الصفحة الرئيسية >مشاريع >مشروع QAAP2

ضبط الجودة والمتابعة

1- ترشيح عضو من أعضاء هيئة التدريس العاملين بوحدة ضمان الجودة بالكلية يتحلى بالمهارات والمعرفة العملية بمبادئ وممارسات ضمان الجودة، أيضاَ بخبرة التنسيق بين أفراد الفريق وذلك لتولى مسئولية المراجعة وما يتبعها من إعداد تقارير فنية ومالية ربع سنوية عن المشروع ومدى تقدمه بما يخص جودة العملية التعليمية والنشاط البحثى والمشاركة المجتمعية وذلك بمعاونة فريق صغير من الزملاء للمساعدة فى تنسيق عملية المتابعة والمراجعة .

2- وضع ضوابط للتقارير الفنية والمالية بضرورة أن تكون شاملة تضم إحتياجات المستفيدين واحتياجات البيئة، وأن تكون مكتملة على مدار الوقت اللازم لها وشاملة لجميع مجالات الأنشطة التى تؤدى من خلال الكلية، وأن تكون منتظمة فى التوقيت المحدد لها، تتسم بالشفافية ومعززة المصداقية أيضاً مصاغة بأسلوب ولغة سهلة ومفهومة .

3- تقييم دورى للإحتياجات والأولويات المتغيرة وخيارات التغير أولاً بأول لتحقيق الأهداف الإستراتيجية وتأمين وسائل تحقيقها .

4- وضع الضوابط لإلزام مجالس الأقسام ومجلس الكلية بخطة الكلية الإستراتيجية لتحقيق أهدافها لدعم نظم الجودة سواءً قصيرة المدى أو بعيدة المدى.

5- الإستفادة من نتائج إستبيانات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس عن العملية التعليمية فى تعزيز إجراءات الخطة التنفيذية

6- مراجعة تقارير المقررات وتقرير البرنامج والتقرير السنوى الذاتى وفقاً للنماذج المعتمدة من اللجنة القومية

7- متابعة الملاحظات التى تتم من خلال الزيارات الميدانية للجنة المتابعة ووضع إستراتيجية واضحة لتفادى السلبيات وتفعيل الإيجابيات

8- البدء فى إصدار سلسلة من الإرشادات العملية (Code of Practice) لضمان جودة العملية التعليمية وتقييم الطلاب وأوجه النشاط الأكاديمى الأخرى.

9- عمل إستبيانات للمستفيدين من الخدمة سواءً المرضى أو الفريق الطبى أو هيئات التمريض التى تتعاون مع الخريجات فى جميع مواقع تقديم الخدمات الصحية التابعة للجامعة أو لوزارة الصحة أو لهيئة التأمين الصحى وذلك للتعرف على مناحى الضعف وتقويمها وعلى نقاط القوة ودعمها وذلك بمرونة تعديل الخطة والهياكل المساندة بحيث تعكس التغير فى الإحتياجات إستجابة للظروف المتغيرة .

10- دراسة مستوى ثقة ورضاء المستفيدين من الخدمة سواءً داخل الكلية من طلاب وأعضاء هيئة التدريس وعاملين، أو خارج الكلية من مرضى وأطباء وعاملين بهيئات التمريض وكذلك فى المجتمع والبيئة ككل .

11- عمل دراسات مقننة منضبطة لقياس مدى التقدم فى الوعى الصحى والمستوى الصحى للمجتمع والبيئة.   


 

صفحة الكلية على فيسبوكfacebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويترtwitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوبyoutube

إضغط هنا