الدراسات العليا

· تم القيد لعدد (46 طالب لدبلوم الصيدلة الإكلينيكية – 15 طالب لدبلوم التكنولوجيا الصيدلية) و(30 طالب لدرجة الماجستير) و(10 طلاب لدرجة الدكتوراه) والتسجيل (9 موضوعات أبحاث لدرجة الماجستير) (14 موضوعات أبحاث لدرجة الدكتوراه).
· تم القيد (1 طالب وافد لدرجة الماجستير) بعد أخذ موافقة الأقسام العلمية مبدئيا وإرسالها لإدارة الوافدين بالجامعة لإنهاء إجراء القيد من الجهات المختصة من الإدارة العامة للوافدين بالمجلس الأعلى للجامعات.
· تم تلقي طلبات القيد من الطلاب المتقدمين لدبلوم الصيدلة الإكلينيكية لعدم قبولهم بالدبلوم ورغبتهم في القيد بدبلوم التكنولوجيا الصيدلية وقد تم الاتصال بالوزارة لإعادة ترشيحهم علي دبلوم التكنولوجيا الصيدلية وتم قبول (3 طلاب).
· إجراءات (6 تعديلات لجان الإشراف لرسائل درجة الماجستير) و(4 تعديلات لجان الإشراف لرسائل درجة الدكتوراه) وتغيير عناوين الرسائل (4 رسائل ماجستير) و(8 رسائل دكتوراه) سواء كان هذا التغيير جوهري أو غير جوهري بناء علي رأي الأقسام وموافقة المشرفين ولجنة الدراسات العليا للعرض علي مجلس الكلية.
· إجراءات تشكيل لجان فحص ومناقشة 10 رسائل للماجستير و3 رسائل للدكتوراه بعد موافقة الأقسام وعرضها علي لجنة الدراسات العليا ومجلس الكلية واعتمادها من السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. وعمل الإعلانات اللازمة لذلك لعرضها علي شبكة المعلومات الدولية.
· إجراءات مذكرات المنح لعدد 17 لدرجة الماجستير) و5 لدرجة الدكتوراه وعرضها علي لجنة الدراسات العليا تمهيدا لعرضها علي مجلس الكلية وإرسالها إلي مجلس الجامعة.
· تجهيز الشهادات لطلاب الدراسات العليا بعد منح الدرجة العلمية.
· إعداد إحصائيات بالمقيدين والمسجلين والممنوحين للعام الدراسي (2011/2012).
· القيام بأعمال العلاقات الثقافية وتشمل المؤتمرات الداخلية والندوات والدورات التدريبية والمؤتمرات الخارجية والمهمات العلمية والبعثات الخارجية والبعثات الداخلية وبعثات الإشراف المشترك والإجازات الدراسية وكذلك الجوائز العلمية التي يحصل عليها السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.
· إرسال جميع البيانات الخاصة بالدراسات العليا والعلاقات الثقافية لوحدة ضمان الجودة بالكلية
· استكمال إدخال البيانات الخاصة بالسادة الصيادلة المقيدين والممنوحين (دبلوم ماجستير - دكتوراه) من تاريخ قيد الطالب حتى منحه الدرجة وجميع إعمال العلاقات الثقافية بجميع فروعها على برنامج نظم المعلومات الخاصة بالسيد الأستاذ الدكتور/ وكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على مشروع الميكنة.
· عمل هيكل تنظيمي لقطاع الدراسات العليا وكل الإدارات التابعة له.
· عمل تخطيط تنظيمي للدور الثالث بالمبني الإداري.
· تحديث التوصيف الوظيفي.
العلاقات الثقافية

المؤتمرات التي شارك فيها السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم
أولاً: المؤتمرات الداخلية

· مؤتمر "العلوم الصيدلية الدولي الثاني والثلاثون" الذي عقد في القاهرة في الفترة من 20-22/12/2011م والتي شارك فيه عدد (8) من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.
· مؤتمر "العلوم الصيدلية الدولي بجامعة المستقبل" الذي عقد في بجامعة المستقبل بالقاهرة في الفترة من 6-9/2/2012م والتي شارك فيه عدد (1) من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.
· مؤتمر "الممارسة الصيدلية الجيدة" الذي عقد في مركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة في الفترة من 25-26/4/2012م والتي شارك فيه عدد (1) من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.
· المشاركة في "المؤتمر الدولي السادس للسكر" الذي نظمه معهد دراسات السكر وعقد في أسوان في الفترة من 10-13/11/2012م والتي شارك فيه عدد (4) من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.
· المشاركة في "المؤتمر الدول الأول عن العلوم التطبيقية الأساسية المتقدمة" الذي عقد في جامعة بني سويف في الفترة من 6-8/11/2012م والتي شارك فيه عدد (1) من السادة أعضاء هيئة التدريس.
ثانياً: الدورات الداخلية

· دورة "ICDL الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر" التي عقدت في فيرجيتك للتدريب وتكنولوجيا التعليم في 8/1/2012م والتي شارك فيه عدد (1) من السادة أعضاء هيئة التدريس.
· ورشة العمل "الورشة السادسة عشر عن الفطريات الطبية" التي عقدت في مركز الفطريات بجامعة أسيوط في الفترة من 10-15/11/2012م والتي شارك فيه عدد (1) من السادة أعضاء هيئة التدريس.
· دورة تدريبية عن "مهارات البحث الأساسية" التي عقدت بقاعة المناقشات (أ) بالمبني الإداري بجامعة أسيوط في الفترة من 24-26/12/2012م والتي شارك فيه عدد (6) من السادة أعضاء هيئة التدريس.
ثالثاً: المؤتمرات الخارجية

· "المؤتمر العالمي التاسع والخمسون لجمعية النباتات الطبية وأبحاث النواتج الطبيعية" الذي عقد في مدينة أنطاكيا - تركيا (علي نفقة الجامعة) في 3/9/2011م والتي شارك فيه عدد (1) من السادة أعضاء هيئة التدريس.
· "المؤتمر الدولي التاسع وورشة العمل الخاصة بالحواجز البيولوجية المعملية" الذي عقد في ألمانيا (علي نفقة الجامعة) في 28/2/2012م والتي شارك فيه عدد (1) من السادة أعضاء هيئة التدريس.
· "المؤتمر الثامن للصيدلة والصيدلة الحيوية والصيدلة التكنولوجية" الذي عقد في مدينة اسطنبول بتركيا (علي نفقة الجامعة) في 18/3/2012م والتي شارك فيه عدد (2) من السادة أعضاء هيئة التدريس.
· "المؤتمر العالمي الثلاثون لعلوم معامل البيولوجيا الطبية" الذي عقد في مدينة برلين بألمانيا (علي نفقة وزارة التعليم العالي) في 18/8/2012م والتي شارك فيه عدد (1) من معاوني السادة أعضاء هيئة التدريس.
· "مؤتمر جامعة الزيتونة" الذي عقد في الأردن (علي نفقة الجامعة) في 16/10/2012م والتي شارك فيه عدد (2) من السادة أعضاء هيئة التدريس.
المكتبات

· تم شراء عدد 89 كتاباً وإضافتها إلي المكتبة (67 منها كتاباً أجنبياً ، و22 كتاباً باللغة العربية) ، كما تم قبول 14 كتاباً كهدايا بإجمالي 103 كتاب.
· تم إضافة 16 رسالة ماجستير إلي المكتبة و4 رسائل دكتوراه (في صور ورقية ومصغرات فيلمية وأقراص مدمجة).
· بلغ عدد المترددين علي المكتبة خلال العام الجامعي 2011/2012 إلي 12368 ، وعدد المستفيدين إلي 128.
· قامت إدارة المكتبة بإنشاء مكتبة رقمية بمكتبة أعضاء هيئة التدريس بالدور السادس في تاريخ 17/11/2012م وتحتوي علي الاتي:

- 6 نقاط نت وعدد 5 أجهزة كمبيوتر متصلة بشبكة المعلومات الدولية ومزودة بأقراص ليزر.
- 69 قرص مدمج (CD) خاص بالكتب العلمية.
- 34 قرص مدمج (CD) خاص بالدوريات العلمية (International Abstracts).
- 158 قرص مدمج (CD) خاص بالرسائل العلمية.
- 75 قرص مدمج (CD) خاص بالوسائل السمعية والبصرية.
· تم إنشاء قسم خاص بكتب الصيدلة الاكلينيكية بمكتبة أعضاء هيئة التدريس بالدور السادس وعددهم (130) كتاب في تاريخ 17/11/2012.
· تم إنشاء مكتبة ثقافية بمكتبة الطلاب بالدور الثاني تحتوي علي (806) كتاب ثقافي وعلمي ومزودة بجهاز كمبيوتر متصل بشبكة المعلومات الدولية في تاريخ 17/11/2012م.
· تم عمل دليل للدوريات العلمية تحتوي علي (83) دورية علمية وتحتوي علي عدد (10132) في 9/12/2012م.
· تم تركيب عدد 12 مروحة سقف بمكتبة أعضاء هيئة التدريس والطلاب لزيادة التهوية.
· تم إصلاح عدد 14 كمبيوتر و3 طابعات بمكتبة أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
· تم تنشيط عملية التبادل والاهداء بين مكتبة الكلية ومكتبات كليات الجامعات الاخري بإهداء رسائل الماجستير والدكتوراه التي اوجيزت خلال عام 2012 علي قرص مدمج (CD).
· تم عمل رؤية ورسالة ورقية للمكتبتين ونشرها علي صفحة الكلية.
سكرتارية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث

· تم الإعداد والمشاركة في مؤتمر جامعة أسيوط الدولي الثامن للعلوم الصيدلية الذي عقد في الفترة من 14-15 مارس 2012م ، والمشاركة في إعداد التوصيات ومتابعة تنفيذها.
· جميع الأعمال الإدارية الخاصة بنشرة العلوم الصيدلية من متابعة كاملة للبحث حتي تسلمه نهائياً لمصممي نشرة العلوم الصيدلية (طباعتها علي الكمبيوتر تمهيدا لطباعتها في المطبعة) ، وتوزيع نشرة العلوم الصيدلية إلي جميع كليات الصيدلة وشركات الأدوية والهيئات والوزارات التي لها صلة بالعلوم الصيدلية.
· يقوم المكتب بإرسال الخطابات الخاصة بالأبحاث المنشورة عالمياً الخاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم علي شبكة المعلومات الدولية الخاصة بكلية الصيدلة إلي مكتب النائب للحصول علي مكافآت النشر الدولي. وقد تم حصول 35 من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم علي مكافآت النشر الدول في مجلات عالمية ذات معامل تأثير.
المجلة العلمية

· تم تغيير في تصميم المجلة الخاصة بكلية الصيدلة "نشرة العلوم الصيدلية" لكي تكون متماثلة مع المجلات العالمية.
· تم التعاقد علي ترخيص بالإتاحة الإلكترونية مع شركة AskZad.
· تم نشر الأبحاث الخاصة بنشرة العلوم الصيدلية: من الأعداد الحديثة العدد (34) الجزء الثاني لعام 2011م ، والعدد (35) الجزء الأول ؛ ومن الأعداد القديمة من العدد (29) حتي العدد (33) بجزئيه ، وبذلك يصبح معظم أعداد المجلة موجودة علي شبكة المعلومات الخاصة بكلية الصيدلة.
شبكة المعلومات

· نشر الأبحاث المنشورة عالمياً الخاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم علي شبكة المعلومات الدولية الخاصة بكلية الصيدلة.
· تحديث بيانات أعضاء هيئة التدريس علي الشبكة.
· متابعة دورية لتحديث صفحة كلية الصيدلة علي شبكة المعلومات الدولية.
أنشطة السيد الأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا

· المشاركة في الزيارة الإستطلاعية من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد لكلية الصيدلة – جامع الزقازيق.
· المشاركة في زيارة الإعتماد من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد لكلية الصيدلة – جامعة 6 أكتوبر.
· المشاركة في مراجعة برامج البكالوريوس والدراسات العليا لكلية الصيدلة – جامعة حلوان من قبل إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي.
· مراجعة اللائحة الداخلية للدراسات العليا بكلية الصيدلة – جامعة المنيا.
· مراجعة برنامج ومقررات الدراسات العليا بكلية الصيدلة – جامعة طنطا.
· مراجعة اللائحة الداخلية للدراسات العليا بكلية الصيدلة – جامعة أسيوط.
· المشاركة في الإعداد للدورات التدريبية التي يتم عملها بمركز الفطريات بجامعة أسيوط.
· عمل إستبيانات لطلاب الدراسات العليا وعمل التغذية الراجعة.
· عمل إستبيانات للعاملين بالدراسات العليا والمكتبة وتحليل الاستبيانات وعمل التغذية الراجعة.
· تم عقد ندوة عن الملكية الفكرية.

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا