجات العملية التعليمية بالكلية ومدى كفاءتها وقدرتها على المنافسة الدولية.

2- وجود دليل إرشادى بما يخص إستمرار  تطوير الجودة .

3- وجود اللوائح والقوانين الجديدة المعتمدة والخاصة بالكلية  معلنة ومنشورة للمعنيين

4- إتمام تدريب المعنيين بتطبيق القواعد واللوائح المحدثة على ممارسة هذه القواعد ورفع كفاءة آدائهم مع وجود آلية وقواعد واضحة لمتابعة تطبيق هذه اللوائح والقواعد.

5- وجود نظام مقنن وواضح لخطة استمرار تطوير عملية الجودة، مع وجود قواعد أخلاقية محددة وواضحة للقيام بجودة الطلاب.

6- وجود قواعد لمتابعة عملية الجودة بأمانة وموضوعية.

7- وجود خطة تشمل الإجراءات الخاصة بإستمرار عملية الجودة مع ضرورة أن تكون واضحة ودقيقة وشاملة لكافة جوانب هذه العملية مع تحديد وإعلان الإجاءات الخاصة بمتابعة تنفيذ خطة إستمرار ضمان الجودة.

8- تحديد المعايير الواجب توافرها فى جميع العاملين بالكلية من إداريين وأعضاء هيئة التدريس ومعونى أعضاء هيئة التدريس والموظفين وهيئة الخدمات المعونة

9- تحديد وإعلان مهام كل من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة خلال عملية الجودة، وكذلك للعمالة المعاونة.

10- وجود أدوات متنوعة وأعضاء مدربين لتقويم آداء القائمين على عملية الجودة ووجود قواعد مححدة ومعلنة لمحاسبتهم.

11- نمو قدرات المعنيين من قائمين بالجودة وعاملين لتحقيق المستوى المتميز فى إستيفائهم لمتطلبات الجودة.

12- وجود القواعد المنظمة للإمتحانات مصممة ومعلنة لأعضاء الإدارة والعاملين وكذلك لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة أيضاً للطالبات.

13- وجود إجراءات محدده وواضحة لإستيفاء المعايير الأكاديمية المرجعية القومية ( NARS) .

14- وجود مركز للتقييم المستمر للإيتمرار ضمان الجودة .

18- إتمام الإعلان والتدريب المكثف للسادة أعضاء هيئة التريس للوصول لمستوى الجودة المطلوب للقيام  بعملية الجودة.

19-  إتمام الإعلان عن معايير الجودة الطلاب وإعداد دليل تخصصى لها يتم الإلتزام به من قبل أعضاء هيئة التدريس عند القيام بجودة الطلاب.

20- التحديث المستمر والتعريف والتدريب للمعنيين بعملية الجودة على تنفيذ الإجراءات الخاصة بوضع المادة الإمتحانية ومراجعتها.

21- وجود قواعد للتصحيح تحقيق الدقة والعدالة والموضوعية فى عملية التصحيح.

22- وجود إجراءات واضحة لمراجعة تصحيح المادة الإمتحانية.

23- وجود فرص للتدريب على القواعد الخاصة بتصحيح ومراجعة المادة الإمتحانية.

24- وجود نظام لمتابعة تحقيق الدقة والعدالة فى كل من عمليتى التصحيح والمواجعة .

25- تحيد لعدد مرات الجودة وتوقيتاته.

26- وجود قواعد تتبع فى حالات الرأفة والتيسير ، وجود نظام واضح لمتابعة هذه القواعد.

27- وجود قواعد يتم إتباعها فى حالات غش الطالبات أو تظلمهن من نتيجة الإمتحان مع وجود آلية لمتابعة تطبيق هذه القواعد.

28- وجود ضوابط ونظم ومواعيد محددة للإنتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة وإعلان نتائج الجودة.

29- وجدو إجراءات معلنة يتم من خلالها متابعة تنفيذ خطة سير الإمتحانات.

30- وجود أساليب متنوعة للإعلان عن نتائج الجودة مثل : النسخ الورقية ، الإعلان على الموقع الإلكترونى ، الإبلاغ بالهاتف بالنتيجة.

31- وجود تحليل لبيانات نتائج الجودة ، ودراسة للفرص المتاحة المتعلقة بنقاط القوة وتحديد أسباب الضعف مع وجود تغذية راجعة متاحة لللطالبات.

32- وجود خطة لتطوير عناصر المنظومة التعليميمة فى ضوء نتائج الجودة .

33- وجود نظام مقنن للجودة المستمر .

34- وجود قياس لرضاء  جميع العاملين بالكلية من  طالبات وإداريين وهيئة معاونة الخدمات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيم من عملية الجودة.

35- وجود بنك أسئلة تقيس المستويات العليا للتفكير وتتسم بالتجديد والتحديث منشور ومعلن ومتاح للطالبات.

36- وجود تنسيق مع لجنة قطاع التمريض ونقابة التمريض لوضع أسس ومعايير الجودة وإتاحتها إلكترونياً.

37- وجود وحدة مجهزة بأحدث النظم الإلكترونية لإجراء عمليات الجودة.

38- وجود تفعيل للدعم الفنى للكلية خلال مراحل التعريف والإدارة والتنفيذ وضبط الجودة والمتابعة والتقييم والتطوير المستمر .

39-  الحصول على تمويل لمنح فى التمريض لدخول الإمتحانات الدولية.

40-ربط المخرجات التعليمية المستهدفة بالنظم الدولية لمواكبة التطور العلمى والتقنى فى مجال التمريض.

 

 


صفحة الكلية على فيسبوكfacebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويترtwitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوبyoutube

إضغط هنا