رسالة القسم:

مهمة قسم الصيدلة الإكلينيكية هي تخريج صيادلة أكفاء ومهرة بوصفهم عضوا لا يتجزأ من فريق الرعاية الصحية. وذلك بهدف تعظيم فعالية الدواء ، والتقليل من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها ،عن طريق ضمان الاستخدام الآمن والفعال للأدوية والأقل من حيث التكلفة ، مما يعود بفوائد صحية مباشرة للمرضى. يسعى القسم أيضا إلى تشجيع الدراسات العليا والبحوث المتعلقة بالرعاية الصيدلانية والدوائية ، إدارة الأدوية العلاجية وجميع الجوانب الإكلينيكية لممارسة الصيدلة.
رؤية القسم:

رؤية قسم الصيدلة الإكلينيكية هي تحقيق التميز في التعليم الصيدلي والممارسة والخبرات المهنية لتعزيز خدمات الرعاية الصحية وتحسين رعاية المرضى والخدمات العامة ، وكذلك إجراء البحوث الإكلينيكية المبتكرة في ممارسة الصيدلة على المستوى الدولي.
أهداف القسم:

يهدف قسم الصيدلة الإكلينيكية إلي تزويد طلاب الصيدلة بالمهارات الإكلينيكية الأساسية ، وأيضا مجموعة فريدة من المعرفة بالمصطلحات الطبية ، والفسيولوجيا المرضية والتطبيقات العلاجية ومبادئ حركية الدواء الإكلينيكية وكذلك مهارات الاتصال للتفاعل مع الأطباء والممرضات والمرضى والأسرة بشكل إيجابي. يهدف القسم أيضا إلى إعداد الطلاب للعمل في مجال الخدمات الصيدلية الإكلينيكية وتعزيز دور الصيدلي في علاج الحالات المرضية المختلفة ، وإيجاد الأنظمة العلاجية المناسبة ،وذلك بالتعاون مع الطبيب المعالج.

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا